ما هو الجيلبريك وما الأسباب التي تدفعك للابتعاد عنه

ما هو الجيلبريك

ما هو الجيلبريك ، يعمل نظام تشغيل IOS على جميع أجهزة أبل مثل أجهزة الأيفون والأيباد وغيرها من منتجات شركة أبل يعتبر واحد من أقوى أنظمة التشغيل العالمية من حيث الحماية والخصوصية، ولكن لذلك وجه أخر فهو يعتبر أكثر نظام تشغيل بفرض قيود على المستخدمين، مما أدى للجوء العديد من المستخدمين لتلك الأجهزة إلى الجيلبريك.

99 1 1024x576 - ما هو الجيلبريك وما الأسباب التي تدفعك للابتعاد عنه
ما هو الجيلبريك

ما هو الجيلبريك ؟

هو البرنامج المستخدم لفك الحماية عن أجهزة أبل التي تعمل بنظم تشغيل IOS، وتعطي للمستخدم جميع صلاحيات الاستخدام، ولكن الجيلبريك له العديد من العيوب وسوف نستعرض لكم أهم 5 أسباب تدفعك للابتعاد عن الجيلبريك حاليا.

1-إعجابك بنظام IOS بكل مميزاته وعيوبه

إذا كنت معجب بنظام IOS الذي يدعمه شركة أبل، وليس مهتم بفك القيود المفروضة عليك كمستخدم، ولن تحتاج إلى فك تلك القيود، وتعجبك مميزات نظام IOS، فإذا فأنت لا تحتاج لفك الحماية واستخدام الجيلبريك.

2-المشاكل العديدة في الجيلبريك

يعتبر الجيلبريك نظام غير مستقر بشكل كامل، ومع كثرة تنزيل البرامج وتستطيبها، فقد تحتاج لإعادة تثبيت نظام التشغيل أكثر من مرة، مما يسبب لك العديد من المشاكل من الباك أب والريستور، وفقد بياناتك الهامة من جهازك، فلو اعتقدت إنك باستخدام الجيلبريك تتحرر من القيود وتذهب لبرنامج تشغيل أمن مستقر تماما فأنت مخطئ تماما، فهو يحررك من القيود ولكنه غير مستقر بشكل كامل وأمن.

8 300x168 - ما هو الجيلبريك وما الأسباب التي تدفعك للابتعاد عنه
ما هو الجيلبريك

3-لن تتمكن من تحديث نظامك لأحدث نظام تشغيل مدعوم

في هذه النقطة نحب أن نلفت نظركم بانه بعد قيامك باستخدام الجيلبريك، فإنك ستكون محبوس في إصدارات IOS المدعومة من الجيلبريك فقط، ولن تستطيع تحديث نظام تشغيل والاستفادة من المميزات التي توفرها شركة أبل في أنظمة تشغيلها الحديثة، وللعودة مرة أخرى وتحديث نظام تشغيلك لأحدث إصدار، يجب عليك إعادة تثبيت نظام التشغيل باستخدام برنامج ايتونز، وحذف الجيلبريك بشكل كامل من جهازك.

7 1 300x152 - ما هو الجيلبريك وما الأسباب التي تدفعك للابتعاد عنه
ما هو الجيلبريك

4-الخروج من الضمان

يعتبر تثبيت الجيلبريك على أجهزة أبل سببه أساسي من خروج الجهاز من الضمان الذي يوفره شركة أبل، فهو ضد شروط سريان الضمان على أجهزة أبل، ونحب أن ننوه إن الضمان الذي توفره شركه أبل من أفضل أنظمة الضمان على مستوى الأجهزة الإلكترونية في العالم.

5-عدم استقرار الجيلبريك

يعتبر الإصدار الأخير من الجيلبريك غير مستقر ويسبب العديد من المشاكل في تثبيت البرامج، والبرامج الداعمة له قليله، ولكن يعتبر هذا سبب مؤقت لحين إصدار نسخة من الجيلبريك أكثر استقرارا.

وبهذا نكون قد استعرضنا أهم 5 أسباب تدفعك للابتعاد عن الجيلبريك حاليا وأصبح القرار لك الأن هل سوف تقوم باستخدامه أم لا؟.


اترك تعليقاً