ما هي عملة بيتكوين Bitcoin

bitcoin 274172181 copy - ما هي عملة بيتكوين Bitcoin

عملة بيتكوين “Bitcoin”، هي عملة إلكترونية جديدة ظهرت في الفترة الأخيرة، والتي تعمل على نظام الدفع الإلكتروني العالمي ويمكن مقارنتها بالعملات الآخرى مثل الدولار أو اليورو، ولكن ما يجعلها عملة مختلفة عن العملات الآخرى، هي إنها عملة إلكترونية وغير متواجدة بشكل نقدي ويتم تداولها عبر الإنترنت فقط.

وتعد أول عملة رقمية لامركزية، حيث تعمل بدون مستودع مركزي أو مدير واحد، ولكنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم تواجد هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، حيث تتم المعاملات بشبكة الند للند بين كافة المستخدمين بشكل مباشرة بدون وسيط من خلال استخدام التشفير.

640 copy - ما هي عملة بيتكوين Bitcoin
عملة بيتكوين Bitcoin

ويتم إنشاء البيتكوين من خلال عملية التعدين التي تتم من أجل الحصول عليها، حيث يمكن استبدالها من خلال عملات ومنتجات وخدمات آخرى، حيث ابتداء من فبراير 2015، اعتمد أكثر من 100 ألف تاجر وبائع عملة البيتكوين كعملة للدفع الأساسية، حيث أوضحت التقديرات على أن في عام 2017، وصل عدد المستخدمين إلى 5.8 مليون مستخدم، حيث يستعملون محفظة لعملة رقمية.

متي تأسست عملة بيتكوين

أطلقت عملة بيتكوين، من خلال أحد الأشخاص الوهمين والذي أطلق على نفسه الاسم الرمزي ساتوشي ناكاموتو، والذي أطلق الفكرة للمرة الأولى في ورقة بحثية في عام 2008، حيث وصفها بأنها نظام نقدي إلكتروني ويعتمد على التعاملات المالية بين الأشخاص بمبدأ الند بالند.

حيث يقول القائمون على عملة بيتكوين على إن الهدف الأساسي من العملة، هو العمل على تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي قد غيرت بها الويب، والتي نجحت في تغيير نظام التعامل عبر الإنترنت.

طرق الحصول على البيتكوين

تعدين العملة:

حيث تتم العملية من خلال العمل على تعدين البيتكوين، من خلال استخراجه وتنقيبه، وذلك مثل استخراج الذهب، ولكن يتم ذلك من خلال الإنترنت والتي يتطلب برامج ومعدات إلكترونية مشفرة وعمليات حسابية معقدة، من أجل الحصول وتعدين البيتكوين من خلال الإنترنت،  حيث إن هذه البرامج متواجدة على الإنترنت بشكل مجاني، ويمكنك تعدين البيتكوين من جهازك، ولكن يحتاج أن يكون الجهاز الخاص بك بمواصفات معينة من أجل تحمل الضغط الكهربائي.

كما يمكن التعدين على البيتكوين، من خلال التعدين السحابي والذي يتواجد في شركات متخصصة في المجال، حيث تسمي بالمسبح، حيث يجتمع مجموعة من الأشخاص لهم نفس الهدف كل شخص يدفع نسبة من المال عبارة عن استثمار وعند الربح يأخذ المال على حسب النسبة.

التعدين عن طريق مواقع كتابة الكابتشا او الفوسيت

وتعد إحدى الطرق المنتشرة في الفترة الأخيرة، هي مواقع كتابة الكابتشا أو مواقع الفوسيت، والتي تعد من أسهل المواقع التي تتيح لك فرصة التعدين على البيتكوين، وذلك بدون أي استثمار، حيث تختلف هذه المواقع من حيث مدة الانتظار وسرعة الدفع والحد الادنى له.


اترك تعليقاً