مدينة البندقية في أيطاليا 

مدينة البندقية في أيطاليا 

مدينة البندقية في أيطاليا ، هي إحدى المدن الإيطالية الساحرة الجميلة والرائعة، كما تمتلك أحد موانئ إيطاليا الرئيسية والذي يعد من أكبر موانئ إيطاليا على الإطلاق، حيث قد كانت في أواخر العصور الوسطي أكبر ميناء بحري في أوروبا بالكامل، كما إنها تعد من أقدم المراكز السياحية والثقافية في العالم على الإطلاق.

وكانت مدينة البندقية، من المدن الشهيرة في العصور القديمة، حيث كانت تسمى جمهورية البندقية، وقد احتلت مكان هام في الخيال الغربي، وقد وصفت في أبيات الشعر والنثر العالمي، كما إنها مدينة مضيئة تزين جدران قصورها بالزخارف الجميلة المميزة، كما يتواجد بها الأبراج المختلفة.

 

كيف بنيت مدينة البندقية 300x150 - مدينة البندقية في أيطاليا 

معلومات عن مدينة البندقية في أيطاليا

حصلت مدينة البندقية على استقلالها من خلال دورها السياسي والاقتصادي العظيم في التجارة العالمية، حيث تعد مدينة بحرية معزولة بالكاملة، ولكنها نجحت في الحفاظ على علاقتها مع كافة المدن المحيطة بها، كما ضمت المدينة منذ القرن الخامس عشر عدد كبير من الأراضي والتي كانت تعرف في السابق باسم “تيرافيرما”، مما يعني الأرض الجافة، والتي كانت تمتد من شبه جزيرة إستريان شرقاً إلى حدود ميلانو.

 

 

وتشتهر المدينة الإيطالية بتدرج مساكنها بالكامل، حيث يوجد المنازل الفقيرة وفيها القصور الفخمة والمزخرفة بالنقوش الرائعة، كما تقع معظم القصور على قنوات المياه.

dd2358b1d82694e9afd76119117d58d3 300x198 - مدينة البندقية في أيطاليا 

أين تقع مدينة البندقيّة؟

مدينة البندقية، ترتفع بنسبة خمسة أمتار عن سطح البحر، حيث تقع في قارة أوروبا، وبالتحديد في شمال شرق إيطالي في منطقة تسمي فينيتو، حيث تقع المدينة في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأدرياتيكي الواقع غرب شبه جزيرة البلقان وشمال البحر الأبيض المتوسط، وقتع على بحيرة فينيسيا التي تمتد على بعد 51 كم من مستنقعات جيسولو الشمالية.

 

Venice II travel Getty xlarge 300x188 - مدينة البندقية في أيطاليا 

كم يبلغ عدد سُكّان مدينة البندقيّة

وصل عدد سكان مدينة البندقية، في نهاية عام 2014 ما يقرب من 264.600 نسمة، وقد شكلت نسبة 0.443%، من مجموعة سكان إيطاليا، ويتواجد في المدينة الكثير من الجنسيات العالمية والأوروبية والتي تتواجد في المدينة من أجل السياحة.

الأماكن السياحية في مدينة البندقية

venice Regatta 59512a635f9b58f0fc70fecc 300x200 - مدينة البندقية في أيطاليا 

 

 

تمتلك مدينة البندقية الكثير من الأماكن السياحية الرائعة والتي تجذب الكثير من السائحين حول العالم، حيث تشتهر بزوايها الساحرة وشوارعها وممراتها الصغيرة وقنوات المياه المميزة، حيث إن كل زاوية من زوايا المدينة الإيطالية يحتوى على معلم سياحي رائع.

  • كاتدرائيّة القديس مارك.
  • مدرسة سانت روكو الكُبرى.
  • متحف الفنون الجميلة.
  • جزيرة تورشيللو.
  • قصر دوجي.
  • جسر التنهدات

وتتمتع مدينة البندقية الإيطالية بمناخ قاري معتدل نسبياً طوال العام، حيث تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء، وترتفع في فصل الصيف ليصبح الجو حار لطيفاً، وذلك بسبب التأثيرات القادمة من البحر الأدرياتيكي، كما يصل إجمالي هطول الأمطار على مدار العام إلى 750ملم.

المراجع
  1. ويكبيديا “البندقية” .
  2. ورلد تلس”  أين البندقية، إيطاليا؟ “ .

اترك تعليقاً