مشروبات تساعد على تنزيل الدورة الشهرية بسرعة

تنزيل الدورة الشهرية

تنزيل الدورة الشهرية

تأخر الدورة الشهرية، واحدة من المشاكل الأكثر شيوعاً في كافة أنحاء العالم بين نسبة كبيرة من النساء، حيث إن الدورة الشهرية تبدأ عند الفتيات، وذلك عقب دخولها في مرحلة البلوغ بسبب إفراز هرمون الإستروجين والبروجيسترون، حيث خلال الدورة الشهرية يبدأ الرحم في تكوين جدار إسفنجي رقيق من أجل استقبال البويضة الملقحة، حيث عندما لا يحدث أي تلقيح أو حمل يتخلص من الجدر الإسفنجي من خلال الطمث.

مشروبات تساعد على تنزيل الدورة الشهرية بسرعة

  • القرنفل:

يعد القرنفل واحد من الأعشاب التي تساعد على تنزيل الدورة الشهرية بشكل سريع، ويعمل على تقليل آلامها وتنظيف الرحم مع تنظيم الدورة الشهرية للمرأة، كم يمتلك القرنفل الكثير من الفوائد التي تساعد في علاج عسر الهضم وانتفاخ المعدة وغيرها من المتغيرات التي تضر الحوامل في مرحلة الحمل.

  • اليانسون:

يمتلك اليانسون عدد من الفوائد الهامة للجسم، حيث يساعد على طرد البلغم من الجسم، كما إن اليانسون مفيد بشكل كبير في فترة الولادة والرضاعة، كما يعمل على تنزيل الدورة الشهرية، حيث يجب عليك إضافة ملعقة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلي واشربيها بشكل يومي قبل الدورة.

  • الزنجبيل:

يعد الزنجبيل واحد من المشروبات السحرية التي تعمل على تنزيل الدورة الشهرية، حيث إنه مميز للغاية في حل مشكلة الدورة المتأخرة، كما يساعد على إدرار اللبن للمرأة في فترة الرضاعة، كما يساعد الزنجبيل على الحماية من أمراض السكر من خلال تقليل مستوى السكر في الدم وتقليل مستوى الكوليسترول الضار والذي يترسب على جدران الأوعية الدموية والشرايين.

5259011 1820931806 copy - مشروبات تساعد على تنزيل الدورة الشهرية بسرعة

ويمتلك الزنجبيل العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان، كما يساعد على تنظيم عملية الهضم والتخلص من كافة مشاكل المعدة وآلام الصدر وغيرها.

  • عصير الجزر:

عصير الجذر يساعد أيضاً على تنزيل الدورة، حيث إنه غني بمادة البيتاكاروتين، والتي تعد من أهم المواد لجسم الإنسان والبشرة والشعر والتي تساعد في تسهيل نزول الدم خلال الدورة الشهرية.

  • مشروبات فيتامين C:

تعمل كافة المشروبات الغنية بفيتامين سي، مثل “عصير البرتقال”، والذي يساعد في نزول الدورة الشهرية، حيث إن فيتامين سي يمتلك مواد طبيعية رائعة، تحفز إنتاج هرمون الأستروجين والذي يساعد في بناء بطانة الرحم مع تنزيل الدورة.

  • القرفة:

تعمل القرفة على مساعدة الجسم في عملية تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة، كما إنها تساعد في إنتظام عملية الدورة الشهرية بشكل دوري، وتساعد على تنظيف الرحم بالكامل، وتخفف من آلامها والتي تصاحبها أثناء النزول، حيث يمكنك تناول القرفة بشكل يومي، من خلال إضافة ملعقة من القرفة إلى كوب من اللبن وتناولها.

  • عصير الجرجير:

عصير الجرجير واحد من المشروبات الرائعة التي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية وتنزيلها في حالة تأخرها، كما يمتلك الكثير من الفوائد الآخرى المعرفة والتي تعمل على تطويل الشعر وعلاج التقصف، ويمكن ذلك من خلال القيام بفرم عدد 2 حزمة جرجير مع تصفيتها وإضافة المصفي إلى كوب ماء أو كوب من الحليب.


اترك تعليقاً