مشروبات تساعد في نزول الدورة الشهرية

مشروبات تساعد على نزول دم الحيض copy - مشروبات تساعد في نزول الدورة الشهرية

نزول الدورة الشهرية

تعاني الكثير من السيدات والفتيات في كافة أنحاء العالم من آلام شديدة أثناء نزول دم الحيض، والتي تكون بشكل مكثف في منطقة البطن والظهر والرجلين وعدد من الأعراض، حيث تلجأ الكثير من النساء إلى تناول بعض المشروبات الساخنة أو الاستحمام بالماء الساخن أو تناول المسكنات والحبوب الدوائية، من أجل تخفيف آلام الحيض.

وينصح الكثير من الأطباء إلى ضرورة الاعتماد والتركيز على الخلطات الطبيعية وبالتحديد بعض المشروبات التي تساعد على تنزيل دوم الحيض، حيث إنها تعمل على تخفيف الآلم الناتجة عن الدورة الشهرية، حيث تساعد على انتظامها بشكل كبير.

مشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية

  • مشروب القرنفل:

يعمل القرنفل على تخفيف آلام الحيض بشكل كبير، حيث إنه يساعد على تنظيف الرحم ويلعب دور هام في تنظيم الدورة الشهرية، وذلك بالإضافة إلى علاجه مشاكل الجهاز الهضمي بالكامل، كما إنه يخلص البطن من الغازات المتراكمة بداخل الجسم.

  • مشروب اليانسون:

يعمل مشروب اليانسون في التخليص من آلم الحيض والتي تصاحب المرأة، كما إنه يساعد على تسريع عملية تنزيل الحيض بشكل سريع، حيث يتم تناول المشروب عن طريق غلي كوب من الماء مع إضافة ملعقتين صغيرتين من اليانسون، ويتم تناوله بشكل يومي في فترة الحيض.

  • مشروب الزنجبيل:

الزنجبيل يعد من أكثر المشروبات التي تؤثر بالكامل على الحيض، حيث إنه يساعد على تسريع عملية نزول دم الحيض، حيث إنه يعالج مشكلة غزارة الدورة الشهرية، كما إنه يتم تحضير مشروب الزنجبيل من خلال غلي برشه بمقدار معين من الماء.

Ginger pieried drinks2017 copy - مشروبات تساعد في نزول الدورة الشهرية

  • عصير الجزر:

يمتلك الجزر الكثير من الفوائد لجسم الإنسان والمرأة خصوصاً، حيث يمتلك مادة البيتاكاروتين والتي تعمل على تسهيل عملية نزول دم الحيض، حيث إن هذه المادة مهمة للجسم والبشرة والشعر، حيث ينصح كافة الأطباء بضرورة تحضير عصير الجزر السهل والبسيط وشربه أثناء فترة الحيض.

  • المشروبات الغنية بفيتامين C:

تعد المشروبات الغنية بفيتامين سي مثل عصير البرتقال والذي يساعد في عملية نزول دم الحيض بشكل سهل، حيث إن فيتامين سي يوجد به مواد طبيعية تساعد على إنتاج هرمون الإستروجين والذي يبني بطانة الرحم.

  • مشروب القرفة:

تعاني الكثير من السيدات من تأخر الدورة الشهرية، حيث يفضل أن تتناول السيدات مشروب القرفة الساخن والذي يساعد على تنظم الحيض، حيث تعمل على تنظيف الرحم في فترة الحيض، كما إنها تعمل على تخفيف الآلام المرافقة لفترة الحيض، حيث ينصح الأطباء بشرب القرفة بشكل يومي مع إضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب من الحليب.

  • عصير الجرجير:

يمتلك عصير الجرجير، الكثير من الفوائد الهامة لجسم الإنسان، حيث يساعد على تنزيل دم الحيض، وذلك من خلال القيام بفرم ضمتين من الجرجير بشكل ناعم مع تصفيتها من خلال استعمال قطعة شاشة نظيفة، حيث يتم إضافة السائل الناتج منه إلى كوب من الماء أو كوب من الحليب أو إلى كوب من عصير القصب.

yH5BAEAAAAALAAAAAABAAEAAAIBRAA7 - مشروبات تساعد في نزول الدورة الشهرية


اترك تعليقاً