موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

معلومات شاملة عن أفضل الاماكن السياحية في سالزبورغ النمساوية

الاماكن السياحية في سالزبورغ النمساوية رابع أكبر مدينة في النمسا وتمتلك كافة المقومات التي تجعلها من أهم الوجهات السياحية التي يأتي إليها السياح من كافة أنحاء العالم كونها تضم مجموعة من المتاحف والقصور التاريخية وكذلك احتضانها لمناظر طبيعية خلابة خاصة أنها تمتد على طول جبال الألب، نقدم لكم اليوم قائمة أفضل الاماكن السياحية في سالزبورغ المدينة النمساوية الساحرة.

تعتبر مدينة سالزبورغ هي عاصمة إقليم سالزبورغ لاند، وتقع على ضفاف نهر السالزاك الذي يعزف الألحان بين النمسا وألمانيا، ولم لا وهي مسقط رأس الموسيقار العالمي أماديوس موزارت فضلًا عن تسميتها بالمثلث الذهبي كونها تضم أجمل البحيرات الطبيعية وهي بحيرة سانت جيلجين، بحيرة وولف جانج وبحيرة موندسي.

الاماكن السياحية في سالزبورغ

تعرف معنا على اهم الاماكن السياحية في سالزبورغ المدينة الساحرة المشهور بمبانيها التاريخية العريقة وطبيعتها المذهلة.

قصر هيلبرون:

يعتبر قصر هيلبرون من أجمل القصور التاريخية في النمسا، تم بناءه في عصر النهضة على الطراز الباروكي عند سفح جبل هيلبرون، وقد أصبح في يومنا هذا من المعالم السياحية التي تتمتع بشهرة كبيرة من قبل زوار المدينة.

يمكنكم التجول داخل أروقة القصر العملاق لمعرفة معالمه ومشاهدة التماثيل والزخارف والنقوش التي يمتلئ بها، كما يوجد حديقة حيوانات رائعة بجوار القصر تضم مجموعة من المسطحات المائية الرائعة وأنواع متعددة من الحيوانات والنباتات النادرة، وفي النهاية يمكن زيارة مسرح الصخور الذي يعتبر أقدم مسرح في الهواء الطلق في قارة أوروبا.

قلعة هوهن سالزبورغ:

تعد قلعة هوهن سالزبورغ من أفضل الاماكن السياحية في سالزبورغ التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، يبلغ طولها حوالي 250 مترًا وقد تم بنائها على سفح جبل فيستونجسبيرج، وهي من أكبر القلاع الموجودة في أوروبا منذ القرون الوسطى.

يمكن الوصول إلى القلعة من خلال المشي على الأقدام ولكنها تكون رحلة صعبة للغاية وبدلًا من ذلك يمكن ركوب القطار الجبلي الذي يوفر مشاهدة ممتعة لمعالم القلعة من الخارج، وتضم القلعة من الداخل قاعة وغرفة ذهبية بالإضافة إلى مجموعة من لوحات الزينة والتماثيل المنحوتة.

حديقة حيوانات سالزبورغ:

حديقة حيوانات سالزبورغ من أهم الاماكن السياحية في سالزبورغ التي تمتد على مساحة قدرها 14 هكتارًا، تقع بالقرب من حديقة قصر هيلبرون، وتضم الحديقة 1200 نوعًا من الحيوانات التي تم جمعها من كافة أنحاء العالم مع توفير بيئة مشابهة لموطنها الأصلي داخل الحديقة.

تضم الحديقة أنواع نادرة من الحيوانات والنباتات مثل النمور والغزلان وكذلك بعض الحيوانات المعرضة للانقراض، كما تتواجد أماكن مخصصة للجلوس مع العائلة والأصدقاء لتناول الوجبات والمشروبات المنعشة.

ملاهي فنتازيانا:

تعد ملاهي فنتازيانا من الوجهات السياحية المفضلة للكبار والصغار كونها تضم مجموعة من الألعاب الترفيهية التي تتناسب مع كافة الأعمار، وبالإضافة إلى الألعاب توجد مجسمات كبيرة الحجم للشخصيات الكرتونية والتاريخية توفر المتعة والترفيه للأطفال مثل السندباد البحري، صاحبة الرداء الأحمر وغيرها.

كهوف إيزرايسنفلت:

بالرغم من أن الوصول إلى كهوف إيزرايسنفلت يعد من الأمور الشاقة للغاية إلا أنها تستحق العناء والتعب لما ستجدونه بها من روعة ومناظر خلابة.

تقع كهوف إيزرايسنفلت في عمق جبال الألب التي تمتد لحوالي 45 كيلو متر مربع، تحتضن مجموعة من الشلالات المتجمدة والممرات والمغارات التي تمثل متاهة عملاقة.

ينبغي أن نلفت نظركم أن الحرارة منخفضة للغاية داخل تلك الكهوف بالإضافة إلى التيارات الهوائية الباردة، لذلك سوف تحتاجون إلى معاطف سميكة لتفادي البرودة الشديدة.

المدينة القديمة في سالزبورغ

تعتبر المدينة القديمة من أقدم الاماكن السياحية في سالزبورغ التي تمثل أكثر الأماكن شعبية وأكثرها عراقة حيث تم وضعها على قائمة اليونسكو للثقافة والتراث الطبيعي.

تضم المدينة القديمة مجموعة من الكنائس والمتاحف القديمة والحدائق والمتنزهات الخلابة بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية لشراء الهدايا التذكارية وقضاء أوقات مميزة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد