منصات تعليمية للمذاكرة يعتمد عليها الطالب أثناء فترة الامتحانات مع روابط للتحميل

منصات تعليمية للمذاكرة

يوجد مجموعة كبيرة من منصات تعليمية للمذاكرة تعد بمثابة ملتقى للمعلمين والطلاب يستطيع الطلاب من خلالها الاستفادة من المعلمين وسؤالهم عن جميع ما يقف أمامهم أثناء المذاكرة.

ففترة الامتحانات تعتبر واحدة من أصعب الفترات التي يواجها الطالب أثناء الدراسة، فالكثير من الطلاب يصابون بالقلق والتوتر في هذه الفترة.

حتى أن الكثيرين منهم يحتارون عن أفضل الطرق للمذاكرة التي تساعدهم على اجتياز الامتحانات ويمضون وقتًا طويلًا يبحثون عن مصدر موثوق للدراسة منه.

والآن مع تقدم التكنولوجيا ودخولها في مختلف المجالات، وبالأخص التعليم، أصبحت تتواجد الكثير من التطبيقات والتي يطلق عليها منصات تعليمية للمذاكرة.

وتساعد مثل هذه المنصات الطلاب على الاستذكار بشكل جيد وتجعلهم على دراية بأهم النقاط في مناهجهم التعليمية.

ليس هذا فقط، ولكن

مميزات منصات تعليمية للمذاكرة

منصات تعليمية للمذاكرة تمتاز بأنها:

  • الكثير منها مجاني، مما يساعد الطلاب على المذاكرة والاطلاع على كافة المناهج الدراسية مهما كانت، كل هذا دون الحاجة لدفع مبالغ مالية طائلة، وتعتبر بديلًا أفضل للدروس الخصوصية.
  • تمكن منصات تعليمية للمذاكرة الطلاب على مذاكرة أي منهج يرغب في دراسته من مكانه دون الحاجة إلى تضييع الوقت والخروج من المنزل.
  • يتواجد على أغلب منصات تعليمية للمذاكرة مجموعة مميزة من المعلمين والخبراء في مجال التعليم بمقدورهم إفادة الطلاب ومساعدتهم في فهم أي جزء داخل المنهج الدراسي المقرر عليهم.
  • منها منصات مختصة بمساعدة الطالب على الدراسة وقت الامتحانات من خلال تقديم النصائح له، ومساعدته على تجنب أي أمر يعوق تركيزه، وبعض هذه المنصات سوف يتم ذكره في الأسطر التالية.

أمثلة منصات تعليمية للمذاكرة

يوجد الكثير من منصات تعليمية للمذاكرة بإمكانك اختيار المنصة التي تفضلها، وتجدها يشجعك على المذاكرة أكثر ومن بينها:

منصة Self Control for study

من منصات تعليمية للمذاكرة المجانية، والتي يمكنك تحميل تطبيقها على الهاتف أيضًا دون دفع أية مبالغ مالية.

هذه المنصة لا تختص بعرض مناهج للطلاب ولكنها في الحقيقية تساعد الطالب على تجنب أي أمور خارجية تلهية عن المذاكرة مثل استخدام الهاتف لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام.

ويمكن للطالب استخدام هذه المنصة بكل سهولة من خلال ضبط التطبيق على الوقت الذي يخصصه للمذاكرة، وسيتم حظر كافة تلك التطبيقات من الهاتف لحين انتهاء الطالب من المذاكرة وانتهاء المدة المحددة.

يمكنك تحميل تطبيق المنصة من هنا

منصة Study Guide

ستدي جود، من ضمن منصات تعليمية للمذاكرة التي تساعد الطلاب في تحسين أدائهم أثناء المذاكرة؛ وذلك كون التطبيق يساعدك في عمل جدول خاص بك للمذاكرة وترتيب المواد حسب أيام الامتحانات.

يحتوي التطبيق على إنذارات ويعطيك اشهار على الهاتف في حال اقترب موعد امتحان ما، كما يساعدك في تخزين الدورات والمواضيع الهامة المتعلقة بالمادة والمعلمين.

وللاستفادة من كل مميزات هذا التطبيق يمكنك تحميله من هنا

منصة Study Tips

إذا كنت ترغب في تنمية عادات وطرق الدراسة لك، وفي الوقت نفسه توفر الوقت والجهد من أجل فهم مادة ما، وتحتاج إلى مجموعة من النصائح التي تساعدك للدراسة في وقت الامتحانات حتى تكون قادرًا على اجتياز الاختبارات بكل سهولة فإن هذه المنصة هي الأنسب بالنسبة لك.

تساعدك المنصة في الحصول على الكثير من النصائح والملاحظات المتعلقة بالدراسة وكيفية المذاكرة في الايام العادية والمراجعة وقت الامتحانات، كما أنها تساعد الطالب على ادارة وقته بطريقة فعالة للغاية.

يمكنك تحميل المنصة من هنا


اترك تعليقاً