5 وصفات للتخسيس والتنحيف السريع

وصفات للتخسيس

وصفات للتخسيس هو ما تبحث عنه كل سيدة أو فتاة خاصةً المقبلين منهم على الزواج وذلك للحصول على قوام ممشوق في ليلة الأحلام، ولا سيما الرجال للحصول على جسم رياضي وصحي.

لذا أصبحت سمة أساسية من سمات العصر الحديث هو البحث عن حميات غذائية وأنظمة حياة صحية تساعد على قضاء حياة سعيدة خالية من العلل والأمراض خاصةً شبح السمنة الذي أصبح يطارد الأطفال والكبار، النساء والرجال.

وصفات للتخسيس والتنحيف السريع

وصفة خل التفاح والعسل الأبيض

وتعد من أسرع وصفات للتخسيس الفعالة في التخلص من الدهون خاصةً دهون البطن والأرداف وذلك عن طريق تناول مزيج من كوب من الماء مضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من خل التفاح، حيث يتم تناول هذا المشروب بصفة دورية قبل أي وجبة

وصفة الثوم والكمون

على الرغم من أن وصفة الثوم والكمون قد تبدو للكثير مثيرة للاشمئزاز وذلك بسبب رائحة الثوم المنفرة للكثيرين إلا أننا نعدك بنتائج مذهلة في وقت قليل إذا ما قمت باتباع هذه الوصفة والتغاضي عن مسألة رائحة الثوم في سبيل الوصول إلى الهدف.

وتشير  هذه الوصفة إلى أنه يجب شرب كوب كامل من هذه الوصفة على الريق ويتم إعدادها عن طريق وضع 10 فصوص ثوم مفرومة في عدد 2 كوب ماء وغليهم مباشرة على النار لمدة ربع ساعة.

بعدها يتم رفع المزيج من على النار مع إضافة ملعقة كبيرة من الكمون المطحون ثمّ نقوم بوضع المزيج في الخلاط الكهربائي وضربه جيدًا حتى نحصل على مزيج متجانس ومتماسك

وصفة البقدونس والثوم

وصفات للتخسيس أخرى وهي وصفة البقدونس والثوم أحد الوصفات الطبيعية التي أثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من الدهون بشكل كبير.

وهي عبارة عن 3 أكواب مياه يتم رفعها على النار حتى تغلي بشكل كامل ثم يضاف إليها ثلاثة فصوص توم وثلاثة معالق صغيرة من البقدونس.

ثم يتم مزج هذا الخلط ووضعه حتى يبرد تمامًا، ويشرب منه كوب قبل كل وجبة طعام ويفضل تناول طعام يحتوي على سعرات حرارية بسيطة للوصول إلى مفعول سريع.

وصفة الماء والليمون

وصفات للتخسيس: (وصفة الماء والليمون) وهي أحد العادات اليابانية القديمة التي يتبعها أغلب سكان جنوب شرق أسيا حيث يتم تناول كوب من الماء الفاتر مضاف إليه عصير نصف لمونة على الريق بشكل يومي وإدراج ذلك ضمن عاداتك اليومية بشكل دائم حيث يقوم بتطهير الجسم وتخليصه من السموم والدهون.

وصفة الزنجبيل والنعناع

وصفات للتخسيس أخرى وهي وصفة الزنجبيل والنعناع، حيث يعد الزنجبيل أحد النباتات ذات الشهرة الواسعة في مجال التخسيس وإنقاص الوزن.

حتى أنه أصبحت شركات الأدوية تعتمد عليه بشكل كبير في صناعة العقاقير الخاصة بالتخسيس وتعزيز الأيض الداخلي للجسم.

وفيما يلي أحد الوصفات الطبيعية التي تعتمد بشكل كبير على الزنجبيل وهي وصفة الزنجبيل والنعناع ونقوم فيها بوضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم في كوب من الماء المغلي مع إضافة ملعقة صغيرة من النعناع وشرب هذا المزيج قبل أي وجبة

علامات ودلائل على إصابتك بالسمنة

بخلاف الشكل الغير مقبول أو البطن المتهدلة والأرداف السمينة هناك علامات أخرى تحدد ما إذا كنت تعاني بالفعل من السمنة أم لا وأحد أهم هذه العلامات هو مؤشر كتلة الجسم.

وهو عبارة عن ناتج قسمة الوزن على مربع الطول بالمتر (كجم/ متر 2) فإذا كانت النتيجة أكبر من 18.5 أنت بالتأكيد تعاني من السمنة ويجب الاتجاه إلى نظام صحي أو حمية غذائية للتخلص من هذه السمنة.

فقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أنّ معدلات السمنة تزداد بشكل كبير بين الأطفال والمراهقين والمراهقات من الطلاب، نظراً لاتباع هذه الفئات عادات صحية خاطئة وأنظمة غذائية تعتمد بشكل كبير على الوجبات السريعة، والحلويات مع عدم ممارسة الرياضة في الغالب.

نصائح للحصول على جسم رشيق في أسرع وقت

إذا كنت تريد أن تبدو أكثر رشاقة في أقل وقت وذلك للظهور بشكل لائق أثناء قضاء عطلة صيفية أو مناسبة سعيدة مع الأهل والأصدقاء اتبع تلك النصائح واستمتع بجسم رشيق في الفترة من 3- 14 يوم فقط لتبدو أقل حجماً، وأرق.

شرب الماء

يمكنك أن تبدء يومك بشرب كوب أو اثنين من الماء العادي. فقد أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية التالي:

أن شرب المياه أول شيء في الصباح يساعد على تحفيز الأيض في الجسم، كما يساعد على إزالة السموم من الجسم. أيضا، ويساعد بشكل كبير في الحد من الجوع.

مما يمنعك بشكل أكبر من تناول سعرات حرارية لا لزوم لها. لذا قم باستبدال مشروبك الصباحي بالماء أو الشاي الأخضر وسوف تشاهد الفرق من أول يوم.

السير على الأقدام بعد وجبات الطعام الخاصة بك

يقول الباحثون أن نزهة خفيفة بعد كل وجبة لمدة عشر دقائق سوف يساعدك بشكل كبير على حرق بعض من السعرات الحرارية بسرعة، والمساعدة في عملية الهضم بشكل أكبر.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن المشي على الأقدام لمدة 5 دقائق بعد كل وجبة يعمل على تحسين مستويات السكر في الدم.

وذلك لأن الحركة المباشرة بعد تناول الطعام تساعد على عدم تراكم مادة الجلوكوز في الدم بعكس الأكل والنوم أو الجلوس لفترة طويلة بعد تناول الطعام مما يعمل على زيادة هذه النسبة ويؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل الصحية المستقبلية

تناول الألياف والابتعاد عن الدهون والكربوهيدرات

يجب اتباع نظام غذائي صحي يعتمد بشكل كبير على تناول الأطعمة الغنية بالألياف وذلك للحصول على حياة صحية خالية من الأمراض أولًا، والتخلص من الدهون والسمنة المفرطة.

وذلك لأن الأطعمة الغنية بالألياف قد تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بشكل كبير عن طريق الشعور بالشبع لفترات طويلة دون الحاجة إلى تناول وجبات بينية بين الوجبات الرئيسية، فأنت غالبًا ما تتناول نفس المقدار المعتاد من الطعام ولكن سعرات حرارية أقل.

كما أنها تساعد بشكل كبير في تحسين وظائف الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك الذي قد يعاني منه الكثيرين أثناء اتباع الحميات الغذائية.

لذا ننصحك بإدراج الشوفان، ورقائق القمح الكامل على قائمة الإطار الخاص بك، وطبق السلطة الخضراء على قائمة الغذاء والعشاء وسوف تحصل على نتائج رائعة ي أقل وقت

تناول الطعام في المنزل

والمعنى المقصود هنا هو الابتعاد عن الوجبات السريعة Fast Food والتي تعد من العوامل الرئيسية في إصابة الأشخاص بالسمنة حيث أنها تحتوي على نسب عالية جدًا من الدهون والمنكهات الصناعية والتوابل التي تساعد على فتح الشهية وتناول كميات أكبر من الطعام.

ويعد تناول الطعام في المنزل واحدة من أفضل السبل لتشجيع اتباع أسلوب حياة صحي، وفقدان الوزن بكل سهولة، في منزلك لديك التحكم الكامل ي ما تتناوله وطريقة إعداده بشكل صحي يليق بأسلوب حياة صحية خالية من الأمراض.

تناول ملح أقل

وذلك بالابتعاد تمامًا عن المخللات التي تساعد بشكل كبير في فتح الشهية مما يساعد على تناول كميات أكبر من الطعام.

كما أن تناول وجبات تحتوي على نسبة عالية من أملاح الصوديوم يساعد بشكل كبير على تخزين المياه داخل الجسم مما يساعد على زيادة الوزن بشكل أسرع مع الإحساس بالثقل والكسل

ممارسة بعض التمرينات الرياضية

إن ممارسة بعض التمرينات الرياضية لمرتين أسبوعيًا على الأقل مثل المشي والركض والقفز على الحبل لمرتين أسبوعيًا يعمل على تحفيز معدل الحرق داخل الجسم ويساعد في إمداد الجسم بالنشاط الكافي ويعمل على تنظيم جميع العمليات الحيوية داخل الجسم.

المصدر

1

2