طرق العناية بالبشرة في شهر رمضان

العناية بالبشرة في رمضان

العناية بالبشرة في شهر رمضان

العناية بالبشرة في شهر رمضان ، أهم ما يشغل المرأة العربية والمسلمة في الوقت الحالي، خصوصاً مع اقتراب الشهر الكريم وفي فترات الصيام الطويلة والتي سوف تصل إلى 15 ساعة يومياً.

وتحتاج البشرة إلى عناية خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث شدد الكثير من خبراء العناية بالبشرة، على ضرورة تزويدها بالكثير من العناصر المرطبة والمغدية، والتي تساعد في الحفاظ على نضارتها وخصوصاً خلال ساعات الصوم الطويلة في نهار رمضان، ونقدم لكم أهم الخلطات التي أثبتت فعالياتها في العناية بالبشرة.

طرق العناية بالبشرة في شهر رمضان بخلاطات منزلية

  • خلطة الموز واللبن:

تساعد هذه الخلطة في العمل على تنقية البشرة، وذلك في حال تجربتها لمدة مرة أو مرتين بشكل أسبوعي، ويتم تحضير الوصفة في المنزل، وذلك من خلال القيام بهرس نصف حبة صغيرة من الموز، مع خلطها مع ملعقة لبن كبيرة و 5 قطرات من زيت النعناع الأساسي.

ويتم وضع هذا الخليط على البشرة بالكامل بشكل مفصل، وذلك لمدة ربع ساعة كاملة، ثم القيام بغسله بالماء الفاتر ووضع كريم مرطب على البشرة.

يعد مسحوق الأزر وزيت جوز الهند، من أهم  الخلطات المنزلية التي تساعد على تنقية البشرة وتفتيحها بشكل كبير، حيث يساعدك في الحصول على افضل النتائج، وذلك في حالة تم تطبيقه على البشرة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

ويتم ذلك من خلال القيام بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز وذلك مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم القيام بفرك البشرة بهذا الخليط بحركات دائرية لمدة 5 دقائق فقط، حيث يساعد ذلك في التخلص من الخلايا الميتة، مع تجديد حيوية البشرة بالكامل، ثم عليكي القيام بتنظيف البشرة بالماء الفاتر ومسحها أيضا بماء الورد من أجل إغلاق المسام.

  • خلطة الأفوكادو والعسل لتغذية البشرة:

نأتي للخلطة الهامة، وهي التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة بالكامل في حالة تم تطبيقها مرتين في كل أسبوع، وتعد الخلطة سهلة التحضير جداً في المنزل.

575275 e - طرق العناية بالبشرة في شهر رمضان

حيث يتم العمل على هرس حبة أفوكادو صغيرة ناضجة، ثم القيام بخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي الخام، ثم وضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة كاملة، وبعد ذلك عليكي شطفه بالماء الفاتر، من أجل الحصول على نضارة قوية.

  • خلطة الجليسرين وماء الورد لترطيب البشرة:

تعد هذه الخلطة من أهم خلطات الحفاظ على رطوبة البشرة، وذلك من أجل الحصول على بشرة نضرة ورطبة طوال شهر رمضان، ويتم تحضيرها بشكل سهل من خلال القيام بخلط كوب من الجليسيرين النقي، وذلك مع كوب من ماء الورد، ثم الاحتفاظ بالخليط في زجاجة، ويتم مسح البشرة بهذا الخليط يومياً صباحاً ومساءً.

yH5BAEAAAAALAAAAAABAAEAAAIBRAA7 - طرق العناية بالبشرة في شهر رمضان


اترك تعليقاً