خدمات حكومية

استعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية

استعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية

استعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية هو ما يحاول الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين بداخلها القيام به، حيث حرصت هيئة التأمينات الاجتماعية بالمملكة على مناشدة كافة مواطني المملكة بضرورة الاستعلام عن مستحقاتهم المالية في التأمينات الاجتماعية، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالهيئة، وتهدف حكومة المملكة العربية السعودية تقديم الخدمات الإلكترونية التي يمكن الاستفادة منها إلكترونيا على أعلى مستوى من الدقة والسرعة والكفاءة، حتى تسهل لمواطنيها كيفية إنهاء الإجراءات اللازمة والمعاملات الحكومية دون الحاجة إلى التوجه لمقر الجهة المختصة عن الخدمة.

استعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية

تطرح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية فرصة الاستعلام عن اسم أحد المواطنين في مستحقات التأمين الاجتماعي إلكترونيا، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمؤسسات التأمينات، وسوف نوضح لكم فيما بالتفصيل كافة الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها للاستعلام على النحو التالي:_

  • يتم أولا تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك سوف تظهر على الشاشة صفحة رئيسية بها قائمة جانبية منسدلة تتضمن العديد من الخيارات، يتم الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • سوف تظهر أيقونة التأمين اون لاين، يجب أن يتم النقر عليها.
  • ستظهر على الشاشة العديد من الخيارات، يتم النقر على الأيقونة الخاصة بالاستعلام عن الاسم، وسوف يتطلب ذلك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستعلم في الخانة الفارغة المخصصة لذلك بطريقة صحيحة.
  • وبعد التأكد من إدخال الرقم بطريقة صحيحة يتم الضغط على زر الاستعلام.
  • ومنها يتم الانتقال تلقائياً إلى صفحة الاستعلام عن الاسم في ثواني قليلة، والتي تتضمن اسم المستعلم إن كان متواجد.
  • في حالة ما إذا كان اسم الشخص المستعلم متواجد، سوف تظهر على الشاشة رسالة في الأسفل محتواها يتضمن ما يلي:_ انت على رأس العمل حالياً كمشترك في نظام التأمينات الاجتماعية، ولديك اشتراك مسبق.
  • أما في حالة ما إذا كان الشخص المستعلم غير موجود، سوف تظهر على الشاشة رسالة في الأسفل محتواها يتضمن ما يلي:_ لست على رأس العمل حالياً، ولديك مدة اشتراك سابقة.
  • يمكن الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن طريق إمكانية الاطلاع على جميع الكشوفات الخاصة بأسماء الأشخاص المستحقين للتأمينات الاجتماعية.

استعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية

الاستعلام عن الراتب الخاص بالتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية

إتاحة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة فرصة لإمكانية الاستعلام عن الراتب الخاص بالتأمينات الاجتماعية، وذلك عن طريق اتباع العديد من الخطوات الرئيسية اللازمة والتي سوف نوضحها لكم بالتفصيل فيما يلي على النحو التالي:_

  • يتم أولا أن يقوم المستعلم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك من خلال النقر على الرابط المباشر الخاص بالهيئة من هنا
  • بعد ذلك يقوم الموظف بالنقر على أيقونة التأمينات أون لاين.
  • يجب على المستخدم إدخال بعض البيانات والمعلومات المطلوبة والتي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • سوف تظهر على الشاشة عدة اختيارات، يتم النقر على مدة الاشتراك، ومنها يتم تحديد الوظيفة التي يقيم عليها.
  • وبعد ذلك يتم تحديد جهة العمل الخاصة به، ومنها يتم اختيار الأجور.
  • سوف تظهر على الشاشة صفحة تتضمن قائمة الراتب المستحق للشخص المستفيد بالخدمة على البوابة الإلكترونية الخاصة بـ التأمينات الاجتماعية للاستعلام عن الراتب.

مما هو جدير بالذكر أن نظام التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، هو عبارة عن برنامج تعاوني من أنظمة التكافل الاجتماعي التي يطرحها المجتمع السعودي تخت إشراف حكومة المملكة إلى الكثير من مواطنيه، ويهدف بهذا النظام تقديم أقصى حد من الرعاية والاهتمام إلى موظفي القطاع الخاص، إلى جانب العاملين تحت بند الأجور في القطاع الحكومي.

التأمينات الاجتماعية تهدف إلى توفير الحد الأقصى من الحياة الكريمة لكافة أفراد المجتمع السعودي، الذين تضرروا وتركوا وظائفهم نتيجة للإصابة بالعجز، أو بلوغ السن القانوني المحدد للمعاش، أو نتيجة للوفاة، بالإضافة إلى العناية الطبية التي يحصل عليها الأشخاص الذين تضرروا نتيجة العمل، أو الإصابة بأمراض مهنية، ولذلك حرصت حكومة المملكة العربية السعودية على طرح بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة التي يتم من خلالها الاستفادة من تلك الخدمات الإلكترونية المتاحة

السابق
الاستعلام عن العوائد السنوية بالسجل المدني
التالي
الاستعلام عن مخالفات برقم الهويه