موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي ، يسعى العديد من الأشخاص إلى التقدم لطلب مساعدة عاجلة من أحد المسؤولين أو رؤساء الأموال والأعمال في المملكة ، وهناك العديد من الأشخاص يبحثون عن طريقة كتابة طلب مساعدة من الديوان الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ووليه عهده محمد بن سلمان لأغراض معيشية، والجدير بالذكر أن الديوان الملكي يقوم بتوفير العديد من الخدمات للأشخاص الذين يلجأون لهم من أجل الحصول على المساعدات المالية، من المؤسسات التي تقدم الدعم والمساعدات مؤسسة الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية مسك الخيرية، حيث تكرس أهدافها من أجل رعاية وتشجيع التعلم وتنمية المهارات لدى الشباب لمستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية، ويُمكن تقديم طلب مساعدة مالية في الديوان الملكي السعودي وانتظار الرد عليه، ومن خلال هذا المقال سنقوم بتوضيح معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي .

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

 ما هو الديوان الملكي ؟

_ الديوان الملكي هو من يتم فيه استقبال كبار الضيوف للدولة، بالإضافة إلى أنه المقر الأساسي الذي يستقبل فيه الطلبات الخاصة بجبر المظالم، أو الحصول على المساعدات المالية، ويرأس هذا الديوان كبار الشخصيات.

_  كما أن الديوان الملكي قد ساعد العديد من الحالات، والتي تشمل الأمراض المزمنة، والتي يصعب علاجها داخل مستشفيات الحكومة، وغيرها من الحالات الصعبة، والحالات التي لا تتمكن من تسديد الديون، بالإضافة إلى عدد من المشاكل.

_ كما أن الديوان الملكي لتسديد الديون هو عبارة عن المكتب التنفيذي الرئيسي الخاص بملك المملكة العربية السعودية.

_ كما أن هذا الديوان يشمل عدد من المكاتب والتي يتم ذكرهم في  “مكاتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية وكذلك العلاقات الدولية والشئون الدينية، بالإضافة إلى المراسم الملكية  وهي عبارة عن التشريفات، وكذلك المكتب الخاص بالملك.

_ ومكتب الملك هو مكتب له أهمية كبيرة للغاية، حيث أنه المكان الأساسي الذي يقوم من خلاله الملك بإجراء معظم الشؤون الحكومية والتي تتم بشكل روتيني، حيث تشمل هذه الإجراءات صياغة الأنظمة وكذلك المراسيم، بالإضافة إلى الاحتفالات الملكية التي تقام.

كيفية التقديم على الديوان الملكي للعلاج

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي يُمكن التقديم على الديوان الملكي من أجل أي مساعدة او العلاج من خلال كتابة برقية متضمنة نوع العملية والبيانات الخاصة والاسم ورقم الهوية ورقم الجوال، وإرسالها عبر البريد الرسمي والبريد الإلكتروني والحصول على رقم المعاملة لمتابعة طلب العلاج عن طريق الديوان الملكي من خلال الرقم إن  تم القبول أو لا.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

الحالات التي يساعدها الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي يوجد الكثير من الحالات التي تتقدم بالطلب للديوان الملكي، ويقوم الديوان الملكي بمساعدتها وإعطائها مساعدات مالية وأهم هذه الحالات:

_الحالات التي تكون مصابة بأمراض خطيرة ومزمنة، ولا يمكن أن يتم علاجها في المستشفيات الحكومية، مثال على ذلك الإصابة بالفشل الكلوي، وغيرها من الأمراض، ففي هذه الحالة يصدر الديوان أمر بعلاجها على نفقة الدولة.

_كما يقبل الديوان أي طلبات خاصة بالمنح السكنية، والتي يتم تقديمها في إطار المشروع السكني والتنموي الخاص خادم الحرمين الشريفين.

_كما يتم تقديم طلبات خاصة ” بإسقاط الحق العام للدولة عن المساجين”، أو تقديم طلب من أجل الإفراج عن مسجون قد تم سجنه ظلمًا وعرفت برائته.

_وفي حالة كنت تقدم كل البيانات والمعلومات الصحيحة عن حالتك المادية، بسبب ظروفه المادية السيئة فإن الديوان الملكي يقدم لكم مساعدات على حسب هذه الظروف.

_كما يمكن تقديم طلب من أجل أنك لا تستطيع أن تنفذ خدمتك في الدوائر الحكومية المختلفة، وفي هذه الحالة فإن الديوان الملكي سوف يعمل على تحريك هذه المعاملة بطريقة سريعة.

_وفي حالة كنت تعرضت لأي مظلمة داخل إطار المؤسسة الحكومية، ولم يقم ديوان المظالم برد الحق إليك، فعليك أن تلجأ إلى الديوان الملكي، لكي يتم متابعة شكوتك، والعمل على حلها بشكل أسرع، وفي إطار سليم.

_وفي حالة تعرضت لضائقة مالية كبيرة، ولم تستطع تسديد القروض عليك، وفي نفس الوقت فإن الدولة تعمل على استعجالك لتسديد هذا القرض مثل القروض الخاصة بالبنك الزراعي، وغيره، فإن الديوان الملكي سوف يكون بجانبك، ويقوم بحل هذه المشكلة، أو تسديد الديون عنك.

_إذا كانت لديك مشكلة مع الدولة في صرف المستحقات المالية الخاصة بك، مثل الراتب الخاص بالمعاش، أو الفروقات في الوظيفة، أو تأخير إستلام المال الخاص بك، فما عليك سوى كتابة خطاب للديوان الملكي، وهو من يقوم بحل هذه المشكلة.

_ كل هذه الأمور إذا تعرض أي مواطن لها، فعليه أن يلجأ للديوان الملكي، عبر خطاب رسمي، وعليه متابعة الخطاب حتى يستطيع الحصول على المساعدات.

صيغ معروض طلب مساعدة من الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي قبل التوجه للبريد لتسليم الخطاب لإرساله للديوان الملكي، عليكم إرفاق المستندات الثبوتية التي تؤكد حقيقة كلامكم، وفي الغالب يتم الرد عليكم خلال شهر أو أقل.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

نموذج خطاب طلب علاج من الخارج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أتقدم إليكم بخطابي هذا والذي يحمل في طياته طلب للحصول على العلاج خارج المملكة نظراً لما أعانيه من (اكتب تفاصيل عن المرض) حيث إنني أعاني بشدة من المرض وقد راجعت العديد من المستشفيات المحلية بلا جدوى وأني لا أملك من المال سوى القليل للعلاج في الخارج، وأن الحل الوحيد هو إجراء عملية ( اكتب العملية المطلوبة) بشكل عاجل ومستعجل.

أمل منكم التوجيه والتعميد العاجل بعلاجي في الخارج على نفقة الدولة أو على نفقتكم الخاصة ومد يد العون بعد توفيق وتيسير الله لا احد أبنائكم الذي يصارع الألم و المرض لليل ونهار للمساعدة بعد قدرة الله في إنقاذ حياته.

لذلك أرجو والتمس من الله ثم منكم المساعدة في ذلك الأمر، وجعلكم الله سندًا لكل الشعب ولخدمة الوطن.

اسم مقدم الطلب /……….

التوقيع ………..

التاريخ /…………

 

رق الهاتف /…………

طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لتلقي العلاج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة و بعد

إلى خادم الحرمين الشريفين ” الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ” أطال الله عمرك وأدام عزك

أتشرف بمراسلة سيادتكم الكريمة ، و أود أن أرفع إلى سيادتكم طلب مساعدة مالية للعلاج ، حيث أنني أعاني من مشاكل صحية كبيرة و تتطلب العلاج بشكل يومي ، ولا امتلك عائد مادي يكفي المصاريف العلاجية ، فأطلب من سياتكم صاحب القلب الرحيم العطوف ،  الرأفة بي وبحالتي الصحية ، ومساعدتي في مصاريف العلاج ، و هذا أمر من الله سبحانه وتعالى و الحمد لله على كل حال ، فأنا أعلم عن سيادتكم الكرم و الرحمة ، والقلب الطيب .

وجزاكم الله خيرا على حسن الإستماع ، تقبلوا خالص تقديري وإحترامي  .

التاريخ /……….

الإسم   /………..

صيغة خطاب للديوان الملكي للعلاج

هناك الكثير من الاشخاص المصابين بامراض تحتاج الى علاج في خارج المملكة، ويحاولون الحصول على المساعدة من اجل العلاج بالخارج، نظرا للتكلفة العالية الخاصة بالعلاج في الخارج، لهذا يتم تقديم طلبات خاصة بالحصول على علاج بالخارج على نفقة الدولة السعودية، وذلك عبر الموقع الرسمي للديوان الملكي الذي يمكن من خلاله تقديم خطاب للديوان الملكي للعلاج، وهو ما يسمح لهم بالحصول على المساعدة بالعلاج في خارج الدولة على نفقتها وهذا نموذج معروض طلب علاج خارج السعودية.

صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

معالي وزير الديوان الملكي/…….

لكم مني أطيب التحيات وبعد،

عجز الأطباء عن إيجاد العلاج المناسب لي في المملكة، وأشاروا عليه السفر لتلقيه في الخارج، لكني لا أملك المال الكافي لذا أتسم بكم خيراً بالسماح لي بالسفر للعلاج على نفقة المملكة، داعياً الله أن يجازيكم عني خيراً، ويحفظكم من كل شر.

اسم المرسل/…………

رقم الهاتف/…………..