مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
مميزات المضيف الجوي الخطوط السعودية

مميزات المضيف الجوي الخطوط السعودية

مميزات المضيف الجوي الخطوط السعودية ، فمضيف الطيران  من المهن التي يخضع الوظف بها ا إلى دورات تدريبية بشكل مستمر حتى يتعلم ان يحافظ على سلامة وعلى أمن ركاب الطائرة ، وسبل التعامل مع فئات وجنسيات مختلفة من الركاب ، واصبحوا يملكون قدرة امتصاص غضبهم بابتسامة ، وتلبية طلبات الركاب في أوقات أخرى ، ويمكنه تغيير المقاعد من مكان لآخر من خلال بعذر مقنع، ويقوم المضيفين بالعمل في مهام كثيرة من دون التفرغ لخدمة بعينها وايضا تلبية مطالب لا تنتهي للركاب بسبب ما تشمله طبيعة عمل المضيفين ، كما ان مجموعة  قليلة من الركاب لا يجيدون التعامل مع طواقم المضيفين في الطائرات .

مميزات المضيف الجوي الخطوط السعودية

المضيف الجوي الخطوط السعودية
المضيف الجوي الخطوط السعودية
  1. يتم تحديد الراتب الشهري للمضيف وفقاً لبعض المعايير وهي تنقسم إلى حاملي الشهادة الثانوية : ويتم تعيينهم بمرتب شهري قدره حوالي (5855) ريالاً، والحاصلين على الدبلوم : سيتم تعيينهم بمرتب شهري قدره حوالي (6385) ريالاً، والحاصلين على الشهادة الجامعية : يتم تعيينهم بمرتب شهري قدره حوالي (6915) ريالاً.
  2. يحصل المضيف على بدل مواصلات ويكون قدره (500) ريال .
  3.  الحصول على بدل مسكن مقداره ثلاثة رواتب شهرية .
  4.  توفير العلاج الطبي للموظف وأفراد عائلته المستحقين لهذه الخدمة .
  5.  حصوله على بدل طيران ومصاريف السفر (بحسب أنظمة شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي).
  6. الحصول على  قسائم سفر للموظف وعائلته (بحسب أنظمة شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي).

الشروط الواجب توافرها في التقديم لوظيفة المضيف في الخطوط السعودية

الشروط الواجب توافرها في التقديم لوظيفة المضيف في الخطوط السعودية
الشروط الواجب توافرها في التقديم لوظيفة المضيف في الخطوط السعودية
  1. على المتقدم ان يكون سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الهوية الوطنية .
  2.  الحرص ان لا يقل المؤهل الدراسي الحاصل عليه المتقدم عن شهادة الثانوية .
  3.  أن يكون للمضيف بنية جسدية معينة مثل : يكون طول المتقدم بين (165 سم إلى 185 سم)، على أن يتناسب الوزن مع الطول .
  4.  الحرص في ان لا يقل عمر المتقدم عن (21) سنة ولا يزيد عن (30) سنة من تاريخ ميلاده الهجري عند الإعلان عن البرنامج وبدء قبول الطلبات .
  5.  على المتقدم اجتياز كل  مراحل واختبارات القبول المقررة بالبرنامج.

نبذة تاريخية عن الخطوط السعودية

شركة الطيران الوطنية السعودية هي من إحدى أعضاء الاتحاد العربي في النقل الجوي ، ويعرف ان مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة هو المركز الرئيسي لعمليات  الشركة ، إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام كما تشمل الخطوط الجوية العربية السعودية تقديم الخدمات في حوالي 100 وجهة منهم : آسيا، أفريقيا، أوروبا، الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية .

أهم خدمات الخطوط السعودية وما يميزها

  • تقوم الخطوط السعودية بتوفير الرحلات الجوية المحلية والدولية التي تكون مجدولة إلى أكثر من 85 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية ، كما يتوفر بها رحلات الطيران العارض المحلية والدولية يتم تشغيل معظم هذه الرحلات خلال شهر رمضان وموسم الحج ، كما تعد السعودية عضو في المنظمة العربية للطيران، كما انضمت الشركة إلى تحالف سكاي تيم للطيران في 29 مايو 2012 .
  • كما تعرف الشركة انها لا تقدم المشروبات الكحولية أو لحم الخنزير على رحلاتها وفقاً للقوانين الغذائية الإسلامية، وقد تم اعداد طائرات إيرباص A330-300 و Boeing 777-300ER المختارة بوجود شبكة Wi-Fi وإمكانية نقل شبكة للهاتف المحمول ، تقدم اغلب الطائرات أيضًا مناطق صلاة متخصصة على متن الطائرة ، كما يتم تشغيل صلاة مسجلة قبل الإقلاع .