إدارة الأعمال

حساب الادخار بعائد بنك الراجحي

حساب الادخار بعائد بنك الراجحي

حساب الادخار بعائد بنك الراجحي ، قام مصرف الراجحي باطلاق برنامج الادخار للموظفين بدايةً من شهر يوليو 2019 وذلك بعد أن نال موافقة مجلس ادارة المصرف، وقد تم تخصيص ميزانية تدعم تحقيق هذا البرنامج الذي تم تصميمه بمزايا وحوافز مميزة.

حساب الادخار بعائد بنك الراجحي

مبادرة برنامج الادخار

جاءت مبادرة برنامج الادخار من مصرف الراجحي لتكون بمثابة تطبيق عملي لاستراتيجية مصرف الراجحي لكي يصير جهة العمل المفضلة، وليصبح ضمن حزمة سياسات واجراءات تم اقرارها من قبل المصرف لعمل تلك الاستراتيجية من أجل الموظفين الذين يعدوا بمثابة المورد الرئيسي والاساس، ويتم الاستثمار في تدريبهم وتأهيلهم وتحقيق الاستقرار لمعاونتهم على الابداع وانجاز افضل النتائج بالعمل المصرفي.

أهداف برنامج الادخار

وتعد تلك الخطوة متماشية مع رؤية المملكة 2030 التي تتضمن اهدافها على زيادة نسبة ادخال الأسر من إجمالي الدخل من 6 % لتصل إلى 10 % وذلك تشجيعا لافراد المجتمع على نشر ثقافة الادخار بينهم والعمل على انتشار مبائه ؛ لأن في ذلك تأثير ايجابي على تنمية كل من الفرد والأسرة والعمل على تعزيز نمو الوطن من الناحية الاقتصادية.

يقوم نظام الادخار الخاص بتقديم فرصة للموظفين والموظفات لكي يدخروا من الراتب الشهري الخاص بهم بنسبة اختيارية وهناك سقف أعلى متناسب مع تلك الرواتب، ويقدم المصرف نفس نسبة تلك المساهمة لحدود معينة، وهذا يجعل هناك حافز بالنسبة للموظفين لكي يدخروا ويساهموا في تحقيق أفضل النتائج مع هذا البرنامج.

مدة برنامج الادخار

تبلغ مدة برنامج الادخار 24 شهرا، وسيجرى في غضون تلك الفترة استثمار الأموال عن طريق مجموعة الخرينة بمحافظ مالية ذات مخاطر منخفضة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهذا سيؤدي لإتاحة الفرص للموظفين لكي يحصلوا على ربح إضافي في مقابل إجمالي مدخراتهم وكذلك إجمالي الدعم الذي يقدمه المصرف.

وقد تبنى مصرف الراجحى عن طريق مجموعة الموارد البشرية استراتيجية ” أن نصبح الوجهة المفضلة للتوظيف “، وذلك عن طريق عمل برنامج تحول شامل الغرض منها انشاء مورد بشري مؤهل وملتزم وخبير، وهذا ينتج عنه الحصول على نتائج ممتازة وحسين المستوى على نطاق تجربة العملاء.

الحساب الجاري في مصرف الراجحي

يمكنك فتح حساب جاري في مصرف الراجحي بكل سهولة بواسطة الموقع الإلكتروني للمصرف من هنا ، وتستطيع بواسطة هذا الحساب أن تدير أموالك بشكل فعال وبأسلوب سهل وأمن.

حساب الادخار بعائد بنك الراجحي
حساب الادخار بعائد بنك الراجحي

مزايا فتح حساب جاري

– إن الحساب الجاري يتيح لك تنفيذ عمليات الأوامر المستديمة.
– يمكنك أن تصدر كشف حساب شهري لكي تطلع منه على كافة حركات الحساب باللغتين العربية أو الإنجليزية.
– تستطيع إجراء كافة المعاملات المصرفية عن طريق كافة القنوات الإلكترونية.
– يمكنك أن تصدر بطاقة صراف آلي من خلال أجهزة الخدمة الذاتية.
– تستطيع أن تقوم بالإيداع والتحويل الداخلي.
– يمكنك أن تسدد الفواتير والمدفوعات الحكومية.
– تستطيع أن تسجل في خدمة المباشر.
– امكانية الاستفادة من الحوالات الدولية بكافة أنواعها.
– تستطيع أن تسحب وتودع النقود من خلال أجهزة الصراف الآلي.

شروط فتح الحساب الجاري

– امتلاك الهوية الوطنية.
– أن يكون السن ليس أقل من 18 عام.
– لابد أن يكون رقم الجوال الذي يتم استخدامه للتسجيل صادر من أخد مزودي الخدمة الهاتفية بالمملكة.
– لابد أن يكون العنوان الوطني صحيح.
– لابد للمتقدم أن يسجل بخدمة أبشر لكي تتم عملية توثيق حسابه البنكي.
– لابد للمتقدم أن يكون عميلا حاليا بالمصرف أو تحويل الراجحي.

إذا رغب العمل أن يقوم بأي عمليات مصرفة في الفرع خلال وقت لاحق أو رغب أن يطلب منتجات تمويلية أو بطاقة ائتمانية أو دفتر شيكات، فعليه أن يزور الفرع لكي يحدث صلاحيات الحساب ويضيف التوقيع المعتمد.

خطوات فتح حساب جاري من خلال الموقع الإلكتروني

– يجب تعبئة النموذج الإلكتروني الذي يخص فتح الحساب من خلال الموقع الإلكتروني.
– لابد من توثيق رقم الجوال الخاص بك.
– يجب عليك أن توثق كافة بياناتك من خلال النفاذ الوطني الموحد (أبشر).
– عندما تستكمل عملية فتح الحساب سيتم ارسال رسالة نصية لك بمعلومات الحساب.
– تستطيع أن تستفيد من الخدمات المتقدمة عن طريق القنوات المصرفية الإلكترونية على مدار الساعة.
– يمكنك أن تصدر بطاقة مدى للصرف الآلي على مدار الساعة من خلال أجهزة الخدمة الذاتية التي توجد بالفروع.

ما هي بطاقة الراجحي مدى

بطاقة الراجحي مدى هي بطاقة تتضم شريحة ذكية تعمل على توفير المزيد من الحماية حتى يصعب تزوير البطاقة، ويصدر المصرف رقم سري للبطاقة يتكون من 4 أرقام، وتستطيع أن تستخدم تلك البطاقة لكي تدفع قيمة المشتريات اليومية في أي مكان، حيث إن الشريحة الذكية الموجودة بها مقبولة في كافة نقاط البيع بالمتاجر التي تتواجد في المملكة وفي ما يزيد عن 25 متجر عالميا.

تتميز بطاقة الراجحي مدى أنها ذات تقنية حديثة وتتوافق مع كافة المعايير العالمية، وقد تم تصميمها لكي تقلل من احتمالات الاحتيال وسوء الاستخدام، وهي قابلة لتحديث التطبيقات والمعلومات وليس هناك حاجة لكي تبدل البطاقة لفعل ذلك.

تتيح بطاقة الراجحي مدى الكثير من الخدمات التي من الممكن تطويرها في المستقبل ؛ وذلك نظرًا للمرونة التي تمتاز بها تلك البطاقة من ناحية البرمجة وتطويع البرامج طبقا لاحتياجات العميل.

السابق
اسئله عامه سهله مع خيارات واجوبتها
التالي
تحديث بيانات بنك الرياض اون لاين