موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

شركة مجموعة الهليس التجارية – alhalees group

شركة مجموعة الهليس التجارية المحدودة تعتبر من الشركات الرائدة فى سوق العمل السعودي ومازالت مستمرة وافي التوسع حتى ظهرت بكيانها الحالي، والذي يشتهر الآن بين عملائها بالاسم الحالي لها وهو مجموعة الهليس او الهليس جروب ، ويبدأ مشوار الشركة من بداية تأسيسها في عام 1957م على يد الجد الأكبر يوسف الهليس، فقد بدأت بمحل بقالة صغير كان يعرف حينها باسم بقالة فلسطين ثم شهد الشركة بعد ذلك التوسع في نطاق العمل والتنوع في تقديم الخدمات، إلى أن صارت تضم تشكيل أكبر وأهداف أكثر ورؤية مستقبلية تسعى نحو تحقيقها من خلال الاستراتيجية، التي تعتمد عليها الشركة والتي تستند إلى التضافر التام الذي تسعى بواسطته إلى منح عملائها تجربة تتميز بأنها فريدة من نوعها، ونعرض في إطار الحديث عن خدمات الشركة وأهدافها نبذة عن تاريخ إنشائها والأقسام التي تحويها.

تاريخ شركة مجموعة الهليس التجارية المحدودة

تفخر شركة مجموعة الهليس التجارية المحدودة بتاريخها العريق والذي يظهر في كل ركن من أركان المملكة، من خلال معدات الشركة التي تعد من أفضل المعدات والتي تدعمها الشركة بما توفره من خدمات متعلقة بالضمان والصيانة وقطع الغيار، فقد قامت الشركة في ظل بحثها عن سبل تتمكن بواسطتها من دعم عملائها بمختلف مجالاتهم وتخصصاتهم، بعد قيامها بتأسيس قسم المواد الغذائية بالعمل في مجال تقديم المعدات والذي قد بدأت فيه بالمعدات الخاصة بالوزن، ثم قامت بعد ذلك بتقديم المعدات الخاصة باللحوم وتجهيزها، وقد خاضت الشركة هذا المجال في أواسط الستينات حيث كانت البداية الفعلية للشركة إلى أن اكتملت في أواسط السبعينات الصورة الخاصة بقسم معدات التموين، ونستطيع حصر أقسام الشركة في مجموعتين تضم جميع الأقسام بالشركة وهاتين المجموعتين هما:

  • المجموعة الأولى: تشمل قسم المواد الغذائية ويمثل هذا القسم حجر الأساس للشركة إذ يعد بمثابة امتداد لمحل البقالة الصغير الذي قام الجد الأكبر بتأسيسه، والذي تم تأسيسه حينها لتلبية طلبات العملاء واستمر هذا القسم في السعي نحو تحقيق هذا الهدف حتى اليوم، إلا أن دور قسم الأغذية في شركة مجموعة الهليس التجارية المحدودة لا ينحصر في خدمة طلبات العملاء فقط، بل يسعى من خلال ممارسات الجودة التي يلتزم بها نحو إرضاء العملاء من خلال الالتزام بهذه الممارسات، والمواد التي يقدمها هذا القسم تتمثل في البقوليات والحبوب والتوابل والمكسرات والمقادير الخاصة بإعداد المخبوزات.
  • المجموعة الثانية: تشمل المجموعة الثانية الأقسام الثلاثة الأخرى وهذه الأقسام هي:
  1. قسم معدات التموين: يعتبر هذا القسم الثاني والذي تم تأسيسه بعد قسم المواد الغذائية وقد قامت الشركة من خلال هذا القسم بتقديم أفضل المعدات، التي مازالت تعمل حتى الآن بنفس الكفاءة والجودة بعد مرور أكثر من 35 عام على تقديم الشركة لهذه الخدمات والمعدات، ويشمل هذا القسم الثلاجات والمبردات، المخابز والأفران، الموازين، ماكينات صنع الآيس كريم، ماكينات إعداد القهوة، وأدوات الفرم والنشر وغيرها من المعدات والماكينات الأخرى.
  2. قسم المشاريع الصناعية: يعتمد هذا القسم على تقديم الخدمات التي تحتاج إليها المشروعات الصناعية وقد ظهر في عام 1997م، ويقدم هذا القسم خدمات إنتاج وتجهيز الأغذية، التعبئة والتغليف، وخطوط المخابز.
  3. قسم الطهاة: قامت شركة مجموعة الهليس التجارية المحدودة بتأسيس هذا القسم في ظل سعيها نحو تقديم خدمات أكبر لعملائها والحرص على نيل رضاهم، ويعد هذا القسم من أحدث الأقسام في الشركة وتحرص الشركة من خلال هذا القسم على توفير كافة احتياجات الطهاة إلى جانب قيامه بتصميم المنتجات التي يحتاج إليها الطهاة وفقا لما يحدده العملاء من مواصفات ويشمل هذا القسم المطابخ والأطعمة.
  • قسم تصميم المطابخ المركزية: تدخل خدمات هذا القسم ضمن خدمات ما بعد البيع والتي تشملها سياسة الشركة، ويساعد هذا القسم عملاء الشركة على كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من الحيز المتاح الخاص بالمطابخ المركزية التي يرغب العملاء في إنشائها.

أهداف الشركة

تحرص الشركة على الالتزام بمجموعة من القيم التي تحرص على تطبيقها داخل وخارج المنظمة، إذ تحرص داخل المنظمة على الالتزام بعدة قيم أهمها الالتزام بمعايير الجودة والتنوع والشفافية والحرص على التحسين المستمر لخدماتها، من خلال الاستماع لهم ومعرفة احتياجاتهم والعمل على تلبيتها وإيجاد ما يناسبهم من حلول، أما خارج المنظمة فهي تحرص على التركيز على السوق من خلال إجراء الدراسات المنتظمة التي تتعلق بحالات الطلب والتغير التي يشهدها السوق، كما تحرص على الاستماع لآراء عملائها والاستفادة منها، إلى جانب حرصها على العمل بذكاء من خلال المرونة ومتابعة التغيرات والقدرة على مواكبتها وسرعة التصرف في حالات الضرورة، كما تحرص شركة مجموعة الهليس التجارية المحدودة على تحقيق الأهداف الآتية:

  • نيل رضاء العملاء من خلال العمل على تلبية احتياجاتهم وفق توقعاتهم.
  • القدرة على استيعاب ما يشهده السوق من تغيرات.
  • استغلال الفرص التي تتوافر بالسوق والعمل على دعم النقاط المتعلقة بالكفاءات الأساسية ودعم نقاط القوى، وذلك من أجل التطوير وتنفيذ العمليات التنموية.
  • السعي نحو تطوير كافة أقسام الخدمة بالشركة وتحقيق الاستفادة القصوى منها.
  • استخدام الوسائل التكنولوجية والاستعانة بالتقنية الحديثة من أجل تيسير نظام العمل.
  • تأسيس علاقات تعتمد على الشراكة التجارية مع عملاء الشركة.
  • التركيز على تطوير المهارات والقدرات لدى موظفي الشركة من خلال تحسين ودعم قوة العمل.

فروع شركة مجموعة الهليس التجارية .

سوف نقوم بأضافة الفروع عما قريب بأذن الله  .

خدمة ما بعد البيع

سوف نورد فى الجزء ماتتميز فيه شركة الهليس فى خدمة مابعد البيع والضمان المقدم من قبلها  .

اقرأ أيضًا: كل شيء عن شركة أرامكو السعودية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد