خدمات حكومية

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

الديوان الملكي لتسديد الديون

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون، الديوان الملكي يقدم خدمات عديدة للمواطنين، ومن أبرز هذه الخدمات “طلب الحصول على مساعدة مالية من الديوان” ،وذلك عن طريق تقديم خطاب لتسديد الديون، حرصا من المملكة العربية السعودية على مواجهة البيروقراطية لمساعدة ، ونتعرف معا خلال هذا المقال على كيفية التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون ، تم تخصيص رقم هاتف ونشره للعملاء من أجل تسهيل التواصل مع الملك سلمان ..

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

الديوان الملكي

يعد الديوان الملكي الهيئة القومية التنفيذية بالمملكة العربية السعودية، ولديه عدة مكاتب متنوعة ومختلفة، تشمل مستشارين الملك في شؤون الدولة المختلفة سواء الدينية أو السياسية أو غيرهما، إلى جانب المكتب الخاص بالملك الذي يدير معظم شئون الدولة من خلاله.

كيفية التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

يمكنك التقديم على الديوان الملكي لسداد الديون إذا كنت تواجه أزمات مالية شديدة، وتستطيع القيام بذلك عن طريق إرسال برقية تتضمن نوع هذه الديون وجميع البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بالمتقدم، ومنها رقم البطاقة الشخصية وصورة لها ورقم الهاتف.

ترسل برقية تسديد الديون بواسطة البريد الإلكتروني، للحصول على رقم خاص بالبرقية، وذلك لتستطيع متابعة طلب تسديد الديون عن طريقه.

يفضل دعم الطلب بمرفقات ومستندات لإثبات أحقية الحصول على مساعدة من الديوان الملكي، والتي تبين حالة المتقدم المادية والتأكد من وجود ديون عليه بالفعل.

طريفة كتابة برقية طلب تسديد الديون للديوان الملكي

حتى يتم كتابة برقية تسديد الديون بطريقة سليمة ، يجب الحرص على مراعاة الشروط التالية :

– يتم افتتاح البرقية بإلقاء تحية على خادم الحرمين الشريفين وملك الملكة العربية السعودية.

– ثم يتم ذكر جميع التفاصيل المرتبطة بطلب التقديم على تسديد الديون، إلى جانب شرح التفاصيل بطريقة منظمة ومرتبة وواضحة.

– كما يتم ارفاق المستندات التي تثبت حالة الطلب مع البرقية التي يتم إرسالها.

– إلى جانب ذلك يتم كتابة المعلومات والبيانات الخاصة بالمتقدم بطلب الحصول على المساعدة المالية لتسديد الديون المتراكة.

– بالإضافة إلى كتابة معلومات التواصل الخاصة بالمتقدم ، والتي تتيح للديوان الملكي التواصل خلالها.

– وأخيرا ينتهي الخطاب بإلقاء تحية الإسلام.

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

الحالات التي تتلقى مساعدة من الديوان الملكي

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون الديوان الملكي يقوم بتقديم العديد من المساعدات المالية لحالات عديدة منها :

– الحالات المصابة بالأمراض الخطيرة والمزمنة مثل الفشل الكلوي، والحالات التي ليس لها علاج في مستشفيات الدولة حيث يتم علاجها على نفقة الدولة.

– كما يقوم الديوان الملكي بتقديم مساعدات مالية للمواطنين المتعثرين ماليا، والأشخاص الذين يواجهون سوء في أحوالهم المادية.

– ويقدم الديوان أيضا مساعدات مالية لتسديد القروض والديون إذا لم يكن الشخص قادرا على التسديد، وبدون إثبات هذا الأمر بمستندات.

– الديوان الملكي يقوم أيضا بحل الشاكل التي يواجهها المواطنين ع الدولة مثل تأخير صرف المستحقات المالية أو صرف رواتب المعاش .

– يقوم الديوان الملكي برد المظالم ومتابعة شكاوى المواطنين داخل هذه المؤسسات الحكومية، إلى جانب أنه يقوم بتحريك المعاملات الحكومية.

طريقة التواصل مع الديوان الملكي

تستطيع التواصل مع الديوان الملكي عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للديوان، عن طريق هذا الرابط : http://tawasol.royalcourt.gov.sa

– يستهدف هذا الموقع تحقيق التواصل السريع اليسير مع المواطنين، حيث يستطيع المواطنين إرسال جميع الطلبات بصورة مباشرة إلى الملك بسهولة تامة عبر موقع الديوان الملكي الالكتروني .

السابق
شهادة pfa وكيفية الحصول عليها
التالي
علاج غضروف الرقبة بالحجامة