المعالم السياحية في اليونان

المعالم السياحية في اليونان تعتبر من أهم العوامل والمقومات التي لها دور كبير وقوي في استقطاب عدد كبير من السياح إلى زيارتها.

وتعد دولة اليونان من الدول التي يقوم اقتصادها على الدخل القومي الذي ينتج من خلال السياحة.

وتعتبر هي من أهم الوجهات التي لها شعبية عالية للسياحة والتي يفضلها عدد كبير من السائحين.

وتعتبر أيضا مقصد لحديثي الزواج حيث أن بها العديد من الجزر الهادئة والشواطئ الرومانسية التي تعتمد على الإنارة من خلال شموع توجد داخل زجاجات بيضاء شفافة وهم يعتبرونها بلد طبيعية خلابة حباها الله بالعديد من الجزر، حيث يبلغ عدد الجزر بها حوالي ما يقرب من ستون جزيرة مائية، يرجع عمر هذه الجزر إلى أربعة آلاف عام من قديم الأزل.

المعالم السياحية في اليونان
المعالم السياحية في اليونان

  ومن أشهر المعالم السياحية في اليونان

جبل آثوس

هو عبارة عن جبل كبير ولكن يشبه أيضا شبه جزيرة تقع في الجهة الشمالية من دولة اليونان.

يسمى هذا الجبل أيضا باسم الجبل المقدس، وأيضا حصل هذا الجبل على موقع استراتيجي قوي ولكن لا يصرح للأطفال والنساء من أن يدخلوا إلى هذا الجبل، حيث أنه يعتبر المركز الروحي الخاص بالأرثوذكس وذلك كان قديما منذ سنة 1045 ميلادية.

كما أن هذا الجبل تم حكمه بنظام حكم مستقل به استقلال وكان ذلك منذ بداية الحكم الخاص بالأسرة البيزنطية.

تعرف على: السياحة في ايطاليا

جزيرة سانتوريني

هي عبارة عن جزيرة تم تكوينها من خلال حدوث بركان ناري ضخم ولذلك فهي تعد من الجزر البركانية التي تقع ضمن مجموعة سيكلاديز وهي من الجزر اليونانية الجميلة التي تميز اليونان بل من المعالم السياحية في اليونان.

أشهر ما يميز هذه الجزيرة أنها تمتلك مناظر خلابة وخاصة عند وقت غروب الشمس، وأيضا يوجد بها عدد من البراكين النشطة جدا مثل: –

بركان فيرا الذي يوجد داخل عاصمة سانتوريني.

وهذه العاصمة تم بنائها على طراز الجمع والمزج بين الهندسة المعمارية السيكلادية والبيزنطية معا.

بالإضافة إلى وجود شوارع مرصوفة باللون الأبيض وتم تلوين الحصى بلون ناصع البياض.

يتوافر في هذه العاصمة عدد كبير من المراكز والمحلات التجارية التي تنشط حركة البيع والشراء، وأيضا مجموعة من الفنادق الراقية التي يعمل بها عاملين على دراية قوية بإدارة شئون الفنادق، وتوفير عدد من المطاعم والكافيهات التي تقدم أنواع متعددة من الوجبات بعدة نكهات مختلفة.

اقرأ أيضًا: السياحة في أوكرانيا

ليندوس هو عبارة عن موقع أثري قديم أصبح قرية ترجع أصولها إلى القرون الوسطى وتقع تحديدا في جزيرة ذات شهرة كبيرة تسمى جزيرة رودس.

تعتبر جزيرة رودس من أشهر الوجهات السياحية التي حصلت على شهرة كبيرة من قبل من زار اليونان من قبل، وتعد ايضا من اهم المعالم السياحية في اليونان بأكملها.

والتي تم بناء الشوارع الموجودة بها باللون الأبيض وتم تلوين الحصى باللون الأبيض وتم وضعه في وسط الشوارع بشكل منظم.

تقع ليندوس تحديدا في خليج كبير ذات شهرة واسعة ويتوافر أيضا به قرية لمحبي ممارسة الصيد الذي يتطلب صبر وجهد وأيضا يوجد به منتجع شاراكي الصغير الذي يوفد إليه عدد كبير من السائحين والزوار سواء كانوا محليين أو غير محليين.

مضيق سماريا يوجد بالتحديد في الجهة الجنوبية الغربية من منطقة كريت ومن أشهر ما يميز هذا المضيق أنه يمارس به رياضة المشي ويتوافد إليه عدد ما يقرب من 250 ألف سائح كل عام، ويعد هذا المضيق من أشهر المعالم السياحية التي تميز اليونان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق