المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

المعالم السياحية في جنوب أفريقيا هي من أكثر الأشياء التي تعمل كعنصر جذب للسياح.

وجنوب افريقيا من المعروف عنه أنه يتميز بالطبيعة الخلابة به، والغابات والنباتات التي يتم استخلاص منها زيوت طبيعية وعلاجية من أجل الاستشفاء.

ويطلق على جنوب افريقيا بلقب ” بلاد الشمس ” حيث أن الشمس تظل مشرقة على هذه البلاد حوالي ما يقرب من ثلاثمائة يوم في العام.

وبذلك يسافر إليها عدد كبير من السياح الأجانب الذين يعيشون في الغرب حيث أن بلاده لا ترى الشمس بالمرة ولذلك فإنهم يكونوا بحاجة لهذه الأشعة التي تكون سبب في سحب الرطوبة من الجسم وتغذية العظام بفيتامين د المهم.

المعالم السياحية في جنوب أفريقيا
المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

ومن أهم المعالم السياحية في جنوب افريقيا

منتزه كروغر الوطني

حيث أنه يعتبر هذا المنتزه هو أهم محمية طبيعية للحيوانات التي توجد في قارة افريقيا، ويتوافر في المنتزه عدد كبير من الحيوانات الثدييات مثل الزرافة، الفهد، الغزالة.

بالإضافة إلى أنه يتم إقامة مخيمات من قبل الزوار واستوطنوا ويقومون بعمل مخيمات وايضا أكواخ راقية.

جبل تيبل

ويوجد داخل المنتزه الوطني في منتصفه بالتحديد، جبل عالي يسمى جبل تيبل، حيث يذهب إليه عدد من السائحين من أجل تسلقه وتكون هذه المغامرة، مغامرة قوية ومثيرة.

ولا يشترط لكي يتم الوصول إليه أن يتم التسلق بالحبال ولكن يمكن الوصول الى قمته من خلال استخدام التلفريك وبالتالي يتم مشاهدة الطبيعة الخلابة التي تحيط بالجبل.

اقرأ أيضًا: السياحة في ماليزيا

جبال دراكنسبرغ

تعتبر هذه الجبال هي من أكبر وأطول سلاسل الجبال التي توجد في جنوب افريقيا، حيث أن تعتبر من أهم المعالم السياحية في جنوب افريقيا.

تم أخذ اسم هذه الجبال من أصل هولندي ويعود المعنى الى اسم جبال التنانين.

وتعتبر هذه الجبال من أكثر وأجمل واروع الجبال الصخرية في العالم.

شاطئ دربان

يتميز شاطئ دربان بالحيوية والنشاط والحركة التي تدب فيه، والطقس دائماً معتدل الحرارة طوال أشهر السنة، بالإضافة إلى أن هذه الشواطئ نظيفة ولا يوجد بها أي أسماك مفترسة تؤذي حياة البشر.

ويذهب إليها الناس من أجل المتعة والاستمتاع بالشمس والهواء الطلق والرمال الدافئة التي تعالج الجلد والبشرة وتمتص الطاقة السلبية من الجسم.

تم تسميها أيضا باسم “الميل الذهبي” حيث عندما تنعكس أشعة الشمس الذهبية على المياه والرمال فإنها تضفي نوع من أنواع الاسترخاء في نفوس السائحين.

تعرف على: السياحة في العراق

كنسينا

تتميز منطقة كنيسنا بالغابات الطبيعية التي لها أوراق خضراء تظل السكان ومن يلجأ إليها من أشعة الشمس.

يوجد بها الجبال الصخرية الطبيعية، والبحيرات الهادئة التي خلقها الله سبحانه وتعالى لكي تضيف جمالا للطبيعة.

تم تسمية هذه المنطقة بهذا الاسم نسبة إلى طريق كنسينا حيث هو الطريق الذي يتم السير فيه من أجل الوصول إلى الغابات والحشائش الخضراء.

تحتوي أيضا على عدد من المطاعم التي تقدم وجبات افريقية وهندية وعربية ومغربية وإيطالية، يتوافر بها أيضا مولات للتسوق بها ملابس تم صناعتها صناعة يدوية من خيوط نسيج جميلة ومبهجة.

أراضي كليب

تعتبر أراضي كليب من أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا الموجودة في جنوب افريقيا، وتعد مقصد لعدد كبير من الزوار الذين يفضلون زيارة هذه المساحات الخضراء من أجل الاسترخاء وأخذ هدنة مع النفس.

وأراضي كليب محاطة بمجموعة من الجبال ذهبية اللون، وأيضا هذه الأراضي بها مجموعة من أحسن الناس الذين يصنعون النبيذ من الفواكه الطبيعية الطازجة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق