مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب

افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب، على الرغم من أن البشرة هي من أكثر أنواع البشرة نضارة ولكنها تعاني من مجموعة من المشكلات التي تظهر نتيجة زيادة إفراز الزيوت من الغدد الدهنية والتي قد يؤدي زيادتها إلى انسداد المسام. وتحتاج البشرة الدهنية إلى عناية يومية للحفاظ على حيويتها ونضارتها، فلابد من غسل الوجه بالمياه أكثر من مرة يوميًا والحد من استخدام مستحضرات التجميل وغيرها من المساحيق لتجنب الإصابة بإحدى أهم مشكلات البشرة الدهنية وهي حبوب الشباب.

اقرأ أيضا 👍👍: هل يغسل الوجه بعد الماسك الكوري تعرفي بالتفصيل

افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب

ما هو حب الشباب؟

حب الشباب هو البثور التي تظهر على الوجه أو الكتفين أو منطقة الصدر والظهر نتيجة لعدة عوامل مثل إفراز الدهون الزائدة من البشرة أو بسبب انسداد بصيلات الشعر بالزيوت أو بسبب بعض التغيرات الهرمونية أو الإصابة بنوع البكتريا المسببة لحب الشباب. ويمكن علاجه بالعديد من الطرق سواء من خلال كريمات إزالة حب الشباب أو بكريمات المضاد الحيوي وأقراص المضاد الحيوي وفيتامينات البشرة واستخدام الغسول المناسب للبشرة والذي يقلل من إفراز الدهون.

أنواع حب الشباب

-الحبوب ذات الرؤوس البيضاء

-الحبوب ذات الرؤوس السوداء

-الحبوب حمراء اللون وتكون مؤلمة

-حب الشباب الملتهب، ويكون عبارة عن حبوب حمراء ممتلئة بالصديد عند الأطراف

-حب الشباب العقدي، ويكون عبارة عن حبوب كبيرة ومؤلمة وصلبة تحت سطح الجلد

-حب الشباب الكيسي، ويكون عبارة عن حبوب مؤلمة ممتلئة بالصديد تحت سطح الجلد

كريمات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

1-كريم أورياج لعلاج حب الشباب

يتكون كريم أورياج لعلاج حب الشباب من مواد طبيعية مستخلصة من العرقسوس والذي يعمل على امتصاص الطبقات الدهنية أي يتحكم في كمية الدهون التي تفرزها البشرة مما يساعد على الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة. يناسب هذا الكريم جميع انواع البشرة ولا يسبب الحساسية لأن مكون من منتجات طبيعية، لذا فهو آمن الاستخدام على البشرة.

كريم أورياج لعلاج حب الشباب

2- كريم لاروش بوزيه ايفاكلار ديو

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

يعتبر كريم لاروش بوزيه ايفاكلار ديو أحد منتجات شركة لاروش الغنية عن التعريف، ويتميز الكريم بأنه لا يسبب أي طبقة دهنية على البشرة لذا فهو سريع الامتصاص. ولا يساعد الكريم على علاج حب الشباب فقط بل يساعد في منع ظهورها مرة أخرى، ويعمل على تصحيح عيوب وعلامات البشرة. لا يحتوي الكريم على البارايين لذ لا يسبب أي تحسس للبشرة أو انسداد للمسام، ويعد من أفضل كريمات علاج حب الشباب التي تناسب جميع أنواع البشرة خاصة البشرة الدهنية الحساسة.

كريم لاروش بوزيه ايفاكلار ديو

3-كريم فارماسيريس

يتكون كريم فارماسيريس من حميض الماندليك وبروتينات اللوز الحلو، ويتميز الكريم كونه يمكن استخدامه ككريم ليلي يتم وضعه على البشرة كل مساء، مما يساعد على تقليل تشكل البثور والحد من تهيج الجلد. يساعد حمض الماندليك الموجود في الكريم على تنظيف البشرة من خلايا الجلد الميت وينظم إفرازات الزيوت خاصة لدى البشرة الدهنية مما يسهم في ترطيب البشرة، أما بروتينات اللوز الحلو فتعمل على إصلاح عيوب البشرة وعلاج علامات التقدم في السن وتوحيد لون البشرة ويتركها ناعمة ونضرة.

كريم فارماسيريس

4- كريم افين ترياكنيل

يعد كريم افين ترياكنيل أحد أشهر منتجات شركة أفين الشهيرة، ويحتوي الكريم على فيتامين أ اللازم لصحة البشرة بالإضافة إلى حمض الجليكوليك والذي يعمل على تقشير البشرة. ويساعد الكريم في تخفيف إحمرار الوجه ويساعد على تهدئة تهيج البشرة، علاوة على أنه يقاوم نمو البكتيريا والتي تسبب حب الشباب.

كريم افين ترياكنيل

5-جل بيرل كوين

يتكون جل بيرل كوين في الأساس من حمض الساليسليك وفيتامسين سي ومجموعة من الخلاصات النباتية والتي تساعد جميعها على الحد من ظهور حب الشباب. يناسب جل بيرل كوين البشر البشرة الدهنية الزيتية وكذلك البشرة المختلطة، ويمكن وضعه مرتين في اليوم على المنطقة المصابة ليساعد على منع تكوين الحبوب والبثور وحماية البشرة أيضًا.

جل بيرل كوين

طريقة استعمال كريمات حب الشباب

-في البداية لا بد من تنظيف البشرة جيدًا وذلك باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة

-قم بتجفيف البشرة جيدًا برفق

-يتم وضع الكريم على المنطقة المصابة مرة واحدة قبل النوم

-لابد من تجربة الكريم على منطقة صغيرة في البداية من البشرة والانتظار لمدة يوم للتأكد من عدم حساسية البشرة لأي من مكونات الكريم

-ينصح الأطباء بترطيب البشرة أثناء العلاج من الحبوب لتجنب تهيج الجلد وإحمراره

-يمكن استخدام مرطب مناسب للبشرة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا