موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول تعتبر مدينة اسطنبول التركية مدينة مليئة بالأماكن المميزة والأنشطة السياحية الرائعة التى تجذب العديد من السياح إليها كما أن لمدينة اسطنبول طابع خاص ومميز يختلف عن باقى المدن يجعل كل من يقوم بزيارتها يرغب فى تكرار الزيارة مرة أخرى وسوف نوضح فى هذا المقال أهم وأفضل الأماكن فى مدينة اسطنبول .

"<yoastmark

المسجد الأزرق من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

المسجد الأزرق هو مسجد السلطان أحمد وقد سمى بالمسجد الأزرق بسبب تزينه بالبلاط الأزرق بشكل يدوى بما يقارب  20.000 وأكثر لذلك يعتبر المسجد الأزرق أو مسجد السلطان أحمد مسجد فريد من نوعه يعطيك الشعور بالراحة والطمأنينة عند دخوله، والمسجد الأزرق  أو مسجد السلطان أحمد مكون من خمسة قباب وست مآذن عالية .

تعرف على: أجمل ملاهي دبي للاطفال 2019

ميدان تقسيم

يعتبر ميدان تقسيم من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح فى اسطنبول حيث يضم ميدان تقسيم العديد من المحلات التجارية المختلفة والمميزة كما يضم أيضا مجموعة من المطاعم والمقاهي الفريدة وتعد زيارتها لها طابع خاص تجمع بين عادات الشرق والغرب وبين الحداثة والقدم كما يوجد الكثير من الفنادق الراقية فى ميدان تقسيم وهناك أيضا الترام فى ميدان تقسيم والذى يمكن من خلاله عمل جولة كاملة ويؤخذ الترام من شارع استقلال، وفى المساء يمتلئ الميدان بالسياح وتقام به العروض والاستعراضات الرائعة .

مسجد آيا صوفيا من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

يعبر مسجد آيا صوفيا عن التاريخ الدينى التى مرت به مدينة اسطنبول حيث كان المسجد فى فترة سابقة كاتدرائية آرثوذكسية ثم أصبح بعد ذلك مسجد وفى عام 1931 أصبح مبنى علمانى وتحول إلى متحف، ويضم مسجد آيا صوفيا عدد من القباب الرائعة كما أنه مزين بالفسيفساء المميزة، ويعتبر مسجد آيا صوفيا هو ثانى أكبر كاتدرائية في العالم ولكن ذلك بالنظر إلى الجانب الفنى له .

اقرأ أيضًا: أجمل الأماكن السياحية في السويد

أفضل الأماكن السياحية فى اسطنبول متحف الفنون التركية والإسلامية

يعرض متحف الفنون التركية والإسلامية فى اسطنبول التاريخ الإسلامى والعثمانى التى مرت بها تركيا حيث يقوم متحف الفنون التركية والإسلامية بعرض مجموعة من المقتنيات والمنحوتات التى تعود إلى التاريخ الإسلامي والعثماني لتركيا وذلك بالإضافة إلى المخطوطات والمكتوبات، ويقع متحف الفنون التركية والإسلامية فى حى الفاتح في اسطنبول وذلك فى ساحة السلطان أحمد

برج جالاتا

يعتبر برج غلاطة في اسطنبول من أكثر المباني علوا وارتفاعا في اسطنبول وهذا البرج مبنى على ارتفاع ثلاثة وستين مترا وقد تم بناؤه فى القرن الرابع عشر ويوفر البرج إطلالة بانورامية مذهلة لمدينة اسطنبول حيث يتميز برج غلاطة في اسطنبول ببناء وهيكل راقي وتصميم رائع، كما أن لبرج غلاطة موقع متميز فى اسطنبول يجعله من أهم المعالم السياحية التي يقصدها السياح عند زيارتهم لاسطنبول . .

أجمل الأماكن السياحية باسطنبول مينيا تورك

تعتبر مينيا تورك من أهم و أشهر الأماكن السياحية التي يقصدها السياح عند زيارتهم لاسطنبول وهى عبارة عن متحف وحديقة تجمع أشهر معالم مدينة اسطنبول فى شكل مجسمات حيث تحتوى مينيا تورك على 122 مجسم تقريبا لأهم وأشهر المعالم السياحية والتاريخية الموجودة فى اسطنبول وبالتالى تمكن مينيا تورك زوارها من التعرف على أهم وأشهر معالم مدينة اسطنبول، كما توفر مينيا تورك الكثير من الأنشطة الترفيهية وأيضا توفر جو من الاسترخاء والراحة فى حديقة مينيا تورك .

متحف اسطنبول الأثري

متحف اسطنبول الأثرى هو عبارة عن ثلاثة متاحف وهما المتحف الأثري ومتحف المشرق القديم ومتحف علم الآثار وتحمل هذه المتاحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والتاريخية التي تعود لحضارات مختلفة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد