مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه الرضاعة الطبيعية هي الطريقة الأكثر صحة لإطعام طفلك وتوفر له العديد من الفوائد اللازمة لنموه. توصي منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية حصريًا خلال الأشهر الستة الأولى. ولكن هناك بعض الأمهات تكون بحاجة إلى إدخال الحليب الصناعي إما لظروف صحية أو ظروف عملهم، فتجدها تبحث من اليوم الأول لولادته عن أفضل أنواع الحليب الصناعي المفيدة والتي يمكن تقديمها لطفلها.

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه

فوائد الحليب الصناعي

-يعتبر الحليب الصناعي بديل صناعي مناسب إلى حد كبير لحليب الأم وخاصة لدى الأم التي لديها ظروف صحية أو ممن تضطر للنزول للعمل

-يشعر الطفل بالشبع أكثر من الحليب الصناعي، فنجد الرضيع يأخذ عدد محدد من الرضعات خلال اليوم

-يخفف العبء عن الأم، فيمكن للأب أو أي أحد من أفراد العائلة مساعدة الأم في إرضاع الطفل بالببرونة (القنينة)

عيوب الحليب الصناعي

لا يوجد أي حليب صناعي يعادل نفس القيمة الغذائية العالية لحليب الأم، لذا يفضل الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية

-تقليل المناعة لدى الطفل، حيث اكتشف العلماء أن الحليب الصناعي لا يحتوي على نفس الأجسام المناعية المضادة للفيروسات والموجودة في حليب الأم. لذا تجد مناعة الطفل الذي رضع طبيعيًا أكبر من مناعة الطفل الذي رضع صناعيًا

-قد يسبب الحليب الصناعي بعض الغازات والانتفاخات لدى الرضيع مما يسبب انزعاج الطفل وكثر بكاءه

-أشارت بعض الأبحاث إلى أن الحليب الصناعي يجعل الطفل يفتقر الشعور بالحب والحنان، فقد لا يشعر الطفل بالترابط مع الأم إذا لم يرضع منها مباشرة ويحتاج وقتها إلى المزيد من العناية والاهتمام كي يقترب منها

ما هو افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه

مع تجاوز الطفل العام الأول من عمره يحتاج إلى إدخال بعض العناصر الغذائية الهامة في نظامه الغذائي وعلى رأسها الحديد ويكون حينها الحليب الصناعي أمر ضروري لتغذية الطفل سواء كان الاعتماد عليه بشكل أساسي أو من خلال جرعات إضافية بجانب الرضاعة الطبيعية. ولا يمكن الإجماع على نوع واحد من الحليب حيث يختلف الأمر من طفل لآخر، ولكننا سنعرض أفضل الأنواع التي أجمع عليها الكثير من الأمهات.

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه حليب أبتاميل جونيور 3

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

يناسب حليب ابتاميل جونيور 3 الأطفال من عمر سنة حتى ثلاث سنوات، وقد طُور منذ أكثر من أربعين عامًا في هولندا، ويحتوي الحليب على فيتامين أ وب و سي والحديد وعلى بعض العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها طفلك. ويحتوي الحليب على نسبة عالية من مادة البريبايوتيكس والتي تسهم تعزيز جهاز المناعة والحفاظ على البكتيريا المفيدة في الأمعاء وبالتالي الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي للطفل، كما تعمل المادة على تقليل خطر الإصابة بالعدوى بين الأطفال.

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه
افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه

حليب بيبي لاك 3

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه يناسب حليب بيبي لاك 3 الأطفال من عمر سنة حتى عامين وقد يستمر حتى ثلاث سنوات، يتميز الحليب بخليط فريد من البريبايوتيكس التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي مع بعض العناصر الغذائية الأخرى اللازمة لنمو طفلك. كما يحتوي الحليب على الحديد والأحماض الدهنية أوميغا-3 التي تسهم في تطور الدماغ، إلى جانب الكالسيوم والحديد وفيتامين د اللازم للنمو الصحي لطفلك، ويأتي الحليب بطعم الفانيلا حتى يستسيغه الأطفال.

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه
افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه

حليب بيوميل 3

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه يناسب حليب بيوميل 3 الأطفال من عمر عام حتى ثلاث سنوات، ويحتوي الحليب على الأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6 اللازمة لنمو الدماغ، فضلًا عن الكولين وخمس أنواع من النيوكليوتيدات التي تسهم في نمو الطفل بشكل جيد. كما يحتوي الحليب على مجموعة من المعادن والفيتامينات الأساسية اللازمة لتطوير المهارات الحركية بالإضافة إلى كمية الحديد التي يحتاجها الطفل.

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه
افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه

حليب نان 3

تم تطوير حليب نان 3 في سويسرا ليناسب الأطفال من سن عام لثلاث سنوات، ويتميز حليب نان بتركيبة فريدة من نوعها تساعد على نمو طفلك وتزويده بالمكملات الغذائية خاصة لمن يعانون من نقص الوزن. يحتوي حليب نان 3 على فيتامين د والحديد والكالسيوم اللازم لطفلك مع مزيج من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة.

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه
افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه

حليب بديا شور

تم تطوير حليب بديا شور ليناسب الأطفال من عمر عام حتى عشر سنوات، ويحتوي الحليب على مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم طفلك من أجل نموه، علاوة على الحديد والكالسيوم والفيتامينات والبروتينات التي تمد الطفل باحتياجاته اليومية. كما يحتوي الحليب على تركيبة السن بيوتك الفعالة والتي تعزز جهاز المناعة وتدعم الجهاز الهضمي مما يسهل عملية امتصاص الغذاء.

افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه
افضل حليب للاطفال يسمن لعمر السنه

اقرأ أيضا 👍👍: تعرفي علي مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق