أفضل المعالم السياحية في مومباي

أفضل المعالم السياحية في مومباي تتميز مدينة مومباي بطبيعتها الساحرة والجميلة مما يجعل الزائرين يطلقون عليها مدينة الاحلام وسوف نذكر لك في ذلك المقال عن الأماكن السياحية والمعالم الأكثر شهرة وزيارة بمدينة مومباي الساحرة التي بها جذب سياحي.

tourism in mumbai 1 - أفضل المعالم السياحية في مومباي
أفضل المعالم السياحية في مومباي

يوصى بقراءته 💯 اطول جسر زجاجي في العالم

بوابة الهند من أفضل المعالم السياحية في مومباي

تم بناءها عام ١٩٢٤م وهي أكثر الأماكن شهرة بمدينة مومباي ويعد من النصب التذكاري المميز الاحتفال بزيارة الملك جورج الخامس بالإضافة إلى الملكة ماري وأيضًا تم مغادرة الجنود البريطانيين وهذا دليل على استقلال الهند عام ١٩٤٧ ونهاية الحكم البريطاني للهند من تلك الأماكن لذلك يعد من أهم وأفضل الأماكن السياحية المميزة بتاريخها وهذا ما يراه السياح الذي يأتي لزيارة المدينة فهو أو ما يراه إذا كان التنقل في المدينة على متن قارب.

أفضل المعالم السياحية في مومباي مسجد حاجي علي دراغا

هو أكبر الهياكل المعمارية بمدينة مومباي ويعود تاريخه العظيم إلى ١٤٣١م وتم تشيده لذكرى السيد بيرجاجي علي شاه بخاري وكان علي شاه من أثرياء الهند ويعمل بالتجارة ودياناته الإسلام وولد بأوزبكستان حاليا وقام بالتنازل عن كافة ممتلكاته ليؤدي فريضة الحج إلى مكة.

وتم بناء المسجد ليكون أجمل التحف المعمارية في مومباي ويقع على جزيرة مقابلة للساحل ورلي وأيضًا يتصل بالبر الرئيسي وذلك المبني الذي يتميز بالطراز المغولي وذلك من خلال ممر ضيق ويتضح ذلك في حالة انخفاض المد فقط.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق علأفضل المعالم السياحية المجانية بالولايات الأمريكيةاج هواء الرحم

فندق تاج محل

هو أحد العجائب التاريخية لمدينة مومباي وكانت قبته علامة مميزة وواضحة على ميناء مومباي ولكن قبل ظهور بوابة الهند منذ ٢٠عام وتم بناء تلك الفندق ليكون قبالة بحر العرب بعام ١٩٠٣ليتميز بأجمل اطلالة من قبل جامستجي تاتا ويعتبر فندق تاج محل من أكثر وأكبر الفنادق الشهيرة بالهند أفضل المعالم السياحية في مومباي

متحف الدكتور بهو داجي لاد مومباي سيتي يعتبر من أقدم متاحف مدينة مومباي وتم إنشاؤها في ظل الحكم البريطاني الذي كان يحتل المدينة قديما في عام ١٨٥٥م وتم إنشاء مجموعة من الديوراما بأواخر القرن التاسع عشر حتى تقوم بتتبع الحياة اليومية بالإضافة لتاريخ المدينة التي تحوم بحفظه.

تعرف على: أفضل 10 مطاعم وجبات سريعة في القوز مول

كهوف اليفانتا

هي كهوف تقع بجزيرة اليفانتا وتقوم الغابات بتغطيتها لمسافة تصل إلي ١٠كيلو مترات ٦.٢ميل من بوابة الهند ويرجع تاريخ تلك الكهوف القرن الخامس الميلادي وهي مكونة من خمس كهوف هندوسية بجانب كهفين بوذيين وفي تلك القرن هما كانوا أماكن للعبادة وبحكم تاريخ تلك الكهوف فتعد من المعالم السياحية للبلاد وأهم معلم الجذب الرئيسي بالمدينة حيث انها تتميز بالنحت والعمارة واضافة على ذلك التراث البارز بالمكان.

سوق شور بازار

هو أهم وأكبر الأسواق بالبلاد ويزيد عمره عن ١٥٠عاما وأيضًا به عناصر تكون أكثر غرابة ولم تحصل عليها من أسواق أخرى وذلك وفقا للأسطورة المحلية بالإضافة إلى سوق اللصوص فإذا فقدت شيئا في مومباي أو تمت سرقته فعليك الذهاب لسوق شور بازار وتم الحصول على ذلك الاسم بعد أن تم العثور على ممتلكات معينة فقدتها الملكة فيكتوريا وذلك عندما كانت مفقودة بمدينة مومباي على أحد سفنها التي تم عرضها للبيع.

من أفضل المعالم السياحية في مدينة مومباي

حديقة سانجاي غاندي الوطنية

هي أكبر حدائق العالم وهي واقعة على حدود المدينة وتعد من أكثر مناطق الجذب الشعبي بالمدينة وهي عبارة عن حديقة ذات غابات كثيفة ويأتي إليها مليون سائح سنويا للتمتع بالطبيعة الخلابة ومن هنا تكون أكثر الحدائق زيارة بقارة آسيا وكانت تعتبر من المناطق التاريخية التي هي موطن الحيوانات والنباتات الغنية والمختلفة عن غيرها من البلدان الأخرى وتتميز بالتنوع بالإضافة إلى أنها موطن الكهوف القديمة وتضم ١٠٩من المعابد الصخرية التي ترجع للقرن الأول قبل الميلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد