مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

متى اشرب البردقوش لتنشيط المبايض

متى اشرب البردقوش لتنشيط المبايض البردقوش ، كما يعرف أيضًا باسم البردقوش الحلو ، هو عشب عطري من عائلة النعناع التي تنمو في البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا وغرب آسيا منذ آلاف السنين . في حين أنها تشبه عشب الأوريجانو ، إلا أن لها نكهة أكثر اعتدالًا وغالبًا ما تستخدم لتزيين السلطات والحساء وأطباق اللحوم. يكون فعالًا بشكل خاص عند تجفيفه ولكن يمكن استخدامه أيضًا طازجًا.

متى اشرب البردقوش لتنشيط المبايض

البردقوش لتنشيط المبايض

 

  • علاوة على ذلك ، فقد ثبت أن البردقوش يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات فقد تم استخدامه طبيًا للمساعدة في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات والام الدورة الشهرية .
  • يمكن تحويل الأوراق الطازجة  للبردقوش أو المجففة إلى مشروب ساخن يمكن العثور على كل الانواع في متاجر الأطعمة الصحية أو عبر الإنترنت.
  • من المهم ملاحظة أن مستخلصات البردقوش تتفاوت في قوتها ونقاوتها بناءً على الشركة المصنعة والمصدر للتأكد من حصولك على منتج عالي الجودة ، ابحث عن شهادة طرف ثالث على الملصق الموجود على المنتج .
  • منذ فترة طويلة يستخدم البردقوش في الطب الصيني التقليدي لقدرته على مكافحة العدوى والمساعدة في عملية الهضم ، يمكن أن يضيف البردقوش العشبي الآن مساعدة الخصوبة في دراسة نشرت مؤخرًا ، والتي طُلب من 25 امرأة شرب مشروب البردقوش مرتين يوميًا لمدة شهر واحد، في نهاية الدراسة ، تحسنت خصوبة النساء اللواتي تناولن البردقوش وخاصةً ذوي حساسية الأنسولين وقلل مستويات الأندروجينات الكظرية ، مما يدل على الآثار المفيدة المحتملة على المظهر الهرموني للنساء المصابات بمتلازمة المبيض المتكيس.
  • كما ان واحدة من أهم الاضطرابات النسائية بين النساء في سن الإنجاب، في المرضى الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض ، يتم تعطيل معدل إفراز واستقلاب الأندروجينات والإستروجين مما يسبب تزايد انتشار متلازمة تكيس المبايض والمشاكل البدنية والعقلية المرتبطة بها ، بالإضافة إلى آثار التغيرات في الهرمونات الجنسية في تطور هذا المرض ، فإن هدف البردقوش هو التحقق من آثار المستخلصات العشبية المختلفة على التغيرات في مستويات هرمونات الجنس  وأنسجة المبيض.

أهم ما يميز البردقوش

أهم ما يميز البردقوش 

يخفف من التقلصات والتشنجات

يساعد البردقوش في علاج كل أنواع التشنجات والمشكلات ذات الصلة بهذا كما يخفف بكفاءة من التشنجات في الجهاز التنفسي والأمعاء والتشنجات العضلية في الأطراف. كما أنه يساعد على تهدئة التشنجات مثل : تشنج العضلات ، والكوليرا التشنجية التي تسببها اي تقلصات لا يمكن السيطرة عليها.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

له خصائص تعمل على ضبط الهرمونات للمرأة

يمكن للسيدات اللاتي يعانين من مشاكل في الدورة الشهرية غير المنتظمة أو المؤلمة وذلك للاستفادة من خاصية البردقوش. فهو لا يساعد فقط على التخلص من الدورة الشهرية غير منتظمة ويجعلها منتظمة ، بل يوفر أيضًا راحة من الأعراض الأخرى المرتبطة بمتلازمة ما قبل الحيض أو الدورة الشهرية مثل: الصداع ، والألم في منطقة البطن ، والدوخة ، وتقلبات المزاج. وأخيرًا ، يمكن أن يساعد البردقوش أيضًا في منع انقطاع الطمث المبكر . كما كانت هناك دراسات تدعي أن البردقوش يمكن أن يعالج متلازمة تكيس المبايض والعقم عند النساء.

يمنع حدوث تسمم الدم

الخصائص المطهرة للبردقوش تجعل تطبيقه جيدًا لكل من الجروح الخارجية والداخلية. كما أنه يعمل بشكل جيد كعنصر في المستحضرات والكريمات المطهرة هذا يحمي الجروح من التسمم وتطور الجروح .

يعزز التعرق

يعزز البردقوش العرق ويحافظ على الصحة من خلال المساعدة في إزالة السموم والصوديوم والأملاح والمياه الزائدة من الجسم. يساعد ذلك أيضًا في تقليل الحمى ويساعد على إنقاص الوزن لأن البول يتكون به 4٪ دهون تقريبًا.

يعد من مدرات البول

يزيد البردقوش من تكرار التبول ، مما يساعد على إزالة الماء الزائد والصوديوم وحمض البوليك وأملاح الصفراء والعناصر السامة الأخرى من الجسم. تؤدي زيادة التبول أيضًا إلى انخفاض ضغط الدم وتنظيف الكلى وتقليل الدهون. إذا كنت تعاني من تورم أو تراكم الماء في الجسم ، يجب عليك شرب المزيد من الماء إذا كنت تتناول البردقوش. وذلك لأن التبول المتكرر يمكن أن يؤدي إلى الجفاف ، وهو أمر خطير أيضًا على صحتك لذا اكثر من شرب الماء .

اقرأ أيضا 👍👍: رجيم النقاط الفرنسي