أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا

تضم دولة ألمانيا أفضل الأماكن السياحية فى ألمانيا والعديد من المعالم السياحية التى تتميز بها كل مدينة بها، وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول السياحية فى العالم حيث يأتى إليها السياح من كل أنحاء العالم لرؤية معالم وحضارة دولة ألمانيا، وكون ألمانيا دولة أوروبية تحدها تسع دول من أكثر الدول السياحية فى قارة أوروبا والعالم جعلها من أكثر الدول التى يقصدها السياح ويعتبرونها نقطة بداية في سياحتهم لدول قارة أوروبا حيث يصل عدد السائحين إلى دولة ألمانيا إلى ما يقارب خمسة وثلاثين مليون سائح فى العام وسوف نوضح فى هذا المقال أهم وأشهر المعالم السياحية فى دولة ألمانيا .

tourism berlin 1 - أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا
أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا

يوصى بقراءته 💯 أهم متاحف الهند

أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا سور برلين

يعبر سور برلين عن أشهر حقبة تاريخية فى تاريخ دولة ألمانيا حيث كان سور برلين هو الحد الذي يفصل بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية وذلك خلال فترة الحرب الباردة بين المعسكر الاشتراكي بقيادة الاتحاد السوفييتي والمعسكر الرأسمالي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وكان ذلك بعد الحرب العالمية الثانية كنتيجة لها، وتم بناء سور برلين فى عام 1961 لكى يفصل بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية وتم هدمه فى عام 1989 وذلك بعد إعلان وحدة ألمانيا، لذلك يعتبر سور برلين من أهم المعالم التاريخية والسياحية والتي يقصدها السياح عند زيارتهم لدولة ألمانيا ومدينة برلين لكي يشهدوا أهم دليل على تاريخ ألمانيا العريق .

تعرف على: أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم

أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا بوابة براندنبورغ

تعد بوابة براندنبورغ رمز مدينة برلين الألمانية كما تعد بوابة براندنبورغ رمز للوحدة الالمانية بعد هدم سور برلين في عام 1989 وإعلان الوحدة الالمانية، وتأسست بوابة براندنبورغ في عام 1791 وتم ترميمها أكثر من مرة لما تعرضت له خلال الحرب لتعود كما كانت عليه في السابق وأفضل مما سبق، وبوابة براندنبورغ منظر مذهل خاصة فى المساء عند إضاءة مصابيحها وأنوارها الكثيرة جدا كما تتميز بوابة براندنبورغ بطراز معمارى ساحر تجعلك تقف مذهولا أمامها، وتتكون بوابة براندنبورغ من ستة أعمدة تتميز بالضخامة وفوقها خيول تقوم بجر عربة تحمل نسرا فى صورة رائعة ولذلك تعتبر بوابة براندنبورغ من أهم المعالم السياحية والتاريخية التي يحرص السياح على زيارتها عند زيارتهم لألمانيا ومدينة برلين.

اقرأ أيضًا: أفضل مطعم تركي في سيتي ووك دبي

حديقة النباتات بلانتن اون بلومن

تقع حديقة النباتات بلانتن اون بلومن في مدينة هامبورغ الألمانية وقد تم تصميم حديقة النباتات بلانتن اون بلومن بتصميم يابانى ويطلق عليها المنطقة الخضراء حيث تضم العديد من النباتات الاستوائية والأشجار والزهور وتتصل حديقة النباتات بلانتن أون بلومن ببحيرة بارك زى، كما تضم حديقة النباتات بلانتن اون بلومن ملاهى وساحة لألعاب الاطفال كما تقدم بها العروض والحفلات الموسيقية الرائعة لذلك تعتبر حديقة النباتات بلانتن اون بلومن حديثة مناسبة جدا للزيارات العائلية وخاصة الأطفال.

أفضل الأماكن السياحية فى ألمانيا متحف الشوكولاتة

يقع متحف الشوكولاتة فى مدينة كولون الألمانية وهو متحف تم بناؤه على شكل قارب من الزجاج يقع على ضفاف نهر الراين ويمكنك متحف الشوكولاتة بمدينة كولون من شراء وتذوق الشوكولاتة الألمانية حيث بنى خصيصا لتسوق الشوكولاتة فقط ويقدم متحف الشوكولاتة المعلومات التاريخية والمفصلة عن كل نوع شوكولاتة لذلك يعتبر متحف الشوكولاتة من أجمل وأغرب المتاحف فى العالم.

قصر نويشفانشتاين

يقع قصر نويشفانشتاين فى مدينة ميونخ الألمانية ويقترب من الحدود النمساوية ويعنى اسمه حجر البجع الجديد كما يسمى قصر نويشفانشتاين بقصر الحسناء الناعمة وهو من أكثر الأماكن السياحية والأثرية زيارة فى قارة أوروبا ويضم قصر نويشفانشتاين أسرار الملك لودفيغ الثاني والمعروف بالمجنون وهو الذي أمر ببنائه لذلك يعتبر قصر نويشفانشتاين من أشهر المعالم السياحية والأثرية في ألمانيا ومدينة ميونخ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد