افضل اماكن سياحية في اسطنبول

افضل اماكن سياحية في اسطنبول نعرضها لكم فقد كانت تعرف اسطنبول قديمًا باسم القسطنطينية وبيزنطة والأستانة واسبانيول وهي أكبر مدن تركيا من حيث السياحة، وثاني أكبر مدينة على مستوى العالم فهي عاصمة لدول وإمبراطوريات كثيرة.

افضل اماكن سياحية في اسطنبول

تم إضافة اسطنبول لمنظمة اليونسكو عام ١٩٨٥، وتم اختيار اسطنبول عاصمة مشتركة الثقافة الأوربية عام ٢٠١٠، وهنا سوف نتكلم عن افضل اماكن سياحية في اسطنبول وهي تشمل معالم تاريخية وترفيهيه وثقافية.

منطقة السلطان أحمد

وما يميز هذا الزمان هو أنه يحتوي على الكثير من المعالم التاريخي والسياحية لإسطنبول، ويضم أيضًا جوامع وكنائس ومتاحف وحدائق ومطاعم، حيث أنه تم بناءه بأكثر من ٢٠.٠٠٠ بلاطه لونها أزرق.

تعتبر هذه المنطقة هي الوجه التاريخي للسياحة في إسطنبول، حيث أنه يضم كنوز تاريخية وحضارية قديمة كثيرة، فننصحكم بزيارته فسوف هذا الزمان حيزًا كبيرًا من البرنامج السياحي لك وليس بالكافي لهذا المكان يوم واحد فقط، يسمى أيضًا بالمسجد الأزرق.

منطقة السلطان أحمد

منطقة اورتاكوي

تقع منطقة اورتاكوي في بشكتاش على الطرف الأوروبي لمضيق البوسفور بإسطنبول، ويعد هذا المكان من أهم الأماكن السياحية في تركيا، وهو مكان لتجمع السلاطين وهذا ما كان يطلق عليه قديمًا.

منطقة اورتاكوي

من افضل اماكن سياحية في اسطنبول الطرف الاسيوي

فالجزء الاسيوي من مدينة إسطنبول، يضم أماكن سياحية كثيرة والتي تتجسد في عراقة هذه المدينة الخلابة وتضم أيضًا متاحف وحدائق وأماكن سياحية كثيرة.

الطرف الاسيوي

ميدان تقسيم

هو لمن يريد أن يخوض تجربة الحداثة الحقيقة بإسطنبول، منطقة تقسيم هي منطقة جذب سياحي رئيسية حيث أنها تضم عدد كبير من المقاهي والمطاعم والفنادق والمحلات التجارية الراقية.

وأيضا يمكنك الاستمتاع بتجربة الترام والذي يمكنك التجول به مساءً، حيث أن هذا الترام يتجول في مناطق حيوية مليئة بالأماكن السياحية والاستعراضيين المتجولين.

ميدان تقسيم

» تعرف أكثر عن: السياحة في الأردن وأجمل المعالم السياحية بها

كنيسة سيسترن

قد تبدو هذه الكنيسة أنها خزان للمياه صالحة للشرب وذلك لأن هذه الكنيسة تحتوي على بئر مملوء بالمياه العذبة، تم بنائها عام ٥٣٢ وتم تشيدها ب٣٣٦ عمود، وتعتبر من افضل اماكن سياحية في اسطنبول والتي لا غني عنها.

كنيسة سيسترن

مسجد آيا صوفيا

هو يعبر عن فجوة زمنية التاريخ الديني بإسطنبول فكان قديمًا كاتدرائية أرثوذكسية، ثم تم تحويله إلى مسجد علماني عام ١٩٣١، ولكنه يزال أفضل أكبر ثاني كاتدرائية في العالم، حيث أنه يضم قبب مذهلة والفسيفساء المعقدة.

مسجد آيا صوفيا

قصر طوب قابي

يعد موطن لأجيال من سلاطين تركيا وزوجاتهم ويتيح لك رؤية نظرة رائعة على تاريخ العائلة المالكة في تركيا، حيث به أماكن مثل خزانة المجوهرات والتيجان فهو من الأماكن المميزة للسياحة.

قصر طوب قابي

البازار الكبير

وهو أكبر مناطق الجذب السياحي بإسطنبول بأكملها ويجب عليك زيارته إذا ذهبت إلى إسطنبول، فهو يمثل خلية نحل لا تنتهي أبدًا ويوجد به أيضًا سوق يعيش به السكان للمحليين.

ويتم البيع به سجاجيد يدوية ملونة والمجوهرات والفوانيس المبهرة التي تحتوي على جميع ألوان قوس قزح، وأيضًا يباع به شاي التفاح الدافئ بالإضافة إلى عينات الحلوى التركية المبهجة اللذيذة الخاصة بأهل اسطنبول.

البازار الكبير

» أقرأ أيضًا: تعرف على أجمل الغابات في العالم

جسر غلطة

هذا المكان إذا كان لديك وقت لتناول وجبة عشاء بطريقة فريدة وهو أفضل مكان لتناول المأكولات البحرية والتمتع بمنظر خلاب على بحر البوسفور.

جسر غلطة

بازار التوابل

هو أكثر المجمعات تسوق وشهرة في اسطنبول وقد يطلق عليه، أيضا البازار المصري، هو مكان نفاذ برائحة التوابل في كل مكان به، ويمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية منه، وبه أيضًا مكسرات وفاكهة مجففة والقهوة التركية والشاي وأوراق الشجر.

بازار التوابل

متحف الفنون التركية والإسلامية

يقع هذا المتحف في ساحة السلطان احمد في حي الفاتح في اسطنبول، وهو يعرض الجوانب التاريخي الإسلامية المميزة للمدينة، به أيضًا مقتنيات تاريخية وعثمانية والمنحوتات والمخطوطات والكتب المكتوبة باليد.

متحف الفنون التركية والإسلامية

متحف سابانشى

وهذا المكان لا يفوتك زيارته إذا كنت بإسطنبول وهو يحتوي على أجود أنواع فن الخط ولوحاته في العصر العثماني.

متحف سابانشى

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد