سيرة الذاتية لفرويد

سيرة الذاتية لفرويد هو الشخصية التي عملت في مجال الطب واستطاعت أن تحقق نجاح كبير وعالي وقام التاريخ بتسطير هذا الاسم في عالم الطب والأطباء.

هو الذي توصل إلى أن النفس البشرية تتكون من الأنا والهو والأنا العليا، وهذه النظرية ترجع إليه.

الهو: – يقصد بها روح الفرد التى تشتهى عدة اشياء، وهي التي تتطلب وجود معايير وقواعد مهمة والمبدأ الذي يسعى وراءه الهو هو اللذة.

الأنا: – هي التي تحدد مدى أئمة التصرفات وردود الأفعال ويحدد القيم والقضايا التى يقبلها المجتمع.

الأنا الأعلى والانا العليا: – هو الذي يكون أهم شيء يقوم بتحقيقه هو القيام بأشياء لا تسبب اذى للمجتمع.

سيرة الذاتية لفرويد
سيرة الذاتية لفرويد

مولد فرويد

كان مسقط رأس هذا العالم الجليل في شهر مايو 1856 ميلادية، ويرجع أصله الى أصول نمساوية، وكان يعتنق ويسير على نهج الديانة اليهودية.

وتمت ولادته في مكان سمى باسم بريبور والتى توجد في جزء من أجزاء النمسا.

كما أنه قام بدراسة مجال الطب وخاصة تخصص في الدخول إلى قسم الخلايا العصبية، بالإضافة إلى دراسة العلوم كان له آراء في العلوم النفسية أيضا، وتحليل النفس البشرية.

تزوج وأصبح لديه ستة أبناء ثلاثة من الذكور وثلاثة من الفتيات، وواحدة من بناته أصبحت طبيبة في مجال علم النفس وظلت تعالج المرضى وتخصصت في معالجة الأطفال وكان ذلك تحديدا في لندن، وسارت على النهج الذي سار عليه أبيها.

اقرأ أيضًا: السيرة الذاتية لمحمد فريد

فرويد وعلم النفس

استطاع من أن يتوصل إلى أن الكبت والحزن الذي يداهم الإنسان هما صراع داخلي يكمن داخل الإنسان ونفسه البشرية.

الصراع هو الشعور الذي يدور داخل النفس، وفي نفس الوقت يكون طريق يوصل إلى عدد من الرغبات التي يريدها الانسان في حياته ويعمل على تحقيقها.

وصرح بأن هناك نوع من الصراع الذي يسمى بالصراع المرضي، الذي يقوم به الفرد أو الجماعة لا يشترط هذا الأمر وجود عدد معين بالتصريح عن ما يدور داخل أنفسهم.

وقال إن الطبيب النفسي هو الذي يقوم بالإشراف على هذا الصراع الذي يراود المريض، ويستطيع أن يظهر الرغبة الموجودة داخل نفس كل شخص.

استخدامه عقار الكوكايين في العلاج

كان في مخيلته أن عند استخدام عقار مخدر لعلاج إنسان يشعر بآلام نفسية سوف يؤدى ذلك إلى شفاءه، وأن ذلك سوف يحقق آثار إيجابية ولكن اتضح العكس حيث أنه عندما قام باستخدام الكوكايين من أجل أن يعالج أحد من المرضى الوافدين إليه، كانت النهاية لهذا المريض أنه لاقى مصرعه وكان سبب الوفاة هو زيادة نسبة المخدر في دم هذا الشخص نتيجة زياد جرعات مخدر الكوكايين

تعرف على: من هو طه حسين

الأساليب التي استخدمها فرويد في العلاج النفسي

قال إن الشخصية التى يحملها الفرد فإنها تتكون من شىء ما يسمى الديناميكية، حيث أنها تعبر عن مدى استقرار الإنسان وأنها إذا كانت مستقرة فإن الإنسان يستقر وإذا كانت غير مستقرة فإن الإنسان لا يستقر.

أشهر مؤلفات فرويد

تفسير الأحلام.

مستقبل وهم.

موسي والتوحيد.

الشذوذ الجنسي.

الذاكرة.

نقطة الضعف.

الإدراك.

ما فوق مبدأ اللذة.

الجنس عند فرويد.

تغلب على الخجل.

النرجسية الجنسية.

السلوك.

خمس دروس للتحليل النفسي.

تطور المعالجة النفسية.

ثلاث مقالات في النظرية الجنسية.

وفاه فرويد

لاقى مصرعه بسب إصابته بمرض السرطان، وبالرغم من شدة آلامه التي كان يشعر بها، كان يتحمل ويخفى هذا التعب، لدرجة أنه حاول أن يقوم بالانتحار أكثر من مرة بالرغم من أنه كان معالج نفسي.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق