طرق الحمل بولد بالطرق الطبية وغير الطبية

طرق الحمل بولد، العديد من النساء الذين لم يرزقهم الله بذكر يبحثون باستمرار عن طرق الحمل بولد، وهذا شعور طبيعي وفطري لا نستطيع إنكاره، ولهذا سنوضح لكم في هذا المقال عن مدى امكانية تحقيق هذا الأمر، وهل هناك بالفعل طرق الحمل بولد.

يوصى بقراءته 💯 خطوات استعمال بذور الكتان لفقدان الوزن بالطريقة الصحيحة

طرق الحمل بولد

تكمن مشكلة طرق الحمل بولد بأنها تتضمن العديد من الآراء المختلفة، وعموما يمكن القول بأن عملية تحديد نوع الجنين تعتمد على استعمال تقنيات طبية مختلفة لتحديد جنس النسل، وهذا الأمر يرتبط بما يعرف باسم علم الجينات، حيث هناك تقنيات معينة يتم استخدامها لاختبار جنس المولود.

ولكن لابد لنا أن نعلم قبل الاطلاع على طرق الحمل بولد أن كل شئ يتم بإرادة الله تعالى، فليس هناك ما يضمن بشكل مؤكد أن الأم ستلد ذكر بالاعتماد على تلك الوسائل، ولكنها يمكن أن تزيد من الفرصة بشكل كبير، وعموما فلا يجب اللجوء لتلك الوسائل بدون سبب طبي.

%D8%B7%D8%B1%D9%82 %D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84 %D8%A8%D9%88%D9%84%D8%AF - طرق الحمل بولد بالطرق الطبية وغير الطبية
طرق الحمل بولد

فصل الحيوانات المنوية

تتم تلك الطريقة من خلال أخذ عينة من السائل المنوي الخاص بالزوج، ثم يجرى اختيار الحيوانات المنوية بشكل علمي في المختبر وذلك تبعًا للجنس المراد، وتسمى تلك الطريقة Sperm sorting، وهي تقوم بفصل نوعي الحيوانات المنوية التي توجد بالسائل المنوي إلى النوعين وهما: X- Sperm الأنثوي، و Y- Sperm الذكري.

تقوم تلك الطريقة باستعمال تقنية متقدمة معروفة باسم flow cytometry والتي تعتمد على استخدام جهاز خاص لإجراء تلك الطريقة، حيث تقوم بفصل الحيوانات المنوية بناءًا على الاختلافات البسيطة الموجودة بالمادة الوراثية DNA بين الحيوان المنوي الذكري والحيوان المنوي الأنثوي.

بعد انتقاء نوع الحيوانات المنوية المرغوبة، يتم استعمالها في عملية التلقيح الصناعي أو أطفال الأنابيب أو الحقن المجهري، حيث يجرى إخصاب البويضات بها لكي يتم في النهاية الحمل في جنس الجنين المرغوب، وتتراوح نسبة نجاح هذا الأمر من 60 إلى 70 %.

التشخيص الوراثي السابق للانغراس

تلك الطريقة معروفة اختصارا بـ ( بي جي دي ) وهي دقيقة بنسبة تصل إلى 99%، ولكنها مكلفة للغاية، وتعتمد تلك التقنية على التلقيح الصناعي الذي يعرف باسم أطفال الأنابيب، ويتم استعمالها قبل غرس البويضة المخصبة برحم الأم، وهي يتم اللجوء إليها بشكل أساسي للسماح بولادة أطفال غير مصابين بأمراض وراثية أو خلل كروموسومي بالعائلات التي لديها خطر عالٍ لتوريث تلك الحالات.

ويمكن من خلال تلك الطريقة أخذ عينة من بعض الأجنة وفحصها جينيًا، ومعرفة الأجنة الحاملة لكروموسومين جنسيين XX  والتي بالتالي تكون أنثى، أو الحاملة لكروموسومين جنسيين XY والتي بالتالي تكون ذكر، ويكون للزوجين الحرية في اختيار جنس الجنين الذي يرغبان به، ثم يقوم الطبيب بغرس الأجنة المفضلة لديهم برحم المرأة.

هل هناك طرق غير طبية للحمل بولد ؟

بالفعل توجد طرق غير طبية ومنخفضة التقنية للحمل بولد ، حيث إن آراء الخبراء في تلك الطرق متعددة وليست مؤكدة، ومن أبرزها:

– تحديد توقيت الجماع ليكون خلال وقت قريب من وقت الإباضة.
– التحكم بالبيئة المهبلية وجعلها قاعدية من خلال استعمال غسول يتكون من الماء وصودا الخبز.
– كثرة تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم واستهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

%D8%B7%D8%B1%D9%82 %D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84 %D8%A8%D9%88%D9%84%D8%AF %D8%B7%D8%B1%D9%82 %D8%BA%D9%8A%D8%B1 %D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A9 - طرق الحمل بولد بالطرق الطبية وغير الطبية
طرق الحمل بولد

هل الأم مسؤولة عن نوع المولود

علميًا فإن الأم ليست هي المسؤولة عن نوع المولود، إلا أن المسؤول يكون الأب، حيث إن ماء الرجل هو الذي يحدد جنس المولود وليس ماء الأم؛ لأن ماء الرجل يتضمن الكثير من النطف، وتقريبًا نصف النطف يكون حاملاً للصفات الأنثوية، ويتضمن كرموسوم جنسي X، بينما النصف الآخر يكون حاملاً للصفات الذكورية وحاملاً للكروموسوم Y.

ويستطيع الحيوان المنوي الأقوى والأسرع أن يقوم بثقب البويضة وتخصيبها، وفي حالة إذا كانت النطفة الحاملة للصفات الأنثوية هي التي خصبت البويضة، فإن الجنين يصبح أنثى، أما إذا كانت النطفة الحاملة للصفات الذكورية هي التي خصبت البويضة، فإن الجنين يصبح ذكر.

ادعية للحمل

إن المسلم دائمًا يجب أن يلجأ لله تعالى ويسأله كل ما أهمه من أمور الدنيا والآخرة، وفيما يلي أدعية مختارة للانجاب:

– دعاء سيدنا زكريا عليه السلام الذي ورد في سورة آل عمران : ( هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ ).
– دعاء سورة الأنبياء: (وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ ).
– دعاء سيدنا إبراهيم عليه السلام في سورة الصافات : (رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ ).
– دعاء سيدنا يونس : (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )، حيث قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم أن هذا الدعاء لم يدع به رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له.

– إن الاكثار من الاستغفار مهم كذلك، فقد قال الله تعالى في سورة نوح : ” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ” من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد