أفضل كتب علم النفس للمبتدئين Pdf

كتب علم النفس عديدة ومتنوعة، حيث يعتبر علم النفس من أكثر التخصصات التي يهتم بها الجميع سواء كانوا دارسين له أم لا، ولعل هذا ينبع من أن موضوعات علم النفس قيمة جدًا وتمس جميع جوانب حياتنا اليومية سواء في بيتنا أو في دراستنا أو في عملنا.

لذا جئت إليكم بأفضل كتب علم النفس بروابط تحميلها والتي سوف تجدون فيها كل ما ترغبون، وقد حرصت على أن تكون كتب علم النفس هذا عامة وشاملة لكي يستطيع قارئها الإلمام بالفكرة التي يدور عنها علم النفس بصورة شاملة، وما اخترته من كتب لي سوى قطرة من بحر من الكتب المتنوعة.

وأتمنى من الله أن تحوز الكتب على رضاكم وأن تجدوا فيها غايتكم.

كتب علم النفس (كتاب أصول علم النفس)

للدكتور أحمد عزت راجح

يهدف هذا الكتاب إلى استعراض المبادئ والنتائج الأساسية التي استُخلصت من بحوث المدارس السيكولوجية المعاصرة، كما يجمع بين آراء هذه المدارس بالنسبة لنفس الموضوع دون انحياز لإحداها.

وقد جاء الكتاب بهدف تطبيقي آخر وهو تزويد القارئ بمجموعة من المعلومات والمبتدئ التي تساعده لكي يستطيع الاستبصار في نفسه وأن يفهم غيره، ومساعدته على حل مشكلاته اليومية في بيته وعمله.

كما يزخر الكتاب بالعديد من الأمثلة الواقعية المستمدة من البيئة والتي تقرب المعنى للقارئ، ويحتوي الكتاب على العددي من التجارب التي أجريت داخل مختبرات علم النفس وخارجها.

اضغط على الصورة لتحميل الكتاب

أصول علم النفس

كتاب أشهر 50 خرافة في علم النفس

للمؤلف ستيفن جاي لين- سكوت ليلينفيلد

من كتب علم النفس المعروفة هذا الكتاب حيث أنه من أهم الكتب التي تحقق غاية كبيرة وهي هدم المعتقدات والخرافات في علم النفس، حيث أن علم النفس الشعبي مصدر للكثير من الخرافات، وقد نتج عنه معتقدات خاطئة انتشرت على نطاق كبير ويظن الجميع أنها صحيحة؛ إلا أن أبحاث علم النفس قد عارضتها وأثبتت زيفها.

لقد تناول مؤلفو هذا الكتاب 50 خرافة من خلال الدراسة والفحص، وقاموا بتحديد مصادر تلك الخرافات، والأسباب التي جعلت الناس تصدقها، وما ذكرته الأبحاث العلمية المنشورة بشأنها، كما تناول الكتاب أيضًا 250 خرافة أخرى بصورة بسيطة واضحة من خلال ذكر الخرافة والحقيقة التي تناقضها.

اضغط على الصورة لتحميل الكتاب

أشهر 50 خرافة في علم النفس

كتاب علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك

للدكتور يجنالد وايلد

هل تريد أن تعرف كيف تستفيد من علم النفس في حياتك الخاصة؟ ما الذي يمكنك أن تتعلمه من علم النفس؟ كيف يعمل عقلنا الباطني، وكيف نحيا حياة سعيدة، ونبني شخصية جذابة؟ إجابة تلك الأسئلة سوف تجدها بين صفحات هذا الكتاب الشيق.

هذا الكتاب يشرح لنا بطريقة مبسطة بعض المبادئ الأساسية لعلم النفس الحديث، وكيف يمكننا الاستفادة من استخدام هذه المعرفة لكي نصل لحياة سعيدة وهانئة، وقد تناول الكتاب موضوعاته بأسلوب سلس وقريب من فهم القارئ العادي.

اضغط على الصورة لتحميل الكتاب

علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك

كتاب مدخل إلى علم النفس الإسلامي

د. محمد عثمان نجاتي

يرى الكاتب أن علم النفس الذي يتم تدريسه في الجامعات العربية والإسلامية أنه مستمد من الغرب، ويعتمد في وصفه للإنسان والحقائق المذكور عنه ونتائج البحوث التي أجريت في مجتمعات غربية لها تصورها  الخاص عن الإنسان، وأنها لا تتفق في بعض مفاهيمها مع تصورنا الإسلامي للإنسان، لذا كان الحاجة لإعادة النظر في كثير من هذه المفاهيم ومناقشتها في ضوء التصور الإسلامي للإنسان، وإخال بعض التعديلات فيها بحيث تصبح متفقة أو على الأقل غير متعارضة مع مفاهيمنا الإسلامية، وهذا ما تناوله هذا الكتاب الرائع.

اضغط على الصورة لتحميل الكتاب

مدخل إلى علم النفس الإسلامي

كتاب مهام الأخصائي النفسي

للمؤلف حمدي عبد الله عبد العظيم

يأتي أهمية هذا الكتاب لفئة كبيرة من العاملين في مجال التربية والتعليم سواء للأخصائيين النفسيين أو الأخصائيين الاجتماعيين، وكذلك المشرفين التروين ومديري المدارس وأولياء الأمور.

كذلك له أهمية خاصة بالنسبة للعاملين في مجال رياض الأطفال والتربية الخاصة والمدارس الفكرية الذين هم في أشد الحاجة لمعرفة أفضل الأساليب للتعامل مع طلابهم، لذا فإن رسالة الأخصائي النفسي أصبحت مضاعفة في وقتنا الحاضر الذي نبحث فيه عمن يوجه أبنائنا إلى الطريق السوي، وينقذهم من الإغراق في الانحرافات الأخلاقية والسلوكية.

اضغط على الصورة لتحميل الكتاب

مهام الأخصائي النفسي

كتاب المعجم الموسوعي في علم النفس خمسة أجزاء

نوربير سيلامي بمشاركة 133 اختصاصي

هذا المعجم يعد أداة ثقافة عامة للجمهور الكبير العادي، وأداة عمل للمعلمين والطلاب والممارسين والعمال الاجتماعيين، وقد أسهم في هذا المعجم 133 اختصاصي في العديد من الاختصاصات مثل الأطباء النفسيين وعلماء الأعصاب وعلماء الفيزيولوجيا والمحللين النفسيين، وعلماء الاجتماع وعلماء البيداغوجيا،، والذين ينتمون ل25 بلدًا مختلفًا، حيث قدّم فيه كلًا منهم مساهمته الأصلية تبعًا لمزاجه وثقافته، حتى يكون سهل المنال لأكبر عدد ممكن من الناس.

المعجم الموسوعي في علم النفس

 

الجزء الأول

الجزء الثاني

الجزء الثالث

الجزء الرابع

الجزء الخامس

اقرأ أيضًا: أروع 9 كتب علم النفس

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق