اذاعه عن الرفق بالحيوان متنوعة لكلمة الصباح

اذاعه عن الرفق بالحيوان إن الله سبحانه وتعالى قد يجعل الرحمة في قلوب البشر على الحيوانات فالرفق بالحيوان من أهم مبادئ الإنسانية التي يجب أن يتمتع بها كل فرد والحيوان مخلوق ضعيف لا يستطيع التعبير عما بداخله من شعور ولذلك أصدقائي الأعزاء يشرفني أن أقدم لكم إذاعتنا المدرسية اليوم تحت عنوان الرفق بالحيوان.

اذاعه عن الرفق بالحيوان
اذاعه عن الرفق بالحيوان

اذاعه عن الرفق بالحيوان

إن الحمد لله نحمده ونستغفره ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له أصدقائي الأعزاء زملائي وزميلاتي الطلبة والمدرسين الأفاضل مديري العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة القرآن الكريم

 أما بعد إن احب الكلام إلى قلبي هو كلام الله عز وجل فهو مشفي الصدور ومريح القلوب ولذلك فإن أول من نبدأ به فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم هو آيات من القرآن الكريم

قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ * وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ * وَتَحْمِلُ أَثْقَالَكُمْ إِلَى بَلَدٍ لَمْ تَكُونُوا بَالِغِيهِ إِلَّا بِشِقِّ الأَنفُسِ إِنَّ رَبَّكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ * وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لا تَعْلَمُونَ﴾[النحل 8:5]

فقرة الحديث الشريف

الرفق بالحيوان صفة جميلة من أسمى مكارم الأخلاق وقد أوصانا رسول الهدى محمد صلى الله عليه وسلم بالرفق بالحيوان قولا وفعلا والدليل على ذلك أحاديث نبوية شريفة كثيرة ومع ثاني فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا الصباح وهي فقرة الحديث الشريف

عن صحيح البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (بينما رجل يمشي فاشتد عليه العطش فنزل بئرا فشرب منها ثم خرج فإذا هو بكلب يلهث يأكل الثرى من شدة العطش قال :_ لقد بلغ هذا الكلب مثل الذي بلغ بي فملأ خفه ثم أمسكه بفيه ثم رقى فسقى الكلب فشكر الله له فغفر له قالوا :_ يا رسول الله هل لنا في البهائم أجرًا ؟! قال صلى الله عليه وسلم:_ في كل كبد رطبه أجر) . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة المعرفة والمعلومات

والآن وقد وصلنا إلى فقرة المعرفة والمعلومات وهي بعنوان الرفق بالحيوان مع فقرة هل تعلم:_

_ هل تعلم أن الحيوان صديق مخلص فهو لا يسأل أي أسئلة ولا يبدي أي انتقاد .

_ هل تعلم أن الرفق بالحيوان يتمم مكارم الأخلاق ويرفع من قيمة الشخص .

_ هل تعلم أن الإنسان يدرك بالرفق ما لا يستطيع إدراكه بالقوة .

_ هل تعلم أنه قد ورد ذكر ٢٧ حيوان في القرآن الكريم ومنها الحشرات مثل النمل والطيور مثل الهدهد وكذلك الأسماك والزواحف والبرمائيات .

_ هل تعلم أنه تم تأسيس منظمة بيتا الرفق بالحيوان في عام ١٩٨٠ م وهي أكبر منظمة تنادي بحقوق الحيوان في العالم.

اذاعه عن الرفق بالحيوان
اذاعه عن الرفق بالحيوان

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

اذاعه عن الرفق بالحيوان كلمة الصباح

 فقرة كلمة الصباح وهي تتحدث عن الرفق بالحيوان

يسعدني أن أقدم لكم فقرة من فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا الصباح وهي فقرة كلمة الصباح والتي تتحدث عن الرفق بالحيوان فالرفق هو المعنى المضاد للقوة والعنف وهو ما يعني السهولة واليسر في أمور حياتنا اليومية حتي نستطيع الوصول إليها.

ولم يكتف إسلامنا وديننا عن الرفق بالإنسان والوافدين بل حثنا أيضا عن الرفق بالحيوان وقد أكد على ذلك أحاديث نبوية كثيرة حينما قال رسول الله صلى الله عليه غ” دخلت امرأة النار في هرة حبستها لا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض”.

فالرفق بالحيوان هو التعبير الفعلي لمعني كلمة الرحمة بالحيوان كائن حي يأكل ويشرب ويتألم ولكنه لا يستطيع التعبير عن كل هذا ولذلك يجب علينا زملائي الأعزاء أن نرفق بالحيوان وأن نضع أنفسنا مكانهم حتي نستطيع الشعور بهذه المخلوقات البشرية وأن نحتسب الأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى.

اذاعه عن الرفق بالحيوان
اذاعه عن الرفق بالحيوان

اذاعه عن الرفق بالحيوان الفقرة الختامية فقرة الدعاء

ومع آخر فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم وعي فقرة الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل :_

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك اللهم اني لا املك في نفسي شيء فأنت واهب النعم فإني استودعك نفسي وقلبي وروحي اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت على  وعلى والدى وان اعمل صالحا ترضاه واصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفه عين وادخلني رحمتك في عبادك الصالحين يا رب العالمين.

والى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا المدرسية ومع لقاء قريب بالغد أن شاء الله وأتمنى أن نكون حصلنا على إعجابكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

 اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد