مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

هل استطيع الخروج من المطار في الترانزيت

هل استطيع الخروج من المطار في الترانزيت ، التّرانزيت يعني التوقّف المؤقّت في صالة المطار في منتصف الرّحلة الرّئيسيّة للجهة المقصودة، فطيران الترانزيت هو عكس الطّيران المباشر الذي يستقل المسافر فيه الطّائرة من البلد الذي يوجد فيها حاليًّا، لينزل في مطار البلد التي يقصدها دون أي توقّف مؤقّت في أي مطار آخر. فالتّرانزيت يعني النّزول من الطّائرة مؤقّتًا، إلى حين تزوّدها بالوقود وإجراء أعمال الصّيانة لها، لتكون على أهبة الإستعداد للطّيران مرّة أخرى للجهة المقصودة، وفي بعض الأحيان يكون الترانزيت تغييرًا كليًّا للخطوط الجويّة بسبب عدم وجود حجز مباشر للجهة المقصودة، وعادةً يكون في الرّحلات التي تتطلّب ساعات طويلة من التحليق في الجو قد تصل إلى عشر ساعات أو أكثر، وفي أحيان أخرى يكون هبوط الطّائرة في أي مطار دولة أخرى غير المقصودة، هبوطًا اضطراريًّا، لأعطال فنيّة، أو إيصال حالة طبيّة طارئة، أو ظروف جويّة قسريّة.

هل استطيع الخروج من المطار في الترانزيت

هل استطيع الخروج من المطار في الترانزيت ؟

هل أستطيع الخروج من المطار في الترانزيت كيفيّة اختيار رحلة الترانزيت أحيانًا يضطر المسافر إلى رحلات الترانزيت لعدم توفّر رحلات مباشرة من بلده إلى وجهته، وهنا يتعيّن عليه ما يأتي:

_حجز تذكرة سفر من البلد التي هو فيها، إلى أقرب بلد تستيطع شركة الطّيران المسافر بها الوصول إليها، ومن ثمّ حجز رحلة أخرى من بلد الترانزيت إلى وجهته المقصودة، والتأكيد على الحجزين قبل موعد السّفر بفترة كافية.

_هل أستطيع الخروج من المطار في الترانزيت أحيانًا يضطر المسافر أن ينزل ترانزيت في أكثر من مطار، إن كان هو من يحجز رحلاته على مسؤوليّته الشخصيّة ، ولا بد من الإستفسار عن هذه النّقطة من شركات الطّيران إن كانت هي من يقرّر الترانزيت.

_يُنصح أن يختار المسافر الذي يحجز رحلته الترانزيت الوقت ما بين الرّحلتين على ألّا يقل عن ثلاث ساعات يقضيها في الصالة، تحسّبًا لحدوث أي تأخير أو طارئ في الرحلة الأولى، فإن كان وقت الترانزيت ساعة مثلًا، وحدث تأخير في رحلته الأولى، من المؤكّد أن تضيع عليه رحلته الثّانية، فيجب الموازنة في مثل هذه الأمور، وأخذ إجراءات التفتيش وإفراغ وتحميل الحقائب وختم الجوازات في عين الاعتبار.

كيفية حجز تذاكر الترانزيت

هل أستطيع الخروج من المطار في الترانزيت

_ يقوم المسافر بطلب 2 بوردينج بأس من قبل شركة الطيران التي قام بحجز السفر لديها .

_أحد هاتين البوردينج باس يتم استخدامه فى الإنتقال من القاهرة إلى البلد الترانزيت ، البوردينج باس الثانى يستخدم للإنتقال من البلد الترانزيت إلى وجهة المسافر الاساسية .

مميزات استخدام الترانزيت

_يعطى الفرصة للمسافر التعرف على مطارات العالم وأهم مميزاتها وأفضل تلك المطارات . تكون أسعار السفر أقل بكثير من سعر السفر المباشر من البلد الأم الى البلد التى يتم الانتقال إليها .

_يمكن للمسافر الدخول إلى البلد الترانزيت فى بعض الحالات وبالتالى الحصول على رحلة سياحية قصيرة ومميزة .

عيوب استخدام رحلات الترانزيت

_ تعرض المسافر للتعب والإرهاق نتيجة لمضاعفة الجهد المبذول فى السفر .

_ تضييع الوقت المقرر للرحلة من خلال قضاء عدة ساعات فى مطار البلد الترانزيت .

_يتعرض المسافر الى فقدان رحلة الترانزيت الثانية فى بعض الحالات مثل قلة مدة الترانزيت عن 50 دقيقة وتعرض الطائرة الاولى للتاخير .

_ قد يشعر المسافر بالملل فى رحلة الترانزيت بسبب عدم توافر سبل الراحة والتسلية بالترانزيت أريا الخاصة بالبلد المستضيف .

هل أستطيع الخروج من المطار في الترانزيت الحالات التى يسمح فيها لمسافري الترانزيت للخروج

يمكن للمسافر الدخول إلى بلد الترانزيت إذا ما كانت من الدول التي لا تتطلب الحصول على فيزا مثل الأردن وماليزيا وإندونيسيا .

يمكن للمسافر الدخول إلى بلد الترانزيت مثل تركيا  فى حالة إمتلاكه لفيزا شنغن أو بريطانيا سارية المفعول فى حالة السفر إلى امريكا من إحدى شركات السياحة البريطانية فإن بريطانيا تمنح للمسافر الحق فى دخول البلاد لمدة 24 ساعة للتجول شريطة توافر تذكرة البوردينج باس الثانية وأن تزيد مدة الترانزيت عن 8 ساعات .

تمنح دولة مثل البحرين الحق لمسافري الترانزيت لدخول البلد فى حالة دفع رسوم الفيزا الالكترونية والتي تقدر بقيمة 25 ريال .

أنشطة يمكن القيام بها أثناء قضاء ساعات الترانزيت بالمطار

_ يمكن شحن الهاتف المحمول والبدء فى تصفح مواقع الانترنت والالعاب المسلية .

_مشاهدة أفلام او حلقات من مسلسلات يحبها المسافر وقد تمكن مدة الترانزيت المسافر من مشاهدة المسلسل كاملاً .

_القيام بشراء الأكل والشرب والحصول على الوجبات السريعة التى تشتهر بها دولة الترانزيت .

_التجول بالسوق الحر الموجود داخل منطقة الترانزيت المخصصة للمسافرين وشراء ما يعجب المسافر من أشياء .

_ يجب توافر الأموال بعملة البلد الترانزيت لدى المسافر حتى يمكنه الشراء من السوق الحرة أو أى مكان اخر .