هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء

هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء ، في ظل جهود المملكة للعناية بالمواطنين تم إنشاء خدمة تيسير لتجزئة الفواتير ، و بالتالي فإن سؤال هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء ؟ أصبحت إجابته نعم بالتأكيد ، و هذا ما سنوضحه على طيوف .

هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء

– هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء ؟ الإجابة هي نعم ، نظرًا لتعذر بعض الأشخاص في سداد مديونية فواتيرهم ، مثل : فواتير الكهرباء ، و يستطيع المشترك في برنامج تيسير أن يقوم بتجزئة فاتورة الكهرباء بدفع مبلغ كل شهر ، و يمكنك الاستعلام عن الخدمة من خلال الموقع الخاص بالكهرباء السعودية من هنا .

برنامج تيسير لـ تسديد جزء من فاتورة الكهرباء 

– إنطلاقًا من مبدأ التسهيل على المواطن السعودي و الوافد ؛ جاء مبادرة المملكة في إطلاق برنامج تيسير و هو برنامج يعمل على تسهيل عملية دفع الفواتير المتراكمة ، و التي تقع ما بين 300 حتى 3000 ريـال سعودي ، و خاصة في فترة الصيف و التي ترتفع بها فواتير الكهرباء نظرًا لاستخدام المكيفات و غيرها .

– يمكنك أيضًا متابعة استهلاك الكهرباء الخاصة بك من خلال التطبيق الخاص بشركة الكهرباء السعودية و الذي يُسمى كهرباء ، و يمكن تحميله على هواتف الأندرويد من خلال الضغط على هذا الرابط ، أما للتحميل على هواتف الآيفون فيمكنك الضغط على هذا الرابط للتحميل المباشر .

– و لعل أكثر ما يميز هذا البرنامج أنه بالمجان بالكامل و لا يحتاج إلى بذل أي جهد للاشتراك به ، كما أن أقساط خدمة تيسير تكون على دفعات متساوية كل شهر .

هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء
هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء

كيف اشترك في تيسير لـ تسديد جزء من فاتورة الكهرباء

– الاشتراك في برنامج تيسير يكون من خلال شركة الكهرباء نفسها و بشكل تلقائي ، فبمجرد أن ترتفع فاتورة كهرباءك إلى الحد الذي تم الإعلان عنه و هو 300 ريال سعودي و حتى 3000 ريال سعودي ؛ يتم تحويلك تلقائيًا لنظام تيسير .

– أما عن الأشخاص الذين تقل فاتورة الكهرباء الخاصة بهم عن 300 ريال أو تزيد عن 3000 ريال ففي هذه الحالة يجب عليهم التقديم على خدمة الفاتورة الثابتة من خلال موقع شركة الكهرباء السعودية ، و تلك الخدمة تجعل المشترك يقوم بدفع مبلغ ثابت بصورة شهرية ، و ذلك بناءً على متوسط استهلاكه الشهري و في نهاية السنة يتم تصفية الحساب .

طريقة إلغاء الاشتراك في تيسير لـ تسديد جزء من فاتورة الكهرباء

– إذا قام المشترك بسداد كافة مديونياته سواء كانت من خلال الأقساط أو على دفعة واحدة ؛ يمكنه بعد ذلك تقديم طلب للتحويل إلى الفاتورة الثابتة .

– يتم إلغاء الاشتراك في تيسير لتجزئة الفاتورة من خلال الموقع الرسمي لشركة الكهرباء بواسطة هذا الرابط www.se.com.sa ، و بعد تسجيل بياناتك ستتمكن من إلغاء الخدمة بسهولة .

– أو من خلال الاتصال على الرقم 920001100 الخاص بخدمة عملاء شركة الكهرباء السعودية ، كما يمكنك إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرمز : رقم الحساب #UFB ، على الرقم 500120 .

– أما من خلال هذا الرابط فيمكنك التواصل بشكل مباشر مع العناية بالمشتركين على حساب شركة الكهرباء السعودية على تويتر ، سيتم الرد عليك و طلب بياناتك بشكل صحيح ، و بعد ذلك يمكنك طلب إلغاء الخدمة بسهولة .

هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء
هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء

آلية عمل تيسير للكهرباء

– يعمل برنامج تيسير على جمع الفواتير المتراكمة على شخص محدد حتى شهر يوليو من كل عام ، و يبدأ المستهلك في دفع مبلغ معين كل شهر خلال السنة ، طبقًا لمعدل الاستهلاك للكهرباء .

– أما في حالة إن وجد مبلغ لم يتم سداده خلال العام قبل شهر يوليو فيتم تقسيطه على دفعات لمدة ستة أشهر بدءً من فاتورة شهر أكتوبر .

– هناك بعض الحالات التي قد يكون قسط تيسير أعلى من الفاتورة ، و ذلك إن كان المستهلك غائبًا عن المنزل لمدة زمنية طويلة .

هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء
تسديد جزء من فاتورة الكهرباء

طرق سداد فاتورة الكهرباء

– هناك العديد من الطرق التي تُتيح إمكانية سداد فاتورة الكهرباء بسهولة ، و من بين تلك الطرق :
– يمكنك دفع فاتورة الكهرباء بواسطة الصراف الآلي التابع لأي بنك يتعامل معه المستهلك .
– كما يمكن دفع فاتورة الكهرباء من خلال خدمة الهاتف المصرفي و التابع لأي بنك يتعامل معه المستهلك .
– و يمكنك أيضًا دفع الفواتير من خلال مواقع البنوك المختلفة على الإنترنت ، أو بواسطة الشيكات المصرفية .
– يمكن للمستهلك سداد مديونية الكهرباء من خلال أحد فروع تقاط البيع الموجودة في مكاتب خدمة المشتركين .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد