طريقة عمل الليزر الكربوني للتصبغات وفوائده للبشرة

الليزر الكربوني للتصبغات هي تقنية حديثة تستخدم لمعالجة التصبغات الجلدية، ولا يقتصر استخدام الليزر الكربوني على التصبغات فقط، بل هو مهم للتخلص من العديد من المشكلات الجلدية الأخرى، وهو يعد من أفضل الوسائل التي تقاوم آثار الشيخوخة المبكرة.

يوصى بقراءته 💯 ماهو اجمل لون بشرة للنساء وما انواعها

الليزر الكربوني للتصبغات

الليزر الكربوني أو كما يعرف باسم “تقشير هوليوود” هو من أكثر الطرق المفضلة للمشاهير لاستعادة جمال وجههم وجعله أكثر اشراقًا، ويعتمد هذا التقشير على الكربون النشط والليزر.

تم تطوير الليزر الكربوني للتصبغات لأول مرة في آسيا، وقد صار الآن من أفضل علاجات الليزر الشائعة للبشرة، ولا يقتصر استخدامه للوجه فقط، بل يمكن أن يستخدم أيضًا على الصدر والظهر لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء.

%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%B2%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%86%D9%8A %D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%A8%D8%BA%D8%A7%D8%AA - طريقة عمل الليزر الكربوني للتصبغات وفوائده للبشرة
الليزر الكربوني للتصبغات

اقرأ ايضا

مزايا الليزر الكربوني للابط و اشهر المراكز بالمملكة

طريقة عمل الليزر الكربوني للتصبغات

يعمل الليزر الكربوني عن طريق وضع طبقة رقيقة من الكربون على سطح الجلد، وبعد الانتهاء من توزيع قناع الكربون بالتساوي، يتم توجيه ليزر Q-Switched إلى المنطقة.

تمتص جزيئات الكربون السموم والزيوت الزائدة الموجودة الجلد، وتنجذب طاقة الليزر إلى اللون الأسود للكربون فتلتقط ذرات الكربون أشعة الليزر وبالتالي يتم التخلص من طبقة الكربون، وتزيل جزيئات الكربون معها الجلد الميت المتراكم في المسام وتعمل على معالجة مشاكل البشرة.

فوائد الليزر الكربوني للبشرة

تطهير البشرة وإزالة الملوثات

يقوم الكربون بامتصاص الزيوت والملوثات الموجودة في أعماق البشرة، حيث عندما يتم تمرير الليزر فوق المنطقة التي يتم معالجتها، فإنه يتم استهداف وتدمير جزيئات الكربون مع المواد الأخرى التي تمتصها.

تقشير البشرة والتخلص من التصبغات

نظرًا لأن الليزر الكربوني يقوم باستهداف الكربون، فهو يزيل معه أيضًا خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء والتصبغات البنية على البشرة، ويعمل على تقشير البشرة بفعالية، وبالتالي تصبح البشرة أنعم ويقل حجم المسام.

تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة

يعمل تقشير الكربون على استهداف الطبقات العميقة للجلد مما يحفز من إنتاج الكولاجين، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويجعل البشرة أكثر صحة واشراقًا.

تقليل الزيوت بالبشرة

تعمل الحرارة الناتجة عن الليزر الكربوني للتصبغات على تقليل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب، كذلك فإنه يقلل من الغدد الدهنية مما يؤدي إلى انخفاض الزيوت بالبشرة، وبالتالي يقل تراكم الزيوت في المسام.

%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%B2%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%86%D9%8A %D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%A8%D8%BA%D8%A7%D8%AA %D9%88%D9%85%D8%B2%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D9%87 - طريقة عمل الليزر الكربوني للتصبغات وفوائده للبشرة
الليزر الكربوني للتصبغات

اقرأ ايضا

اسباب وعلاج تصبغات الوجه

حالات تتطلب إجراء التقشير الكربوني

هناك حالات يعد استخدام الليزر الكربوني لها حلاً مثاليًا يخلصهم من مشاكل البشرة، ومنها:

– المعاناة من المسام الواسعة.
– المعاناة من كثرة إفراز الزيوت بالبشرة.
– المعاناة من مشكلة حب الشباب المزمنة.
– وجود الكلف والبقع بالبشرة.
– المعاناة من عدم اتحاد لون البشرة.

إرشادات للتعافي بعد إجراء الليزر الكربوني للتصبغات

– الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس القوية بعد إجراء التقشير مباشرة، ويفضل المواظبة على استخدام واقي الشمس لضمان حماية البشرة من الأشعة الضارة.

– قد تلاحظ المرأة ظهور احمرار في الوجنتين بعد الانتهاء من إجراء التقشير، وهذا الأمر طبيعي وغالبًا ما يستغرق حوالي 4 ساعات حتى يزول، لذلك ليس هناك داعٍ للقلق أو تطبيق أي أصباغ على البشرة.

– من الأفضل أن يتم تطبيق كريم مرطب مناسب للبشرة بعد الإنتهاء من إجراء التقشير الكربوني أو خلال الأيام التالية.

آثار جانبية للتقشير الكربوني

يمكن أن تتعرض المرأة لبعض الآثار الجانبية بعد إجراء الليزر الكربوني للتصبغات، إلا أنها أعراض بسيطة لا تستدعي الشعور بالقلق، ومن أبرزها:

– قد تلاحظ المرأة اصابة بشرتها بالانتفاخ والاحمرار، وهذا العرض في الأغلب يزول خلال ساعات قليلة.
– يمكن أن تشعر المرأة بالحرارة، وهذا العرض أيضًا يزول بعد فترة وجيزة.
– قد تشعر المرأة بالوخز والألم قليلاً، ولكن في حالة إذا كان هذا الأمر شديد وغير محتمل فيجب الاتصال بالطبيب على الفور.

فروقات بين الليزر الكربوني والتقشير الكيميائي

قد يخلط البعض بين التقشير الكربوني أو الليزر الكربوني وبين التقشير الكيميائي، إلا أنهما يختلفان عن بعضهما البعض في عدة نقاط وهي:

– يمتلك التقشير الكربوني تقنية ونوع واحد فقط يتم تطبيقه على البشرة، إلا أن التقشير الكيميائي له عدة أنواع يختلفون عن بعضهم البعض في المواد الكيميائية المستخدمه به.

– التقشير الكربوني يصلح لجميع أنواع البشرة، أما التقشير الكيميائي فليست كل أنواعه مناسبة لأي بشرة، حيث يجب تحديد النوع الذي يتناسب مع الحالة ومع البشرة بحسب ما يرى الطبيب المعالج.

– تقنية الليزر الكربوني للتصبغات لا تتطلب فترة نقاهة طويلة للتخلص من آثارها، بينما يحتاج التقشير الكيميائي لفترة من الوقت قد تتراوح بين أسبوعين إلى شهر.

– تظهر نتاج الليزر الكربوني فورًا، أما التقشير الكيميائي فهو يحتاج إلى حوالي شهر ونصف إلى شهرين حتى تظهر نتائجه النهائية.

أسعار الليزر الكربوني للتصبغات بالوطن العربي

تعد المملكة من أكثر الدول التي يشاع بها استخدام الليزر الكربوني للتصبغات، ويتراوح سعر جلسة التقشير الكربوني من 400 إلى 550 ريال، وهو نفس السعر الذي تقوم بتقديمه مراكز التجميل بالامارات العربية المتحدة.

وقد تم البدأ بالعمل بتلك التقنية منذ سنوات عديدة، وقد انتشرت كثيرًا نظرًا لما قدمته من نتائج ممتازة للنساء، وتقوم المراكز الطبية بتوفير الكثير من العروض المنخفضة لهذا النوع من الجلسات حتى تشجع النساء على الخضوع للجلسات وخوض التجربة بثقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد