موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

فوائد زيت دابر املا مع زيت الخروع

فوائد زيت دابر املا مع زيت الخروع

تحلم الكثير من الفتيات بالحصول على شعر ناعم وأملس وكثيف ينبض بالحيوية واللمعان وتداوم على تنفيذ بعض الخلطات والوصفات التي تمنحها نتائج جيدة ولكن بعد فترات طويلة من الاستخدام.

فضلاً عن بذل الوقت والجهد والمال من أجل الحصول على نتائج مرضية، ولكن نقدم لكِ اليوم سيدتي الحل بين يديكِ من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي تحتوي على زيوت طبيعية مئة بالمئة مثل زيت دابر املا .

ذلك الذي يُعرف بخصائصه الفريدة والمتميزة لزيادة طول وكثافة الشعر، ولاسيما عند إضافة القليل من زيت الخروع إليه، فتابعينا سيدتي في السطور التاليه.

فوائد زيت دابر املا للشعر

يستخلص زيت دابر املا من عدد كبير من البذور الطبيعية التي تتميز بفاعليتها الشديدة في زيادة طول وكثافة الشعر، فنجد على سبيل المثال بذور اللفت وبذور الخردل التي تخرج افضل الزيوت الطبيعية ذات الرائحة النفاذة والخصائص المذهلة في زيادة ترطيب الشعر.

كذلك يعتمد على زيت بذور نبات الكشمش الهندي أو ما يطلق عليه البعض عنب الثعلب الهندي ذلك الذي يدخل في مراحل معقدة من التخزين والتكرير والضغط من أجل الحصول على زيت طبيعي مركز يستخدم في الكثير من الأغراض التجميلية والطبية.

وفيما بعد يضاف إليه بعض الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الكانولا حيث يخرج زيت دابر في شكله النهائي والذي يضم عدد كبير من العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاج إليها الشعر كي يبدو لامع وصحي.

مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور وعدد ضخم من البروتينات والفيتامينات التي تشكل جدار حماية لفروة الرأس وتغلق الخصلات بمادة دهنية خفيفة تمنحها مظهر إنسيابي جذاب.

وليس هذا فقط بل ويعمل زيت املا الطبيعي على فك التشابك بين الخصلات حين يتم إستخدامه في المرحلة الأخيرة من غسل الشعر.

بل ويقضي على الكثير من المشاكل التي تصيب فروة الرأس مثل الالتهابات والتقرّحات الجلدية ولاسيما ذلك الزيت الطبيعي المتواجدة في الأسواق بدون إضافة أي مواد كيميائية إليه.

وفي حال التعرض لجفاف الشعر بسبب إستخدام المكواة أو مجفف الشعر بصورة مستمرة فيمكن أن يتم اللجوء إلى خلطات زيت دابر املا التي تعمل على ترميم الشعر مرة أخرى ومنحه الترطيب العميق بل وتعالج أيضًا التقصف والبهتان بسبب الهواء الساخن الذي تتعرض له الخصلات بصورة مستمرة، مما يجعل إستخدام الزيوت الطبيعية والمرطبات هي افضل الخيارات لكي تعيد إليه الحيوية واللمعان مرة أخرى.

فوائد زيت الخروع للشعر

أما عن زيت الخروع فهو غني عن التعريف حيث يتميز بالعديد من المركبات الطبيعية المضادة للبكتريا والجراثيم، بل ويحتوي على عدد من الأحماض الدهنية والمواد القلوية مثل مادة الريسينين والكثير من الفيتامينات الطبيعية والخمائر التي تضاعف من قيمته الغذائية.

فضلاً عن بعض البروتينات والمركبات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تنشيط البصيلات وزيادة طول وكثافة الشعر بشكل عام مش شعر الرموش وليس فقط شعر الرأس.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

بل ويقضي على الكثير مم المشاكل التي تواجه فروة الرأس مثل القشرة أو بعض الالتهابات والتقرّحات حيث تعمل المواد الطبيعية به على تجديد الخلايا وتخفيف حدة الالتهاب.

فضلاً عن زيادة كثافة الشعر وفك التشابك الذي يصيب الكثير من الفتيات بعض الإستحمام أو بعض التعرض لتيارات هواء شديدة.

فوائد زيت دابر املا مع زيت الخروع

وبالطبع عن مزج زيت دابر املا مع زيت الخروع فإنه يشكل خليط أو مزيج ذو خصائص مذهلة للشعر تفوق الكثير من مركبات تنعيم الشعر أو مواد الفرد التي تضر البصيلات على المدى البعيد، ولا تسبب لها أي آثار جانبية خطيرة على الجلد أو الشعر.

بل على العكس تمنح المرأة افضل النتائج من الاستخدام الأول، وتعالج كافة مشاكل الشعر بدون أن تؤثر على لون الصبغة إذا تواجدت أو تؤثر على الحناء سواء كانت الطبيعية أو الخاصة بفرد الشعر.

وليس هذا فقط بل ويعمل خليط زيت دابر مع زيت الخروع على حل مشكلة الشعر المجعد الذي تعاني منه الكثير من الفتيات بسبب بعض العوامل الوراثية أو التأثيرات البيئية والعادات اليومية الخاطئة في المحافظة على الشعر.

حيث يزيد من نعومة الشعر وجعله أملس ولا يعاني من اي تجاعيد بل وتجعلك سيدتي تتخلي عن إستخدام المكواة أو السيشوار مجدداً.

وصفات طبيعية بإستخدام زيت دابر املا مع زيت الخروع

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية والوصفات التي يمكن ان يتم تنفيذها في المنزل من خلال خلط كمية من زيت دابر املا مع قليل من زيت الخروع للحصول على أفضل النتائج، فنجد على سبيل المثال:

حمام زيت دابر املا مع الخروع والزيوت الطبيعية

  • يمكنك سيدتي عمل حمام زيت كامل في منزلك باستخدام بعض الزيوت الطبيعية مضاف اليها قليل من زيت دابر وزيت الخروع.
  • حيث نحضر وعاء عميق ونضيف ربع كوب من زيت دابر وربع كوب من زيت الخروع وقليل من زيت القرنفل لكي يمنح الشعر رائحة عطرية نفاذة، وقليل من زيت اللوز.
  • حيث توضع المكونات على النار لمدة ثلاثون ثانية أو توضع في الميكروويف لعدة دقائق حتى تسخن قليلاً.
  • وفيما بعد نضع المزيج على الشعر الجاف بداية من الفروة حيث يدلك بواسطة أطراف الأصابع، نزولاً إلى الخصلات.
  • ثم يلف الشعر جيداً على شكل كعكة مع إرتداء كاب حراري أو لف منشفة مبللة بالماء الساخن لمدة عشرين دقيقة.
  • وفيما بعد يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو على أن يكون خالي من مادة السلفات، وفي المرحلة الأخيرة يتم وضع قطرات من البلسم.
  • ويجفف الشعر بواسطة المجفف على البارد وسوف تتمتعي سيدتي باللمعان والبريق الذي يدوم طويلاً.

كذلك يمكن أن يتم عمل ماسك أو قناع طبيعي للشعر بهدف التخلص من مشكلة التقصف والجفاف الذي يصيب الشعر المصبوغ بصورة مستمرة أو الذي يعاني من الإجهاد، وذلك من إحضار المكونات التالية:

  • قطرات من زيت دابر املا وقطرات من زيت الخروع مع نصف كوب من المايونيز وربع كوب من حليب جوز هند وملعقتين من العسل الأبيض.
  • حيث تخلط المكونات معاً وتوضع على الشعر الجاف بصورة كاملة من الفروة حتى الأطراف.
  • لمدة نصف ساعة فقط وفيما بعد يشطف بالماء الفاتر جيداً مع البلسم لكي يتم التخلص رائحة المايونيز، وسوف تلاحظين سيدتي الفرق من حيث الانسيابية والبريق والتخلص من مشكلة التقصف بشكل كامل.

استخدامات اخرى لزيت دابر املا وزيت الخروع

يمكن أن يتم إدخال زيت دابر املا في الكثير من الوصفات الطبيعية الأخرى التي تتعلق بالشعر، فنجد على سبيل المثال التخلص من علامات الشيب المبكر التي تصيب الشعر، وذلك من خلال إستخدامه لفترات طويلة بطريقة صحية وأمنه وان يكون المنتج ذو درجة عالية من الأمان والجودة.

كذلك يمكن إستخدام زيت الخروع في إطالة الرموش وجعلها كثيفة وذات بريق ومظهر جذاب من خلال وضع كمية قليلة من زيت الخروع في عبوة ماسكارا قديمة بعد تنظيفها جيداً، حيث يتم استخدامها يومياً قبل النوم للحصول على رموش طويلة وذات شكل مميز.

أو يتم استخدامه في معالجة بعض التقرّحات الجلدية المزمنة وذلك بخلط كمية قليلة من ذلك الزيت مع العسل الأبيض وتدهن به المنطقة المصابة بكل رفق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد