التقنية

أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

قد لا يتمكن الكثير من مستخدمي الإنترنت اليوم من القيام بـ قياس سرعة الانترنت، نظرا لعدم الخبرة الكافية في القيام بذلك الأمر .

ولكن اليوم أصبح من السهل التعرف على سرعة الإنترنت من خلال العديد من المواقع المختلفة والمتوفر مجانا للجميع، فقد يعاني البعض من وجود مشاكل في الإنترنت والتي من بينها تذبذب سرعة الإنترنت وهنا يلجأ البعض إلى الذهب إلى الشركة المتعاقد معها من أجل التعرف على تلك المشكلة. اقرأ أيضا : أفضل مواقع قياس سرعة النت

أفضل مواقع قياس سرعة الانترنت

متوفر اليوم العديد من المواقع المتنوعة والمختلفة التي توفر خدمة قياس سرعة الانترنت مجانا للجميع لكي تعرف على السرعة الحقيقية للإنترنت الذي تقوم باستخدامه، ومن بين أهم تلك المواقع ما يلي:

1- موقع Speed Test

وهو من المواقع المميزة التي من الممكن من خلالها قياس سرعة الانترنت بسهولة وبدون الحاجة إلى وجود خبرة سابقة، ومن خلال الدخول على ذلك الموقع يتمكن المستخدم من التعرف على السرعة الحقيقية الخاصة بالإنترنت .

ومن الممكن من خلال الموقع أيضا التعرف على سرعة التحميل أو التنزيل من على الإنترنت، كما يمكنكم التعرف على سرعة نقل البيانات من وإلى الحاسوب المستخدم.

ويعد ذلك الموقع من أدق المواقع التي من الممكن من خلالها التعرف على سرعة الانترنت الحقيقية، كل ما على المستخدم هو الدخول على موقع سبيد تيست على الإنترنت وتنظر لمدة ثواني على الإنترنت حتى تتمكن من الحصول على سيرفر تتمكن من خلاله فحص سرعة الإنترنت، وبمجرد الضغط على زر Go سوف يتم فحص سرعة الإنترنت وسوف يوفر لك جميع البيانات مجانا.

2- موقع باندوتث Bandwidth Place

ويحتل ذلك الموقع المرتبة الثانية بين أفضل المواقع المستخدمة في قياس سرعة الانترنت والتي توفر الكثير من المميزات إلى المستخدمين .

وتجدر الإشارة أن ذلك الموقع يعتمد على تقنية HTML من أجل فحص سرعة الإنترنت، والذي يعوض الشخص عن استخدام التطبيقات المتعددة اليوم التي تعتمد على الجافا أو حتى الفلاش من أجل قياس السرعة الخاصة بالإنترنت، ومن الممكن من خلال الموقع اختيار السيرفر الذي يتم من خلاله قياس السرعة.

كما أن عملية القياس تتم بدقة عالية والمطلوب من المستخدم الدخول على موقع باندويث ومن ثم الضغط على Start حتى تبدأ على الفور عملية قياس السرعة وعلى المستخدم أن ينتظر حتى تنتهي تلك العملية ويظهر لكم جميع البيانات الخاصة بسرعة الإنترنت ومن الممكن من خلال الضغط على زر My Result من التعرف على كافة النتائج التي ظهرت وتخص الإنترنت الخاص بكم.

3- موقع جوجل فايبر

كما أن موقع البحث الشهير يوفر الكثير من الخدمات للمستخدمين والتي من بينها خدمة Speed Test والتي من الممكن من خلالها قياس سرعة الانترنت الحقيقية على أن تتم عملية القيا بالميجا بايت .

ومما لاشك به أن شركة جوجل من الشركات الموثوق بها والتي تقدم الكثير من الخدمات المجانية، كل ما على المستخدم الدخول على تلك الأداة والانتظار حتى تظهر لكم زر التشغيل بمجرد الضغط عليه سوف يتم إجراء عملية القياس وبعد الانتهاء من البحث سوف يتمكن المستخدم من التعرف على الكثير من الأشياء والتي من بينها سرعة تحميل ورفع الملفات بالإضافة إلى التعرف على البينج على الجهاز والعديد من الأشياء الأخرى التي تخص الإنترنت.

4- موقع فاست

كما أن موقع Fast هو الأخر من المواقع المميزة التي لا غنى عنها من قبل الكثير من المستخدمين والذي يتم اللجوء إليه بهدف قياس السرعة الخاصة بالإنترنت .

وأهم ما يميز ذلك الموقع عن غيره من المواقع الأخرى أنه متاح للجميع مع أختلاف نظام التشغيل والجهاز المستخدم فمن الممكن استخدامه على الحاسوب أو الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية على حد سواء، وهو من المواقع التي تتمتع بثقة الجميع.

بمجرد الدخول على الموقع سوف يبدأ الموقع في فحص الإنترنت بشكل مباشر وبعد الانتهاء من الفحص من الممكن الضغط على عرض المزيد من أجل التعرف على العديد من المعلومات والتي من بينها تحميل ورفع البيانات.

5- موقع Speed Of Me

ومن الممكن من خلال ذلك الموقع المميز من قياس سرعة الانترنت بسهولة فذلك الموقع من المواقع المجانية المتوفرة على جميع الأجهزة من الحاسوب أو الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد وهواتف أبل .

ويعتمد ذلك الموقع على HTMLS من أجل فحص سرعة الإنترنت بعيدا عن التقنيات الأخرى التي قد يراها البعض قديمة وغير دقيقة في الحصول على السرعة الحقيقية للإنترنت على الجهاز.

كل ما عليك هو الدخول على الموقع ومن ثم الضغط على Start Test وعلى الشخص أن ينتظر قليلا حتى ينتهي من الإختبار حتى تتمكن من التعرف على كافة الأشياء التي تخص الإنترنت من سرعة التحميل والرفع وكذلك البينج.

خطوات زيادة سرعة الإنترنت

قد يضطر الكثير من الناس إلى قياس سرعة الانترنت نظرا لتعرض الإنترنت إلى التذبذب بين السرعة الجيدة والبطء الشديد ومن السهل زيادة سرعة الإنترنت من خلال الخطوات التالية.

  • بداية على الشخص أن يقدم على اختبار قياس سرعة الانترنت من خلال واحدة من المواقع الموثوق بها وهي مجانية ومتوفر منها الكثير اليوم.
  • بعدها على الشخص أن يقوم بمقارنة السرعة الحقيقة التي ظهرت له في نتيجة البحث مقابل الأموال التي يتم دفعها شهريا للشركة.
  • على الشخص أن يقدم على إعادة تعيين الشبكة الخاصة به وهنا يتوجب على الشخص إعادة تشغيل الراوتر مرة أخرى ومن الأفضل أن يتم إعادة تشغيل الجهاز من خلال زرار الطاقة المتوفر به وفي حالة عدم وجوده يتم فصل كابل الكهرباء عن الجهاز وتركيبه مرة أخرى.
  • على الشخص أن يتأكد انه لم يقم بكسر حاجز الاستخدام الذي تضعه الشركة التابع لها، حيث تقوم كل شركة بوضع حاجز عادل لاستخدام الإنترنت، وفي حالة أن أقدم الشخص على كسر ذلك الحاجز كل ما عليه هو الذهاب إلى الشركة فهو سوف يعاني من البطئ الشديد في الإنترنت.
  • من الممكن الاتصال بخدمة العملاء في الشركة المتعامل معها للحصول على الإنترنت، فمن الممكن أن تكون المشكلة راجعة إلى وجود خلل من جانب الشركة ويتم إصلاحها.
  • على الشخص أن يتفقد جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر والتأكد من أن شخص منهم لا يقوم بتحميل الفيديوهات أو الألعاب فتلك الأشياء تأخذ نصيب الأسد من سعة الإنترنت.
  • من الممكن أن يكون ضعف الأشارة ناتج عن وجود مشاكل في الجهاز المتصل به وهنا من الأفضل أن يتم تغيير الجهاز على الفور.
  • الفلاتر في حالة الاتصال عبر DSL وهنا من الأفضل أن يتم استخدام فلاتر جيدة من أجل المحافظة على الإنترنت ولا تلجأ كل فترة إلى قياس سرعة الانترنت نظرا للبطء الشديد.
  • تفقد حالة الطقس في حالة أن كان المستخدم يستخدم الإنترنت من خلال الأقمار الصناعية أو شبكة الواي فاي بالطبع يتأثر بحالة الطقس الخارجية.
  • فحص وجود فيروسات على الجهاز المستخدم مرة كل أسبوع فوجود فيروسات على الجهاز من المسببات الرئيسية في بطئ سرعة الإنترنت، ومن الأفضل تثبيت مضاد فيروسات على جميع الأجهزة المستخدمة.
السابق
كيف اعرف رقم الايبان الراجحي
التالي
تفسير رؤية الصبار في المنام لابن كثير