مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

طريقة الجدول الصيني انجاب الذكور

طريقة الجدول الصيني انجاب الذكور ، يعتبر الجدول الصيني أحد طرق المستخدمة لمعرفة جنس المولود ولكنه لا يستند على دعم علمي، حيث يعتمد احتمال الحمل بولد أو بنت بنسبة 50:50% ، لذلك تظن بعض النساء أنه دقيقا، بينما تعتقد الأخريات أن نتائجه تكون صادقة بمحض الصدفة.

طريقة الجدول الصيني انجاب الذكور

طريقة الجدول الصيني انجاب الذكور يقول بعض الباحثيين العلميين أن الجدول الصيني 90% دقيق، لكنه ليس هناك دليل علمي حتى الآن على مدى دقته، والجدول الصيني يعتمد بشكل رئيسي على عمر الأم بالسنوات الهجرية أو القمرية، إلى جانب تاريخ الحمل القمري، وتوجد عادة الآلات الحاسبة على مواقع الإنترنت التي تعمل على تحويل التاريخ الميلادي لقمري، ويوضح هذا الموضوع كيفية استخدام الجدول الصيني لانجاب الذكور.

طريقة الجدول الصيني انجاب الذكور هناك بعض الناس الذين يعتقدون أن الجدول الصيني قد يستطيع  تحديد جنس المولود، حيث يساعد على تحديد أنسب وقت للحمل مما يزيد فرص الحمل بذكر، ولقد تبين أنه يزيد من فرص الحمل بفتاه عندما يكون تاريخ الولادة للأم أو تاريخ الحمل إما فردي أو زوجي، لكن قد يساعد الجدول الصيني على الحمل بولد إذا كان أحد هذين التاريخين زوجي والآخر فردي.

طريقة الجدول الصيني انجاب الذكور على الرغم من ذلك ووفقا لكثير من الناس، فنسبة دقة الجدول الصيني تصل إلى 50% فقط، ويعد وسيلة للتسلية فقط، فهو وسيلة غير جادة لتحديد جنس المولود، وينبغي زيارة الطبيب للكشف عن جنس المولود عن طريق الموجات فوق الصوتية بشكل دقيق.

طريقة الجدول الصيني انجاب الذكور
طريقة الجدول الصيني انجاب الذكور

طرق أخرى لانجاب الذكور

بعد أن تعرفنا معا على طريقة الجدول الصيني انجاب الذكور ، توجد بعض الطرق الأخرى والنصائح التي قد تساعدك على الحمل بولد، قد تكون أفضل من الجدول الصيني واستخدامه لتحديد جنس المولود، وأبرزها ما يلي :

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

– الحرص على ممارسة الجنس في يوم الإباضة، مما يساعد على سرعة انتقال الحيوانات المنوية وإخصابها واتغراسها في الرحم بطريقة سليمة.

– ينصح في بعض الحالات بتجنب ممارسة الجنس قبل الإباضة بأسبوع، ثم ممارسته يوم الإباضة، يساعد ذلك في الحفاظ على عدد هائل من الحيوانات المنوية، وبالتالي تزداد احتمالية الحمل بمولود ذكر كلما زاد عدد الحيوانات المنوية لدى الزوج.

عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل يلعب دور كبير في تحديد جنس المولود، فالحيوانات المنوية التي تحتوي على كرموسوم جنسي واي y لا تكون قوية وسريعة كالحيوانات المنوية التي تحتوي على الكروموسوم إكس x، ومع زيادة عدد الحيوانات المنوية تزداد فرص الحمل بمولود ذكر.

– أظهرت بعض الدراسات أن الأمهات اللاتي يتناولن أغذية عالية السعرات الحرارية تزداد لديهن فرص إنجاب مواليد ذكور، وينصح بتناول الأطعمة التي تعمل على تغيير الرقم الهيدروجيني للجسم، فوجد أن القلويدات تعمل على زيادة فرص إنجاب الذكور، على الجانب الآخر تعمل الأحماض على زيادة فرص إنجاب الإناث.

– يتم اللجوء إلى التلقيح الصناعي في بعض الحالات، حيث يتم فصل الحيوانات المنوية داخل المختبر، ويتم تخصيب البويضة بالحيوانات المنوية التي تحتوي على الكرموسوم واي y، ثم يتم غرسها في رحم الأم ولكنها تعد من أكثر الطرق تكلفة .

نظرية شتلز لانجاب الذكور

هناك الكثير من النساء التي تعتبر نظرية شتلز الأكثر دقة بالمقارنة مع الجدول الصيني، وهذه النظرية تستند على مبدأ يقول أن الحيوان المنوي الحامل للكرموسوم الذكوري هو الأسرع من الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم اللأنثوي، لذلك ينبغي على الزوجين ممارسة الجنس قبل الإباضة بيوم أو بعدها ب12 ساعة ، حتى يعززنان فرص الحمل بذكر، فوفقا لهذه النظرية تزيد فرص الحمل في هذه الفترات حيث يتيح ذلك وصول الحيوانات المنوية الذكورية إلى البويضة وتلقيحها، قبل الحاملة للكروموسوم الأنثوي.

اقرأ أيضا 👍👍: تاثير الجيوب الانفية على الاعصاب