موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

كيفية تنظيف الجسم من الترامادول

تنظيف الجسم من الترامادول

الترامادول يعد من المسكنات القوية المفعول والتي يتم وصفه لعلاج الآلام الشديدة والقوية والمؤثرة علي الجسم والتي لا يستطيع الجسم تحملها، حيث أن الترامادول يعمل من خلال تغيير طريقة استجابة الدماغ وكذلك الجهاز العصبي للألم وشدته.

كما أن الترامادول من العقاقير التي يتم استخدامها لتخفيف الآلام وتسكينها كالآلام الناتجة عن والمصاحبة للأمراض الخطيرة كالسرطان حيث يقوم العقار بإغلاق كافة المستقبلات الحسية الموجودة داخل المراكز العصبية والتي تعمل في تلك الحالة على عدم وصول الإحساس بالألم للجسم.

ولكن لا يجب تناول عقار الترامادول دون موافقة الطبيب حيث أن تناوله يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية بالإضافة إلى وصول الشخص إلى حالة من حالات الإدمان بسبب الاعتياد عليه، وخلال السطور القادمة سنتعرف على كيفية تنظيف الجسم من الترامادول.

طرق العلاج من الترامادول

للوصول لنتائج أفضل في عملية العلاج من أجل تنظيف الجسم من الترامادول يجب الأخذ ببعض العوامل الآتية في عين الاعتبار عند بداية الشروع في عملية العلاج ألا وهي:

– التوقف الفعلي للشخص المدمن للحبوب تدريجيا بهدف تخفيف الألم بصورة تدريجية أثناء عملية سحب العقار من الجسم والتي سوف يتعرض لها المريض.

– متابعة الشخص المريض مع أحد المراكز الطبية المتخصصة في علاج حالات الإدمان لضمان أفضل النتائج لخروج الترامادول من الجسم.

– يقوم الشخص المريض بالإدمان بمقاطعة أصدقاء السوء والذين كانوا يشاركونه عملية التناول لتلك العقاقير من قبل وسوف يساعد ذلك بصورة جيدة في عملية الابتعاد عن تلك العقاقير.

– اختيار المراكز الأمثل للعلاج والتي سوف تبحث عن أسرع الطرق المناسبة للتخلص الترامادول من الجسم والتنظيف التام للجسم منه.

– الذهاب إلى المركز الذي تم اختياره ومن ثم مقابلة الطبيب المختص بعملية التخلص من الإدمان والتعرف والمناقشة معه حول أفضل الطرق للعلاج ومعرفة التفاصيل الخاصة بمرحلة العلاج والتي سوف يمر بها الشخص من قبل المركز.

– يجب التعرف من قبل المركز على المدة الزمنية لتناول العلاج من أجل الترتيب اللازم في العمل والدراسة وعدم التأثير عليهما.

– التعرف على التكاليف الخاصة للعلاج المناسب للحالة.

– يجب التأكيد على معرفة ما إذا كان المركز المختص يقوم بعمليات متابعة للحالة المرضية بعد الانتهاء من العلاج والخروج من المركز أم لا.

– كما يجب على المدمن للترامادول التوجه بأقصى وقت ممكن للطبيب أو المركز حتي يتم عملية العلاج في المراحل البدائية للإدمان قد أن يحدث تطورات في الأعراض والتي قد تصل إلى حالات خطيرة الإنسان في غنى عنها، وتعد فكرة اقتناع المريض بالإقلاع عن تلك العقاقير من أهم وأخطر الخطوات التي تساعد بصورة إيجابية ومهمة في عملية العلاج والتخلص النهائي من ذلك الترامادول.

– كما يجب علي الأقرباء لمريض الترامادول الاهتمام به من  أجل رفع الحالة المعنوية وإبقاء الحالة النفسية له على صورة قوية تجعله مستجيب للعلاج.

– تتوقف مدة العلاج الزمنية على مدى تعاون المريض مع الطبيب المعالج والطبيب النفسي ومدى مقدرة جسم المريض على تحمل التغيرات الحادثة أثناء فترة العلاج وكذلك الدعم الاجتماعي للمدمن وأيضا مدة البرنامج العلاجي للمريض.

مراحل تنظيف الجسم من الترامادول

على راغبي الإقلاع عن مثل هذا العقار المعروف بالترامادول يجب عليه اتخاذ قرار حازم وصارم للإقلاع دون أية مساومات من أي نوع وبتوافر إرادة قوية.

تمر مراحل تنظيف الجسم من الترامادول بالمراحل الأتية:

مرحلة سحب المخدر من الجسم

وهي المرحلة التي يتم من خلالها سحب مادة الترامادول من الجسم وتتراوح من 9 أيام إلى 15 يوم بناء على الجرعة التي كان يتناولها المدمن ويمكن علاج أغلب الحالات المدمنة للترامادول داخل المنزل ولا يشترط دخول المستشفى إلا مع بعض الحالات البسيطة بهدف السيطرة أثناء الأعراض الانسحاب، وتتم هذ1ه المرحلة بوقفة مفاجئة مع إعطاء المريض بعض العقاقير التي تعمل على تخفيف آلام الأعراض كالأدوية المساعدة على النوم ومضادات الاكتئاب وبعض المهدئات الصغرى ويمكن إعطاء بعض المسكنات والتي ليس لها تأثير على المخ مثل الفولتارين والكيتوبروفين.

المرحلة الثانية

وتعرف بمرحلة التشجيع للاستمرار في عملية العلاج والتي تتم من خلال الطبيب النفسي أو الأخصائي النفسي وتكون بعد فترة الانتهاء من مرحلة التطهير من السموم.

المرحلة الثالثة

وتعرف بمرحلة العلاج السلوكي والمعرفي ويتم فيها ترسيخ الأفكار الصحيحة وتغيير الأخطاء المتعلقة باستخدام العقاقير المخدرة مثل الترامادول.

انظر أيضًا: ما هو الترامادول الاحمر وما نعرفه عنه؟

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد