صحة

تنظيف الرحم من الدم المتجمد

تنظيف الرحم

تنظيف الرحم من الدم المتجمد ، الرحم هو أهم عضو من أعضاء الجهاز التناسلي للأنثى، والذي يقع في منطقة الحوض وتحديدا بين المثانة والمستقيم، وتكون وظيفة الرحم هي استقبال الجنين حتى يكتمل نموه بداخله خلال تسعة أشهر، وفي حال عدم تلقيح البويضة فأن بطانة الرحم تتفتت وتخرج على هيئة دم الدورة الشهرية.

تنظيف الرحم من الدم المتجمد

قد يبقى في الرحم دم متجمد من الدورة الشهرية وهنا يحتاج إلى طريقة لتنزيل هذا الدم وتنظيف الرحم من أي شوائب، ويمكن تناول الأعشاب الطبيعية فإنها مفيدة في معظم الحالات:

الزنجبيل

الزنجبيل هو من الاعشاب الطبيعية المضادة للالتهاب، والذي يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الرحم وبالتالي يدفع الدم المتجمد إلى خارج الرحم عن طريق المهبل، إضافة إلى فوائد الزنجبيل الأخرى منها دعم وظائف الكبد وتعزيز الدورة الدموية ويقلل من الغثيان الصباحي للحوامل.

نبات الأذريون

يعرف نبات الأذريون بشاي القطيفة، وهو من أكثر الأعشاب المستخدمة في تنظيف الرحم من الجن وتطهيره أيضا، ويمكن إضافة عشبة البابونج أيضا إلى القطيفة ليعمل على تنظيف الرحم بشكل متمكن وذلك بتناوله قبل أسبوع من موعد الدورة الشهرية.

نبات ذنب الأسد القلبي

وهو من الأعشاب الطبيعية المفيدة في انقباض الرحم خاصة بعد الولادة، وبالتالي التخلص من الدم المتحجر والمتجمد في الرحم، كما يعالج أيضا الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث ويعتبر دواء مضاد لسرطان الرحم.

توت العليق

يستخدم توت العليق الأحمر كمنشط للرحم حيث يعمل على تنظيم عضلات الرحم ويساعد على استعادته لوضعه الطبيغي بعد الولادة، كما يخفف من اعراض النزيف والتورم.

التمر

يعتبر التمر من أهم المواد الغذائية الذي يساعد على تنظيف الرحم من الدم الفاسد والمتحجر، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول التمر في الشهور الأولى من الحمل لأنه يعمل على إثارة عضلات الرحم.

القرفة

عشبة القرفة من الأعشاب التي تساعد على سيولة الدم وبالتالي التخلص من الدم المتجمد ويكون عن طريق تناول كوب من القرفة الساخنة صباحا حيث تساعد على تنشيط عضلات الرحم.

الحلبة

الحلبة هي من الأعشاب المهمة لتحفيز الرحم على التخلص من بقايا الدم العالقة به خاصة بعد الولادة، ويمكن اضافة الكمون مع الحبة السوداء وعمل مشروب دافئ ويحلى بعسل النحل ويتم تناوله أول ثلاثة أيام من الدورة الشهرية على الريق.

تنظيف الرحم من الدم المتجمد طبيا

يتم اللجوء إلى تنظيف الرحم على يد الطبيب المعالج في حالات النزيف الشديدة وهو نوع من الجراحة تخضع إليها النساء حيث يقوم الطبيب المعالج بتنظيف الرحم من الأنسجة والمواد الخلوية بجدران الرحم مثل تأثير الدورة الشهرية أيضا ولكن يتم التحكم بشكل أكبر.

تنظيف الرحم يكون عن طريق التمدد والتقطيع والهدف منه تجريف جدار الرحم من الأنسجة أو شفطها، ويكون عن طريق الاتصال اليدوي لعنق الرحم ومن خلاله يمكن تنظيف الرحم من الأورام الليفية والأورام الحميدة الرحمية والتي تنمو غب الرحم ومن الممكن أن تسبب الكثير من المشاكل منها الاجهاض والألم وأحيانا العقم.

تنظيف الرحم في الطب الصيني

في حالة الاجهاض يحتاج الأمر إلى التخلص من بقايا الجنين العالقة في الرحم والتي تؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل منها عدم القدرة على الحمل مرة أخرى، إذ يتطلب الأمر التخلص من بقايا الجنين في الرحم بطريقة الوخز بالابر وهي من الطرق الشهيرة المتبعة في الصين دون احداث أي ضرر أو خطر.

يستغرق العلاج بالوخز بالابر من ثلاثة إلى أربع أيام ومن الممكن أثناء هذه الفترة تناول الأعشاب المحفزة للرحم والتي تؤدي إلى خروج الدم المتجمد وبقايا الجنين من الرحم بشكل طبيعي، حيث تلاحظ المريضة حدوث نزيف وهذا يعني تدفق الدم المتجمد من الرحم إلى خارجه ويمكن الكشف بالموجات فوق الصوتية للتأكد من تنظيف الرحم تماما.

السابق
عبارات عن الاخت للواتس اب 2020
التالي
كيف اسوي عنوان وطني بالتفصيل