مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
الديوان الملكي

ارقام التواصل مع الديوان الملكي

ارقام التواصل مع الديوان الملكي ، يوفر الديوان الملكي مجموعة من وسائل الاتصال المتنوعة والتي يمكن من خلالها التواصل مع المسؤولين هناك، حتى يمكن تقديم الطلبات والشكاوى الخاصة بالديوان الملكي، وفي السطور التالية سنقدم ارقام التواصل مع الديوان الملكي.

ارقام التواصل مع الديوان الملكي

يمكن التواصل مع الديوان الملكي خلال أوقات استقبال المكالمات للديوان الملكي من السبت إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحـاً إلى الساعة الثانية عشر صبـاحاً، من خلال الأرقام التالية:

1- من داخل المملكة العربية السعودية يمكن الإتصال من الهاتف الثابت ( الأرضي) على الرقم المجاني التالي: 8004000000

2- اذا كنت تمتلك جوال أو من خارج المملكة العربية السعودية بإمكانك الإتصال على الرقم الموحد التالي: 920030003

3- اذا كنت تواجه مشكلة بالإتصال بإمكانك طلب الدعم والمساندة على الرقم الموحد التالي:

920022220

مهام الديوان الملكي

الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية هو المكتب التنفيذي للملك سلمان حفظه الله، حيث تعتبر هو الحلقة الأساسية التي تصل بين الملك والمؤسسات الحكومية، والديوان يضم مكتب خاص بالكلك من خلال يباشر الأعمال الروتينية الحكومية والتي من أهمها اصدار المراسم الملكية، بالاضافة إلى المكاتب الأخرى في الديوان من بينها مكتب الأمن القومي، ومكتب الشؤون الدينية، ومكتب مستشاري السياسة الداخلية للملك إلى جانب مكتب العلاقات الدولية.

يمكن من خلال الديوان الملكي استقبال كبار الشخصيات وضيوف المملكة واستقبال المواطنين لارسال طلباتهم التي تخص رد المظالم أو الحصول على مساعدات وهكذا، ومن خلاله أيضا تقليد العديد من الشخصيات رئاسة الديوان الملكي.

ارقام التواصل مع الديوان الملكي
ارقام التواصل مع الديوان الملكي

ارقام التواصل مع الديوان الملكي بوابة تواصل الالكترونية للديوان الملكي

تعتبر بوابة تواصل الالكترونية من ضمن أهم الخدمات التي يقدمها الديوان الملكي للمواطنين عن طريق التواصل بشكل الكتروني والتسجيل بها.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

بوابة تواصل الديوان الملكي تستقبل طلبات تعميد العلاج من داخل وخارج المملكة، هذا بالاضافة إلى استقبال الشماوى التي تتعلق بالقطاعين الخاص والعام، وأيضا الشكاوى ضد المواطنين والمسؤولين.

من خلال بوابة تواصل يمكن تلقي الخطابات والمعاريض من خلال البريد الخاص بها، حيث يستقبل الديوان الملكي طلب واحد فقط من الخطابات أو المعروض.

الديوان الملكي يستقبل أيضا الطلبات التي تخص المساعدات المالية من خلال البريد، ولكن قد يستغرق الرد على هذا الطلب حوالي 4 شهور كحد أقصى، حتى يمكن استلام الطلب.

يتلقى الديوان الملكي أيضا البرقيات العاجلة في المواقف الطارئة، واستقبال طلبات العلاج عن طريق البرقيات العادية، كما يستقبل أيضا الديوان برقيات التهنئة والتعازي ومبايعة ولاة الأمر وبرقيات ايقاف القصاص الحق العام والبرقيات الإدارية والحكومية.

يقدم الديوان الملكي أيضا مجموعة من المنح من بينها منح الأراضي، والمنح الدراسية المختلفة، والمنح المالية بأنواعها، ومنح شهداء الواجب، ومنح ذوي الاحتياجات الخاصة.

كيفية التسجيل في بوابة تواصل الديوان الملكي

1- يتم أولا التسجيل في بوابة تواصل الديوان الملكي من قبل المواطن من هنا

2- قم بتعبئة البيانات المطلوبة من رقم الهوية ورقم نسخة الهوية والاسم الأول واسم الأب والجد، واسم العائلة ثم كتابة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

3- قم بتأكيد البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به مع تأكيد كلمة المرور.

4- قم بكتابة الرموز الظاهرة أثناء التسجيل، ويجب تحديد الشرط الخاص بالموافقة على الشروط والأحكام، ثم اضغط على تسجيل.

5- سيتم الانتقال إلى الصفحة التالية بعد اتمام تسجيل البيانات، والتي من خلالها يتم تدوين المعلومات الخاصة بالطلب أو المظلمة مع ضرورة إرفاق الأدلة الخاصة به,

6- بعد ذلك يتم إرسال الطلب إلى الديوان الملكي فورا.

اقرأ أيضا 👍👍: كيفية التسجيل في نظام رايات التقنية بالتفصيل