خدمات حكومية

طريقة شكوى شركة الكهرباء بالسعودية

شكوى شركة الكهرباء بالسعودية

شكوى شركة الكهرباء بالسعودية تتم عندما تتلقي الشركة السعودية للكهرباء شكوى من المستخدمين فيما يتعلق بالفواتير ، فيجب على الشركة التعامل معها فوراً ، إذا كان هذا ممكناً ، وإذا تطلب الأمر إجراء مزيد من الخطوات بخصوص الشكوى ، فعلى الشركة ارسال رد تفصيلي للمستهلك خلال مدة خمسة عشر (15) يوم عمل .

شكوى شركة الكهرباء بالسعودية

نموذج للشكوى لشركة الكهرباء
نموذج للشكوى لشركة الكهرباء
  • لتقديم شكوى إلى شركة الكهرباء يجب أن تكون قد تقدمت بشكوى مماثلة مسبقاً لمقدم الخدمة الكهربائية نفسه ، وقد مر عليها حوالي 10 أيام عمل بخصوص الشكاوي المتعلقة بالفواتير أو فترة 30 يوم عمل فيما يتعلق بخطوات تقديم الخدمات الكهربائية  الأخرى .
  • وان لم يتم حل المشكلة الخاصة بالشكوى، أو تم الرد قبل انتهاء المهلة وعدم الرضا بنتيجة معالجة الشكوى  ويمكنك متابعة حالة الشكوى عن طريق موقعنا الالكتروني أو الاتصال على الرقم المجاني 8001259000 بعد تقديمك للشكوى ستصلك رسالة نصية SMS متضمنة رقم الشكوى الخاصة بك .
  • سيتم حل الشكوى بحسب التنظيمات الصادرة من الهيئة للتوفيق بينك وبين مقدم الخدمة حسب مهامها ومسؤوليتها تجاه المستهلكين .

خطوات وتسلسل شكاوي الكهرباء في السعودية

خطوات وتسلسل شكاوي الكهرباء في السعودية
الشركة السعودية للكهرباء تقدم رابط لتقديم الشكاوي والتي تفيد تظلمهم على فاتورة الكهرباء ، يمكن للمشتركين في الشركة السعودية للكهرباء تقديم شكوى الاعتراض على فاتورة الكهرباء ، ويتاح بعض الخطواتعن  طرق لتقديم الشكواي على المبلغ المطلوب في فاتورة الكهرباء بالسعودية ، حيث تتيح الشركة السعودية للكهرباء طرق ووسائل مختلفة للمستخدمين لتقديم الشكاوى الخاصة بقيمة الفاتورة الالكترونية المستقبلة ، كما اوضحت الشركة السعودية للكهرباء برنامج جديد لتسديد فواتير الكهرباء  الذين   بين من 300 إلى 3000 ريال سعودي ، ويعرف هذا البرنامج  بأسم “برنامج تيسير، وأصبح الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الجديدة الكترونيًا ، وقد كانت مثلا فواتير شهر مايو 2019 هي الفاتورة السابعة عشر منذ تطبيق الفاتورة الإلكترونية عبر الشركة السعودية للكهرباء .

التوقيت المناس لتقديم شكاوي الكهرباء

قبل أن تقوم بتقديم شكوى لدى هيئة تنظيم الكهرباء ، عليك أولاً التأكد من تقديك شكوى لدى الشركة السعودية للكهرباء ، وعبر قنواتها المختلفة التي خصصتها لتلقي الشكاوى ، كما يتم إعطاء شركة الكهرباء فرصة كافية لتسوية الموضوع وحله حسب إجراءات وقواعد حل شكاوي المستهلكين لديها . في حال عدم رضا المستهلك عن النتيجة بعد ما تم حلها ، يمكنك وقتها التقدم بشكوى لدى هيئة تنظيم الكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني ، ومن خلال كتابة النموذج المخصص لذلك ، وبعد استكمال عملية كتابة البيانات والحصول على رقم الشكوى ، يمكنك الاستعلام عن الشكوى عبر موقع الهيئة من خلال الرقم الذي حصلت عليه. وستسعى الهيئة للتوفيق بينك وبين مقدم الخدمة حسب مهامها ومسؤوليتها تجاه المستهلكين .

الخدمات الالكترونية المقدمة من الشركة السعودية للكهرباء 

، تقدم الشركة السعودية للكهرباء خدمات إلكترونية مختلفة ومتميزة من خلال البوابة الإلكترونية التي تقدمها الشركة ، كما يمكن تقديم شكوى على ما يخص قيمة فاتورة الكهرباء من خلال موقع الشركة السعودية للكهرباء والخط الساخن للشركة وفريق خدمة العملاء والدعم الفني . يمكنكم الاستعلام عن فاتورة الكهرباءلاي شهر سابق حيث يمكنك من معرفة قيمة الفاتورة من خلال الدخول على البوابة الالكترونية لموقع شركة الكهرباء السعودية ، حيث يتم دفع الفواتير الكترونياً من خلال خدمات الشركة الإلكترونية ، وفي حال واجهتكم أي مشكلة أو رغبتم في تقديم شكوى يمكنكم الاتصال على رقم الهاتف الموحد لشركة كهرباء السعودية على رقم 920001100 .
السابق
هل العطش من علامات الحمل المبكره ؟
التالي
كيفية الحصول على دبلومة dele للغة الإسبانية