مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
نموذج تقديم شكوى لمكتب العمل

نموذج تقديم شكوى لمكتب العمل

نموذج تقديم شكوى لمكتب العمل، الشكوى هي عبارة عن طريقة لتحصيل الحقوق ورد الاعتبارات للأشخاص الذين يتعرضون للمضايقات أو الأضرار في الأماكن التي يتواجدون فيها مثل العمل أو الأماكن العامة أو المؤسسات التعليمية، وينبغي الحرص على تقديم الشكوى فور التعرض للضرر مما يمكنك من الحصول على حقوقك بطريقة قانونية.

نموذج شكوى لمكتب العمل

التاريخ: …./ …./….

أصحاب السعادة/ رئيس وأعضاء اللجنة الابتدائية بمكتب العمل والعمال بمحافظة جده سلمهم لله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،

من المدعي/______ بوكالة /

ضـد المدعى عليه/ _______________________________

لائحـة الدعوى

1- بموجب (يُذكر ما يثبت العلاقة التعاقدية ) بين المدعي والشركة المدعى عليها ألتحق المدعي بالعمل لدى الشركة المدعى عليها في وظيفة _______ وبدأ العمل من تاريخ _________الموافق ___________ براتب شهري مقداره _____________.

2- وبتاريخ ______________م الموافق _____هـ قامت الشركة المدعى عليها بالإستغناء عن خدمات المدعي وفصله عن العمل فصلاً تعسفياً. ( أو السبب الآخر)

3- وقد استحق للمدعي بذمة الشركة المدعى عليها الآتي:

– مبلغ (_______ ريال) وذلك مقابل رواتب أشهر ( كذا وكذا وكذا )

– مبلغ (_____ ريال) وذلك مقابل بدل الإجازة عن الفترة من ( كذا ميلادي) إلى (كذا ميلادي) الموافق من ( كذا هجري إلى كذا هجري)

– مبلغ (_____ ريال) وذلك مقابل بدل مكافأة نهاية الخدمة عن الفترة من ( كذا ميلادي) إلى (كذا ميلادي) الموافق من ( كذا هجري إلى كذا هجري)

– مبلغ (____ ريال) بدل أي شيء ثاني ( عمولات أو خلافه).

وبذلك يصبح إجمالي مستحقات المدعي بذمة المدعى عليها مبلغ وقدره ( ____ ريال) وقد أمتنعت الشركة المدعى عليها عن سداد مستحقات المدعي المذكورة بدون وجه حق.

لــذلك أطلب من اللجنة الموقرة الحكم بإلزام الشركة المدعى عليها بأن تدفع للمدعي مبلغ وقدره (________ ريال) بالإضافة إلى تعويضه عن الفصل التعسفي ونترك تقديره للجنة الموقرة. ( أو يتم تحديد مبلغ للمطالبة به كتعويض عن الفصل التعسفي)

نموذج تقديم شكوى لمكتب العمل
نموذج تقديم شكوى لمكتب العمل

صيغة شكوى لمكتب العمل بطلب وقف تنفيذ قرار الفصل

السيد مدير مكتب عمل / ……..
تحية طيبة وبعد ،،،
مقدمه لسيادتكم / …………… المقيم ………….
ضـــــــــد
السيد / …………… صاحب العمل / رئيس شركة ……………. وعنوانه ……..

الموضوع
بموجب عقد عمل غير محدد المدة مؤرخ / / التحق الشاكي بالعمل لدى شركة ……… بمهنة ……. بأجر ( شهري أو اجر اسبوعي او اجر يومي ) قدره …….. جنيها .
وبتاريخ / / توجهت الى مقر عملي بالشركة فوجئت بقيام مسؤول الشركة بمنع دخولي وعلمت بأن المشكو في حقه أصدر قرار بفصلي من العمل بغير مبرر أو سابق اخطار او عرض على مكتب العمل .
وحيث انني ارغب في العودة الى العمل
لذلك
أرجو التكرم باتخاذ اللازم نحو تسوية النزاع ودياً فاذا لم يتثنى ذلك ارجو اعتبار هذه الشكوى طلباً واحالتها الى المحكمة العمالية المختصة اعمالا لنص المادة 70 من قانون العمل.

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام

تحريراً في / / مقدمه /

طريقة كتابة الشكوى الإدارية

تقديم الشكوى الإدارية

كل فرد يعمل أو يتعامل مع مؤسسة يحق له تقديم شكوى إدارية سواء كان موظف عادي أو إداري، أو أحد العملاء المباشرين أو الزبائن أو المستهلكين الذين يتعامل للمرة الأولى مع المؤسسة.

موضوع الشكوى الإدارية

ينبغي كتابة الشكوى الإدارية بتوجيهها باسم المدير عادة، أو الشخص المسؤول عن الموظفين، ثم يتم كتابة موضوع الشكوى والاسباب التي دفعته لكتابتها مثل :

إلى السيد المدير: تقديم شكوى بسبب التعرض للضرر والإيذاء، من قبل: (اسم الشخص المشتكى عليه) أثناء العمل، وضمن الدوام الرسمي.

أو إلى السيد رئيس قسم الحاسوب: طلب تقديم شكوى بسبب وجود ضعف في كفاءةِ جهاز الحاسوب المستخدم، ويرجى تغييره حتى يتم العمل بطريقة صحيحة.

نص الشكوى الإدارية

هو عبارة عن النص الذي يضم كافة تفاصيل الشكوى الإدارية، والأسباب التي أدت لكتابتها بشكل خاص.

الفقرة الأخيرة في الشكوى الإدارية

وهي نهاية الشكوى الإدارية التي تضم مجموعة من الملاحظات التي تؤكد على حق المشتكي في تقديم الشكوى، مما يساعد على ان تؤخذ الشكوى في الاعتبار.