موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

عبارات تهنئة زواج صديقتي

عبارات تهنئة زواج صديقتي

ترغب الكثير من الفتيات في تقديم الدعم والمساندة لصديقتها المقربة في أهم فترات حياتها اي خلال التحضير للزفاف حيث تنشغل العروي بالكثير من المخططات بداية من تأسيس عش الزوجية وانتقاء قطع الأثاث بعنابة واختيار الديكورات المناسبة وكذلك التحضير لإطلالتها من حيث فستان الزفاف ولون الشعر والمكياچ .

اقرأ أيضا : أجمل 50 عبارة تهنئة زواج 2019

فضلاً عن إختيار القاعة وعدد المدعوين وفقرات الحفل بل والتخطيط لقضاء شهر العسل فيما بعد، مما يوجب على الصديقات المقربات الوقوف بجانب العروس، لتسهيل تلك الخطوات عليها .

ولكن ترغب الكثير أيضاً من الفتيات في إختيار افضل عبارات تهنئة زواج صديقتي، سواء من قبل مواقع التواصل الإجتماعي أو من خلال تقديم هدية ما مع تلك العبارات، ولذلك نستعرض معكم ذلك بالتفصيل .

اقرأ أيضا : شروط الزواج من اجنبية

اتيكيت تقديم عبارات تهنئة زواج

  1. يقدم الكثير من خبراء الاتيكيت بعض الخطوات الهامة والملاحظات التي يجب الإنتباه لها أثناء التعامل مع الآخرين .
  2. مهما كانت العلاقة بينهم سواء في محيط الأسرة أو العمل أو الدراسة وكذلك بين الأصدقاء، ولاسيما عند تقديم عبارات التهنئة .
  3. سواء في أعياد الميلاد أو النجاح أو الأعياد والمناسبات الاجتماعيه المختلفة وعلى رأسها تقديم عبارات تهنئة زواج أحد الأشخاص المقربين .
  4. حيث يشير خبراء الاتيكيت إنه لطالما تمت دعوتك على حضور حفل الزفاف فيجب عليك الحضور قدر الإمكان وتلبية الدعوة .
  5. وفي حال عدم القدرة على ذلك يمكن أن يتم إرسال عبارات تهنئة رقيقة مع باقات من الزهور مع الذهاب فيما بعد إلى الزوجين .
  6. وتقديم عبارات التهنئة بصورة شخصية مع إحضار هدية رمزية، ويمكن أن يتم اصطحاب بعض الأصدقاء في حال كون ذلك الشخص زميل العمل أو زميل الدراسة وتربطكم علاقة وثيقة .
  7. ومع التطور العملي والتكنولوجي وزيادة إستخدام وسائل السوشيال ميديا في حياتنا بشكل كبير والتواصل مع عدد ضخم من الأصدقاء عن طريق عالم افتراضي ذو مواصفات محددة .
  8. أصبح بمقدورك الآن عزيزي القارئ تقديم عبارات التهنئة المختلفة عن طريق تلك الوسائل، ثم تم مشاركتها عبر الصفحة الرئيسية الخاصة بالصديق الآخر أو يتم إرسالها له بشكل خاص .

اقرأ أيضا : رسائل وعبارات تهنئة زواج وعقد قران

أخطاء عند تقديم عبارات تهنئة زواج صديقتي

  • وهناك بعض الأخطاء الشائعة التي يقع بها الكثير من الأشخاص عن تقديم عبارات تهنئة زواج وخاصة بين الفتيات وبعضهم البعض .
  • حيث تظن الفتاة أن صديقتها المقربة يمكن أن يتم زيارتها بشكل عام في اي وقت ولاسيما في الأيام الأولى من الزواج حيث تظن أن الزوجين مستعدين لاستقبال الضيوف في اي وقت .
  • ولكن ذلك مفهوم خاطئ فمهما بلغت العلاقة بين الأصدقاء وجب عليهم مراعاة أبسط قواعد الاتيكيت بينهم وعلى رأسها الزيارة لتقديم عبارات التهنئة بالزواج .
  • كذلك تبالغ بعض الفتيات عند اختيار الهدية التي يتم تقديمها للعروس حيث يتم اختيار باقات زهور ضخمة أو شراء بعض المأكولات أو الحلويات التي سرعان ما تعطب بسبب سفر .
  • العروس أو تراكم كميات الطعام لديها، بل وهناك من تقوم باختيار بعض الهدايا التقليدية المتواجدة في منزل العروس بالفعل مثل التحف والانتيكات وكذلك ادوات المطبخ .
  • أو مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي قد يخطأ البعض فهمها أو يظن أن الضيف لم يبذل اي مجهود عند شراء تلك الهدية .
  • ولكن يفضل أن تفكر الفتاة خارج الصندوق عند تقديم هدايا تهنئة زواج فيمكن أن يتم تقديم دعوة مميزة لحضور إحدى العروض السينمائية المميزة التي تناسب الزوجين .
  • أو دعوة لقضاء عدة أيام في إحدى القرى السياحية اذا أمكن ذلك، ولكن في أغلب الأحيان يفضل أن يتم التشاور مع العروس عن بعض المستلزمات التي لم تستطيع شراؤها .
  • بسبب الإمكانيات المادية مع الإتفاق مع بعض الصديقات على شراء ذلك، ويتم تقديم تلك الهدية مع عبارات تهنئة زواج رقيقة ومختصرة قدر الإمكان .

اقرأ أيضا : شروط الزواج من أجنبية للمواطن السعودي

أفضل عبارات تهنئة زواج صديقتي

  • يمكن أن يتم تقديم عبارات تهنئة زواج من خلال وضع بعض الصور الرمزية التي تشير إلى ذلك الحدث عبر صفحة العروس الشخصية على حسابات التواصل الإجتماعي .
  • أو يتم إرسال باقات من الزهور مع كتابة عبارات رقيقة على كروت معايدة ويتم إرسالها إلى منزل العروس يوم الزفاف او قبلها على الأقل بعدة أيام في مقر العمل وذلك في حال انشغال الصديق .

ويمكن أن يتم تحضير مفاجأة رقيقة عبارة عن تورتة صغيرة ومكتوب عليها بعض من تلك العبارات المختصرة، ويمكننا الآن ذكر بعض من تلك العبارات فنجد على سبيل المثال :

  • اللهم أتوسل إليك وادعوك أن تحفظ صديقتي وتترأف بقلبها وتسعدها بحياتها وتخفف صعاب دربها وتبعد عنها قيود الحزن وتحطم سلاسلها وتحرق دموع الهم من حياتها وتبدلها بدموع الفرح وتبدل كل ما حولها بمواسم الفل والربيع والسعادة وترحل بها مع طيور الأحلام إلى مدن الهناء والسعادة تسافر بها مع فراشات الحب وإلى جزر الورود وأن تحفظها من كل شر وتعطيها طيله العمر وأن تيسر دربها وخطاها وفرحتها .
  • صديقتي الحبيبة.. أقاوم كل مشاعر السعادة التي تعتريني في هذه اللحظة.. وتمنع كلماتي من التدفق.. لأكتب لكِ عن مشاعر الفرح والسرور التي تغمرني.. وكلماتي تتراقص طرباً على نبضات قلبي.. فأشدوا لكِ بلحن سعيد: بارك الله لكِ وبارك عليكِ، وجمع بينكما على خير .
  • عسى السعادة في حياتك تباريك.. والحظ يضحك لك على طول دنياك. ربي يجعلك سعيدة في دنيتك.. هديتي لك بسيطة في ليلتك.. أن شاء الله تكون هنى في لبستك.. ويسعدك مع زوجك وجنتك .
80%
رائع
  • Criteria

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد