التقنية

تشغيل الايفون على شاشة السيارة بأكثر من طريقة

تشغيل الايفون على شاشة السيارة

تشغيل الايفون على شاشة السيارة ، في حالة امتلاك جوال ايفون و قيادتك لسيارتك ستكون الرغبة الاولى هي الربط بين الجوال و بين السيارة و ذلك لتسهيل الكثير من الامور منها تشغيل الملفات الصوتية و الاتصال بالآخرين و الرد على المكالمات و في بعض الاحيان يتخطى الأمر الى تشغيل ملفات مقاطع الفيديو و الدخول الى الإنترنت وإجراء العديد من المهام أثناء القيادة .

السيارة المتطورة في الوقت الحالي اصبحت تمتلك شاشات في الكونسول الوسطي تدعم أنظمة التشغيل المختلفة مثل الاندرويد و CarPlay لمنتجات شركة أبل ، و سواء اذا كانت سيارتك تمتلك هذه المميزات من عدمه فاننا سنقدم لك خلال الخطوات التالية اسهل الطرق لـ تشغيل الايفون على السيارة .

تشغيل الايفون على شاشة السيارة

ليس هناك سوى هذه الثلاث طرق التي يمكن من خلالها القيام بالربط بين الايفون و السيارة اما من خلال كابل AUX او من خلال خاصية البلوتوث اذا كانت متوفرة بالسيارة او من خلال الربط مع شاشة Carplay .

عبر كابل AUX

غالبا ما يتوفر في السيارة كابل AUX الذي يتصل بالسيارة من جانب و من الجانب الاخر يتم تركيبه على الجوال من اجل تشغيل الملفات الصوتية على السيارة ، و يتم وضع الكابل في مدخل السماعات الخارجية في الجوال و غالبا ما يأتي كابل AUX الخاص بالسيارة لمدخل السماعات الدائرة فقط و الذي لن تجده في جوال الايفون .

لكي تتمكن من تخطي هذه العقبة هناك فقط طريقتين يمكن من خلالها التوصيل مع كابل AUX في السيارة :

– اولا القيام بشراء كابل AUX جديد مخصص للتركيب على جوالات الايفون و التي تمتلك مدخل يمكن تركيبه في الجزء المخصص للشحن في الهاتف .

– ثانيا هو القيام بشراء قطعة الكترونية تسمى BM و التي تحتوي على خاصية البلوتوث ، حيث تقوم بتركيبها في كابل AUX و تقوم بتشغيله من خلال الزر الجانبي للتشغيل لتقوم بإخراج اشارات البلوتوث ، ثم تقوم بالذهاب الى الايفون و فتح البلوتوث و الربط مع هذه القطعة و بالتالي في حالة تشغيل الملفات الصوتية على الجوال فانها ستعمل بكفاءة على السيارة .

تشغيل الايفون على السيارة بدون كيبل

عبر البلوتوث

السيارات الحديثة تمتلك خاصية البلوتوث في السيارة و التي يمكن ان يقوم السائق بتشغيل اما من خلال الزر المتوفر على الدركسون او من خلال الشاشة الوسطية ، ثم بعد ذلك تقوم بفتح البلوتوث في الايفون و البحث عن اسم شبكة البلوتوث الخاصة بالسيارة و عمل ربط بين الاثنين .

من خلال خاصية البلوتوث ستتمكن من القيام بتشغيل الملفات الصوتية على الهاتف بشكل لاسلكي و كذلك الرد على الهاتف بدون ان تقوم بمسك الهاتف في يدك ، ففي حالة اذا جاء الكيك اتصال اما ان تقوم بالرد عليه من خلال الضغط على زر الرد على الدركسون او تقوم بالضغط على زر الرد في الشاشة .

عبر Carplay

اذا كنت سياراتك تمتلك شاشة وسطية تدعم نظام التشغيل Carplay فانت الان قادر على الربط بين الجوال و السيارة بشكل لاسلكي مع الحصول على مميزات اكبر من خاصية البلوتوث ، فمع هذه الشاشة ستتحول جميع محتويات الهاتف الى الشاشة و كذلك التطبيقات في شكل انيق و منمق و هذا يعني انك من خلال الشاشة ستكون قادر على اجراء مكالمات او الرد على المكالمات و ارسال الرسائل و كذلك فتح التطبيقات و الدخول الى الإنترنت و القيام بالعديد من المهام الاخرى ، و يمكنك الربط بينهم من خلال الخطوات التالية :

– كل المطلوب منك هو القيام بالتواجد في منطقة قريبة من السيارة ثم القيام بتشغيل المساعد الشخصي سيري على الايفون .
– الان قم بالذهاب الى الاعدادت في الايفون ثم انتقل الى صفحة عام ثم الى صفحة CarPlay ليتم تفعيل التوصيل بينه و بين شبكة الشاشة .

السابق
اكتتاب ارامكو وكيفية الاشتراك و شراء الاسهم
التالي
هل العسل يضر مرضى السرطان تعرف بالتفاصيل