Take a fresh look at your lifestyle.

برنامج تحويل jpg الى pdf كامل

برنامج تحويل jpg الى pdf كامل

أصبحت الصور في وقتنا الحالي تحتل أهمية كبيرة لدى الكثير من الأشخاص ولاسيما بعد إنتشار مواقع التواصل الإجتماعي التي اعتمدت بشكلٍ كبير على الصور سواء كانت صور شخصية أو مناظر طبيعية او تحمل بعض المعلومات الهامة.

ولكن يواجه البعض مشكلة في صيغة تلك الصور بحيث يصعب مشاركتها أو إستخدامها في مختلف الملفات مثل ملفات الورد DOCX او الباور بوينت، حيث تعد صيغة الJ PDF تلك التي تسمح لك بفتح كافة الشفرات أو الملفات المضغوطة والقدرة على استخدامها فيما بعد بكل سهولة، ولذلك دعونا نقدم لكم اليوم في مقال شامل ومفصل طرق تحويل الصور الى pdf سواء كان عبر هواتف الأندرويد أو الآيفون وكذلك أجهزة الحواسيب المحمولة، فتابعونا.

ما هي صيغة ال PDF

قبل أن نتحدث عن طرق تحويل الصور الى pdf يمكننا في البداية ذكر بعض المعلومات الخاصة بتلك الصغية، حيث يمكننا تعريف مفهوم ال PDF فهو عبارة عن نوع من الملفات المضغوطة الذي تم تطويره بواسطة شركة Adobe تلك التي تمتلك تاريخ طويل في مجال التقنيات الإلكترونية الخاصة بمجال الحاسوب والهواتف الذكية.

حيث عملت على تصميم صيغة تمكن البعض من قراءة أو فتح بعض الملفات التي يتم تحميلها عبر مواقع الإنترنت أو نقلها من مختلف الأجهزة الأخرى، وهي إختصار لكلمة Portable Document Format حيث تم إطلاقها في عام 1993 وتهدف إلى مشاركة مختلف المعلومات والملفات بصورة إلكترونية ولاسيما بعض النماذج التي تتطلب تعبئة للبيانات ومعاينتها بدقة متناهية.

مزايا استخدام برامج ال PDF

ومن بين المزايا التي تتسم بها صيغة ال بي دي إف هي القدرة على فتح مختلف الملفات سواء كانت ملفات ورد أو كانت صور مضغوطة، خاصةً تلك التي تعتمد على صيغة ال jpg بحيث يصعب فتحها أو قراءتها عبر الكثير من الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية وكذلك أجهزة الكمبيوتر.

بل وتتسم أيضًا بصغر حجمها؛ وبالتالي يسهل نقلها من جهاز لآخر أو يتم تحميلها عبر مواقع الإنترنت المختلفة، وهي تتوافق أيضًا مع مختلف الأجهزة والتي تعمل بنظام ال Windows أو نظام Macintosh وكذلك نظام UNIX فهو لا يعتمد على Platform Independent أو نظام تشغيل محدد.

بل وتتسم أيضًا بصغر حجمها؛ وبالتالي يسهل نقلها من جهاز لآخر أو يتم تحميلها عبر مواقع الإنترنت المختلفة، وهي تتوافق أيضًا مع مختلف الأجهزة والتي تعمل بنظام ال Windows أو نظام Macintosh وكذلك نظام UNIX فهو لا يعتمد على Platform Independent أو نظام تشغيل محدد.

برامج تحويل jpg الى pdf

وهناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي تمكن البعض من تحويل الصور الى pdf بكل سهولة وبدقة متناهية بل ويمكن أيضًا تحويل مختلف الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو وملفات الورد، فنجد على سبيل المثال:

تطبيق Lab Perfect PDF للهواتف الآيفون

  • يختص تطبيق لاب بيرفكت بي دي إف بأجهزة الايفون والايباد بل ويمكن أن يتم طباعة تلك الملفات عن طريق بعض الطابعات اللاسلكية، فهو ذو واجهة مميزة وبسيطة يسهل التعامل معها.
  • بل ومتوافر بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية مما جعله ينتشر في الكثير من الدول بصورة كبيرة، بل ويتوافق أيضًا مع مختلف التطبيقات والانظمة مثل iBook وال iWorks.
  • ويمكن البعض من دمج أكثر من صيغة داخل ملف واحد فقط، ويتمكن من فك مختلف الملفات المضغوطة وتحويل الصور الى pdf مهما كان نوعها سواء JPG أو TXT، وكذلك فك مختلف صفحات الورد مثلWord وال Excel وكذلك ال Powerpoint.
  • مما جعله يحصل على شهرة واسعة خلال فترة وجيزة من انطلاقه فضلاً عن السرعة الفائقة التي يتسم بها عند الضغط على زر التحويل، ويصل حجمه إلى 30.2 ميجابايت وبالتالي لا يتطلب مساحة تخزينية كبيرة على الهاتف.

ويتم تحميل ذلك التطبيق من خلال الدخول على موقع الآيتونز حيث يتم الضغط على زر التثبيت والموافقة على الشروط والاذونات المطلوبة وخلال دقائق معدودة يتم تحميل التطبيق على الهاتف، ومن ثم يتم إستخدامه بكل سهولة من خلال تحديد الصور المراد نقلها ثم يتم سحبها أو مشاركتها عبر ال iBook أو الدخول مباشرةً إلى التطبيق وتحويل الصور.

تطبيق Image to PDF Converter للهواتف الأندرويد

أما عن مستخدمي هواتف الأندرويد فهم أيضًا يعانوا من مشكلة عدم القدرة على فتح الملفات المضغوطة والصور مما يدفعهم إلى البحث عن برامج حديثة يسهل تحميلها على الهاتف لكي يتم فك تلك الملفات بل وتحويل الصور الى pdf بكل سهولة، ومن بين تلك التطبيقات التي حازت على شهرة واسعة هو تطبيق Image to PDF Converter ذلك الذي يضم عدد كبير من المزايا جعلت الكثير يقوم بتحميله من أجل الإستفادة منهل وتحويل الملفات، فنجد على سبيل المثال:

  • إمكانية تغيير أبعاد الصورة بكل سهولة والتحكم في دقتها لكي يتم طباعتها أو يتم مشاركتها مع كافة المواقع وداخل مختلف الملفات سواء كانت ورد أو باور بوينت.
  • كذلك يمكن المستخدمين من فك ضغط أكبر عدد من الصور خلال فترة زمنية وجيزة مع حفظ الصور بشكل ملون أو عن طريق تدرج اللون الرمادي والاسود والأبيض.
  • وفي حال توافر عدة ملفات أو عدة صور فيمكن التطبيق من التحكم في ترتيبها يدويا أو من خلال الترتيب الأبجدي أو حسب تاريخ التسجيل، مع التقليل من حجم الملفات وبالتالي لا تتطلب مساحة تخزينية على الهاتف.

ويتم تحميل ذلك التطبيق من خلال الدخول على متجر جوجل أو جوجل بلاي وكتابة إسم التطبيق داخل أيقونة البحث ومن ثم الضغط على زر التثبيت والانتظار لعدة دقائق حتى يتم تثبيته على الهاتف المحمول

برنامج جوجل ريدر GoodReader لأجهزة الكمبيوتر

وبالطبع يواجه الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر او الحواسيب المحمولة مشكلة الصور المضغوطة أو الملفات وبالتالي يبحث البعض عن بعض البرامج التي تمكنهم من فتح الملفات بمختلف الصيغ أو تحويل الصور الى pdf، ولقد حرصت شركة جوجل العالمية على حل تلك المشكلة من خلال توفير برنامج GoodReader ذلك الذي يتوافق مع مختلف أجهزة الكمبيوتر بنسخة الويندوز وال الإكس بي ونظام ال IOS ،

حيث يتم الدخول على موقع البرنامج وتحميله على جهاز الكمبيوتر ومن ثم يتم فتح البرنامج والبدء في إضافة مختلف الصور والملفات مهما كانت صيغتها مثل ال TXT او HTML .

وكذلك ملفات الورد والإكسل و بل وعملت على توفير نسخة مصغرة على سطح المكتب يسهل الوصول إليها بين الحين والآخر، مع القدرة على التحكم في نسخ أو إعادة تسمية الملف والصورة ونقلها إلى مختلف المجلدات الأخرى على الحاسوب.

وهو يتميز أيضًا بمساحة تخزينية صغيرة ويمكن المستخدمين من الحصول على أعلى جودة ممكنة للصورة لكي يتم طباعتها أو مشاركتها عبر المواقع والمنتديات.

مع سهولة كتابة التعليقات على الصور او الملفات وإزالة بعض النصوص بها حسب الرغبة، مع تخصيص كلمة سر أو كلمة مرور خاصة بالمستند الذي يتم العمل عليه في تلك الفترة.