افضل كريم لعلاج انتفاخ تحت العين و طرق الوقاية

كريم لعلاج انتفاخ تحت العين .. يعتبر انتفاخ تحت العين أو كما يطلق عليها “أكياس تحت العين” من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وخاصة مع التقدم في العمر ، وذلك نظرا لضعف الأنسجة الموجودة حول العينين والعضلات الداعمة للجفون في مرحلة الشيخوخة ، كما قد تقل الدهون الطبيعية التي تعمل على دعم العينين فربما تصل إلى الجفن السفلي الذي مما يزيد انتفاخ هذه المنطقة .

تعد مشكلة انتفاخ العينين أحد المشاكل التجميلية ، ولكن نادرا ما قد تكون علامة على المرض أو حالة طبية خطيرة، ويمكن علاجها بالطرق المنزلية أو استخدام بعض العلاجات الطبية والتجميلية لتحسين مظهر العين ومعالجة الانتفاخ .

يوصى بقراءته 💯 طرق إزالة شعر الوجه

أسباب انتفاخ تحت العينين

– التقدم في العمر .

– قد تكون ناتجة عن عوامل وراثية .

– احتباس السوائل نتيجة العوامل الجوية أو زيادة استهلاك السوائل أو تغير مستويات الهرمونات .

– التهاب الجلد أو الإصابة بالحساسية ، وخاصة إذا كان انتفاخ تحت العينين مصحوبا بحكة أو احمرار .

– التعرض المستمر لأشعة الشمس .

– اتباع أنظمة غذائية غير صحية .

– عدم الحصول على قسط وافي من النوم .

– كثرة البكاء .

– حالات صحية أخرى .

كريم لعلاج انتفاخ العينين

يعتبر كريم القهوة من أكثر الوصفات الطبيعية فاعلية لعلاج انتفاخ العينين والتخلص من الهالات السوداء ، وذلك نظرا لقدرة الكافيين الموجود في القهوة على تحفيز الدورة الدموية وتجديد الخلايا .

مكونات كريم القهوة

– نصف ملعقة من مسحوق القهوة .

– كبسولة من فيتامين E .

– ربع ملعقة من عسل النحل .

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

طريقة تحضير كريم القهوة

– يتم تفريغ محتوى كبسولة فيتامين E ، وتضاف إلى مسحوق القهوة والعسل .

– يطبق الخليط الناتج على المنطقة المحيطة بالعينين مرتين يوميا ويترك لمدة 20 دقيقة في كل مرة .

– تشطف المنطقة بالماء الفاتر ثم تجفف برفق .

حتى تختفي الانتفاخات حول العينين والهالات السوداء ، ننصح بتطبيق هذه الوصفة يوميا لمدة شهر كامل ، وبعد الحصول على النتيجة المطلوبة يمكن استخدام كريم القهوة كل فترة للحفاظ على النتيجة والوقاية من تكرار هذه المشكلة .

سبل علاج انتفاخ تحت العينين طبيا

–  قد يصف الطبيب علاج بالأدوية إذا كان انتفاخ تحت العين ناتجا عن نوع من الحساسية أو غيرها .

– استخدام بعض أنواع علاج التجاعيد التي تساهم في تحسين مظهر منطقة تحت العينين ، والتي تشمل التقشير الكيميائي ، التقشير بالليزر ، حقن الفيلر الذي يساعد على تجديد حيوية وشباب البشرة وتحسين لونها .

– قد تكون إزالة الأكياس المنتفخة جراحيا حلا لهذه المشكلة ، حيث يقوم الطبيب بإزالتها ، أو إعادة توزيع الدهون والعضلات ومعالجة ترهل الجلد ثم ضم الجلد في هذه المنطقة بغرز صغيرة .

%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85 %D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC %D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%AE %D8%AA%D8%AD%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%862 - افضل كريم لعلاج انتفاخ تحت العين و طرق الوقاية
كريم لعلاج انتفاخ تحت العين

اقرأ ايضا

حبوب تحت العين بنفس لون الجلد اسبابها وطريقة علاجها

نصائح للوقاية من انتفاخ تحت العينين

– يجب الحصول على قسط وافي من النوم ، فيحتاج الشخص البالغ للنوم 7-8 ساعات يوميا ، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تحديد موعد ثابت للاستيقاظ والنوم ، تجنب شرب مشروبات الكافيين قبل النوم بحوالي 6-12 ساعة على الأقل ، تناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين ، التوقف عن استخدام الشاشات الإلكترونية قبل ساعة من النوم ، وممارسة الرياضة قبل النوم بعدة ساعات .

– ينبغي استشارة الطبيب إذا كانت الحساسية مزمنة أو موسمية ، لأنها قد تسبب الانتفاخ والتورم والاحمرار حول العين ، فالطبيب يمكنه وضع خطة علاجية مناسبة لتخفيف تلك الأعراض .

– ينصح بشرب كمية كافية من الماء ، على الأقل ثمانية أكواب لتساعدك على الحفاظ على صحة البشرة وتجنب إصابتها بالجفاف .

– يجب الإقلاع عن شرب الكحول والمشروبات الأخرى التي تسبب الجفاف ، وهو أحد أسباب انتفاخ أسفل العينين .

– تجنب استهلاك كميات زائدة من الملح لأنها تؤدي إلى احتباس الماء في الجسم مما قد يؤدي لمشاكل صحية مثل السكتة الدماغية ومشاكل القلب .

– ينصح بتناول كمية جيدة من البوتاسيوم لتقليل السوائل الزائدة داخل الجسم ، يمكنك الحصول على البوتاسيوم عنم طريق الخضروات الورقية ، اللبن الزبادي ، الموز والفاصولياء .

– كما ننصح الفتيات والسيدات بالحرص على إزالة المواد التجميلية والمكياج قبل الذهاب إلى النوم ، لأن آثاره قد تسبب انتفاخ وتهيج العين .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد