موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

طريقة سلف رصيد من موبايلي

طريقة سلف رصيد من موبايلي الكثير منا قد ينتهي رصيده دون أخذ الاحتياطات اللازمة وقد يحتاج لرصيد إضافي للقيام ببعض المكالمات الهاتفية المهمة والطارئة لحين إتمام عملية الشحن ولذلك قامت العديد من شركات الهاتف المحمول لخدمة رصيد الطوارئ أو سلف الرصيد.

طريقة سلف رصيد من موبايلي

طريقة سلف رصيد من موبايلي
طريقة سلف رصيد من موبايلي

كانت شركة موبايلي السعودية من أولى الشركات التي طرحت لعملائها هذه الخدمة وهي إحدى الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات السعودية للعملاء وقد قامت شركة موبايلي السعودية بطرح هذه الخدمة في عام ٢٠٠٩ م في مجال الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية فعند القيام باستخدام هذه الخدمة تقوم شركة موبايلي بإرسال مبلغ لا يقل عن ٥ ريالات سعودي ولا يزيد عن ٣٠ريال سعودي ويتم خصم هذا المبلغ من الرصيد بعد القيام بأول عملية شحن ولكن هناك العديد من الشروط التي يجب مراعاتها للقيام بهذه الخدمة وسوف نقوم بذكرها على سبيل المثال.

شروط لابد من مراعاتها في خدمة سلف رصيد من موبايلي

1- لا يمكن للشخص الذي يقوم باستخدام هذه الخدمة أن يحول هذا الرصيد لشخص آخر غيره .

٢- عند استخدام هذه الخدمة يجب تسديد المبلغ المستحق ثم يحق للعميل إعادة استخدام هذه الخدمة مرة أخرى .

٣- يكون اقل رصيد استلاف في كل مرة ٥ ريالات سعودي.

٤- يتم خصم الرصيد المستلف بعد إعادة شحن اول رصيد من قبل خدمة رصيد الطوارئ تلقائياً.

٥- أول مرة تستخدم فيه هذه الخدمة تكون مجانية ثم يخصم ريال واحد مقابل استخدام هذه الخدمة في المرات التالية.

٦- يجب أن يكون قد مر مدة لا تقل عن ٦شهو منذ بداية تشغيل الخط حتى يمكن للعميل القيام بهذه الخدمة.

٧- يتم خصم ٦ ريالات سعودي بعد إعادة شحن رصيد الهاتف بعد عملية السلف .

٨- يجب أن يكون العميل قد قام سابقا بشحن الهاتف بمبلغ لا يقل قيمته عن ١٥٠ ريال سعودي في خلال ٦ اشهر سابقة .

٩- عند القيام بشحن رصيد الهاتف بعد عملية الإستلاف يتم خصم المبلغ تلقائيا وتقوم الشركة بإرسال رسالة للعميل تبلغة بأنه قد تم خصم مبلغ الإستلاف وقيمته ٦ ريال سعودي من حسابك وذلك لأن المبلغ مستحق عليك من استخدام خدمة رصيد الطوارئ.

١٠- هذه الخدمة متوفرة لدى جميع الباقات فيما عدا باقة ترحال.

١١- يجب أن يكون رصيد الهاتف لا يقل عن ٥٥ هلله.

وبعد أن أوضحنا الشروط التي يجب مراعاتها عند استخدام هذه الخدمة لعملاء موبايلي السعودية يجب الآن أن نوضح طريقة سلف رصيد من موبايلي وهي على النحو التالي.

ما هي طريقة سلف رصيد من موبايلي

طريقة سلف رصيد من موبايلي هناك طريقتان فقط للقيام بخدمة استلاف الرصيد من موبايلي وهي كالتالي :-

طريقة سلف رصيد من موبايلي الطريقة الأولى

يقوم فيها العميل بإرسال رسالة نصية قصيرة يكون محتواها كلمة واحدة ” زيادة ” أو كلمة Extra وترسل إلى الرقم المخصص لهذه الخدمة وهو رقم ١١٠٠ ثم تقوم الشركة تلقائيا بإرسال ٥ ريالات سعودي .

الطريقة الثانية

طريقة سلف رصيد من موبايلي يقوم فيها العميل بإرسال رسالة نصية قصيرة يكون محتواها هذا الكود #405*إلى الرقم 1100وسوف تقوم شركة موبايلي السعودية بإقراض العميل مبلغ السلف وهو المقدر 5 ريالات فقط وفي حالة ما إذا كان العميل يرغب في مبلغ أكثر من 5ريالات وقد يصل إلى 30ريال فيقوم العميل بإرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على #٤٣٠*إلى الرقم ١١٠٠ وسوف تقوم الشركة بالرد على العميل بإرسال رسالة نصية تؤكد فيها أنه تم تنفيذ طلب الخدمة بنجاح.

ولكن هذه الخدمة ما هي إلا واحدة من الخدمات التي توفرها شركة موبايلي السعودية والتي شهدت تطورا كبيرا في مجال الاتصالات وخاصة في الآونة الأخيرة