التقنية

تحميل تطبيق تيك توك TikTok لأجهزة آيفون و أندرويد

تحميل تطبيق تيك توك TikTok لأجهزة آيفون و أندرويد 1

تطبيق تيك توك TikTok هو تطبيق وسائط لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها، مملوك لشركة ByteDance و تم إطلاقه كتطبيق وسائط في الصين في سبتمبر 2016 بأسم Douyin، ثم تم طرحه في الأسواق الخارجية باسم TikTok بعد عام واحد.

إنه منصة فيديو قصيرة رائدة في آسيا والولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم، في عام 2018 اكتسب التطبيق شعبية وأصبح التطبيق الأكثر تنزيلًا في الولايات المتحدة في أكتوبر 2018.

واعتبارًا من عام 2018، يتوفر في أكثر من 150 سوقًا وبـ 75 لغة، ويتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو موسيقية قصيرة من 3 إلى 15 ثانية، وكذلك مقاطع فيديو قصيرة المدى من 3-60 ثانية، في يوليو 2018 كان لدى التطبيق أكثر من 500 مليون مستخدم على مستوى العالم.

  • مرحلة التطوير

تم إطلاق Douyin بواسطة ByteDance في الصين في سبتمبر 2016. و تم تطوير Douyin في 200 يوم، وفي غضون عام واحد حصل على 100 مليون مستخدم، مع أكثر من مليار مقطع فيديو يتم مشاهدته يوميًا، ومع الاحتفاظ بعنوان التطبيق باسم Douyin في الصين تم تصنيف Douyin على أنه TikTok للسوق الدولية عندما بدأ التوسع في بلدان أخرى في سبتمبر 2017. في 23 كانون الثاني (يناير) 2018، احتل تطبيق TikTok المرتبة الأولى بين تنزيلات تطبيقات الجوال المجانية في متاجر التطبيقات في تايلاند وبلدان أخرى.

وتم تنزيل TikTok حوالي 80 مليون مرة في الولايات المتحدة، و 800 مليون مرة في جميع أنحاء العالم، وفقا لبيانات من شركة أبحاث المحمول Sensor Tower التي تستبعد مستخدمي Android في الصين. انضم المشاهير من بينهم جيمي فالون وتوني هوك إلى التطبيق في نوفمبر 2018.

  • دمج تطبيق تيك توك TikTok مع تطبيق musical.ly

في 9 نوفمبر 2017، أنفقت الشركة الأم لـ ByteDance وحددت ما يصل إلى مليار دولار لشراء musical.ly ودمجه مع تطبيق تيك توك TikTok وهي شركة ناشئة مقرها في شنغهاي ولها مكتب في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، تمتلك منصة شعبية لوسائل التواصل الاجتماعي تستهدف سوق المراهقين في الولايات المتحدة بحيث يتطلع TikTok إلى الاستفادة من قاعدة المستخدمين الشباب في المنصة الرقمية الأمريكية، حيث اندمجت مع musical.ly في 2 أغسطس 2018 لإنشاء مجتمع فيديو أكبر، مع دمج الحسابات والبيانات الموجودة في تطبيق واحد، مع الاحتفاظ باسم تطبيق تيك توك TikTok كما هو.

  • التوسع في الأسواق الأخرى

وفي عام 2018، أصبح تطبيق تيك توك TikTok متاحًا في أكثر من 150 سوقًا وفي 75 لغة، وتم تنزيل تطبيق تيك توك TikTok أكثر من 104 مليون مرة على متجر تطبيقات آبل خلال النصف الأول من عام 2018، وفقًا للبيانات المقدمة إلى CNBC بواسطة Sensor Tower- وهي منصة تحليلات للتطبيقات مقرها سان فرانسيسكو- لقد تجاوز تحميله فيس بوك و يوتيوب و انستقرام ليصبحوا أكثر تطبيقات iOS تنزيلاً في العالم لتلك الفترة الزمنية.

  • مميزات تطبيق تيك توك TikTok

يتيح تطبيق تيك توك TikTok للمستخدمين إنشاء فيديو قصير بأنفسهم غالبًا ما يعرض الموسيقى في الخلفية، ويمكن تسريعه أو إبطائه أو تحريره باستخدام، ولإنشاء فيديو موسيقي مع التطبيق يمكن للمستخدمين اختيار الموسيقى الخلفية من مجموعة واسعة من أنواع الموسيقى المتنوعة، والتحرير وتسجيل فيديو مدته 15 ثانية مع ضبط السرعة قبل تحميله لمشاركته مع الآخرين على منصة TikTok أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

تتيح ميزة “رد الفعل” في التطبيق للمستخدمين تصوير رد فعلهم على مقطع فيديو معين، يتم وضعه في نافذة صغيرة يمكن نقلها حول الشاشة. وتسمح ميزة “duet” للمستخدمين بتصوير مقطع فيديو جانبيًا آخر.

كما يتيح التطبيق للمستخدمين ضبط حساباتهم على أنها “خاصة”، و يظل محتوى هذه الحسابات مرئيًا ضمن نافذة تطبيق تيك توك TikTok ويمكنك تحميل تطبيق تيك توك TikTok لأجهزة آيفون و أندرويد.

السابق
الرجيم الكيميائي لخسارة الوزن خلال أسبوع
التالي
كل ما يجب أن تعرفه عن المادة 80 من نظام العمل السعودي