موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

خطوات تعطير دولاب الملابس

دولاب الملابس أكثر شيء مهم في غرفته وبالتالي لابد من الاهتمام والعناية به وذلك عن طريق تعطيره لاسيما الإهتمام بنظافته، وسوف نشرح خطوات تعطير دولاب الملابس في تفاصيل هذا المقال.

خطوات تعطير دولاب الملابس

خطوات تعطير دولاب الملابس

الخطوة الأولى

من المهم أولًا تفريغ جميع الملابس الموجودة بالدولاب وإخراج كافة محتوياته ثم اتركيه حوالي ثلاثون دقيقة أو ساعة كاملة بغرض التهوية، ثم قومي المتواجدة به وتركه من نصف ساعة إلى ساعة مفتوح.

ثم قومي بإحضار إناء كبير وضعي به قطرات بسيطة من أحد أنواع الزيوت العطرية وأضيفي عليه بعض من المياه الدافئة أو ربما اضيفي بعض من معطر الملابس الخاص بالغسالات.

ومن ثم قومي بإحضار منشفة وقومي بتبليلها جيدًا بهذا الخليط وابدئي بمسح جميع أجزاء الدولاب بالكامل.

تهوية دولاب الملابس

الخطوة الثانية

بعد ذلك قومي بترك أبواب الدولاب مفتوحة لفترة تصل إلى نصف الساعة ثم أحضري الفواحة العطرية وضعي فيها زيت عطري ذات رائحة نفاذة وضعيها في الدولاب واتركيها به لمدة ساعة وسوف تفوح الرائحة العطرة في الدولاب بالكامل.

الخطوة الثالثة

احضري قطعة من الفحم وضعيها في الدولاب الخاص بملابسك ولكن من الأفضل أن تقومي بوضع قطعة الفحم في كيس قماشي والذي من وظيفته امتصاص الرطوبة والروائح الغير محببة من الدولاب بشكل سريع وترك الروائح العطرة بين ثنايا الخزانة

تعطير الدولاب

الخطوة الرابعة

من هنا تبدئين بإعادة جميع الملابس مرة أخرى داخل الدولاب بالإضافة إلى وضع أنواع المعطرات المتنوعة لكي تظل رائحة الدولاب والملابس عطرة دائمًا.

طريقة عمل عطر الملابس

هنالك الكثير من الوسائل الخاصة بتصنيع الأكياس العطرية المستخدمة لتعطير الملابس الموجودة في الدولاب الخاص بك، وسوف نقدم لك أهم الطرق لصناعة المعطرات وهي:

أولًا: من خلال استخدام حبوب الأرز يمكنك صناعة عطر، أضيفي بعض الزيت العطري على عدد من حبوب الأرز وبعد ذلك احضري كيس من القماش وضعي هذه الحبوب به وضعيه في خزانتك وسوف تتمتعين برائحة جميلة وجذابة لفترات طويلة قد تصل إلى شهر كامل.

طريقة عمل عطر الملابس

ثانيًا: اختاري نوع الصابون الذي تفضيلينه ثم قومي ببشره لقطع ذات حجم صغير للغاية واحضري بعدها أكياس قماشية وضعي شرائح الصابون بها واتركيها بين ملابسك في دولابك الخاص أو ضعي عيدان القرفة أيضًا وسوف تلاحظين انبعاث رائحة مميزة ومبهجة في خزانتك لفترة كبيرة تجعل ملابسك دائمًا تشع أفضل الروائح والعطور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد