موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

طرق تجفيف الثوم

تجفيف الثوم الطازج له العديد من الطرق  البسيطة والمختلفة  في المنزل وذلك للحفاظ على الثوم لفترة أطول والحصول على طعم أجمل.

حيث يمكن تجفيف الثوم عن طريق القيام بتجفيفه بحالته أو من خلال عمل بودر مستخدما في هذه الطريق الفرن أو الآلة الخاصة بعملية التجفيف.

من خلال موقعنا سوف نعرض لكم طرق تجفيف الثوم بشكل أسهل وأسرع للتعرف عليها والقيام بعملية التجفيف بعد الحصاد خطوة بخطوة دون الشعور بالإرهاق .

تجفيف الثوم
تجفيف الثوم

حيث تتم عملية التجفيف بطرق سريعة يمكن القيام بها دون بذل مجهود أو أموال علي عملية التجفيف فالبعض لايعرف طريقة التجفيف ويمكن أن يتعرض الثوم الطازج للتلف عند وضعه لفترة طويلة في المنزل بدون استخدام فهذه الطريقة تضمن لكي استمرار فاعليات الثوم لمدة طويلة وبشكل آمن ونظيف ومضمون لكونك انتي من تقومين بتصنيعه في منزلك مستخدمة أدوات التي تضمن سلامته واليكم الطرق التي يمكن اتباعها عند القيام بتجفيف الثوم في المنزل.

تعرف على: عمل مندي الدجاج

ما هي طرق تجفيف الثوم  

تجفيف الثوم
تجفيف الثوم

للحصول على ثوم مجفف عليك اتباع هذه المقال للتعرف علي الطرق السليمة في عملية التجفيف حيث تكون الطريقة الأولي من خلال القيام توفير كمية من الثوم الطازج المراد تجفيفه.

في حديقة المنزل يمكن أن يتم زراعة كمية من الثوم، وقبل الحصاد يجب التوقف عن الري لعدة أيام، يتم حصاد الثوم ويترك لمدة حتى يجف تماما وعدم التخلص من الجذور خلال هذه الفترة والامتناع عن غسله.

طريقة تجفيف الثوم عن طريق آلة خاصة بالتجفيف معروفة وسوف نشرحها الآن .

يتم نزع فصوص الثوم المراد تجفيفها عن الجذوع وفي اليوم الثالث، يتم القيام بتقشير الثوم، ويمكن أن يتم تقطيعه إلى شرائح بالسكينة أو وضعه في محضرة الطعام لهرسة  وقد تكون هذه الطريقة الأسهل.

علي درجه حراره تصل إلى تسعين درجة مئوية يتم وضع الثوم المهروس في صينية ثم يتم وضعها في آلة التجفيف على درجة خمسة وأربعين وتركه حتى يجف  الثوم بشكل كامل، في وعاء محكم يتم وضع الثوم فيه ويتم غلقه لعدد من الأشهر

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الثوم

طريقة عمل بودرة الثوم المجفف

تجفيف الثوم
تجفيف الثوم

يتم عمل بورد الثوم المجفف عن طريق حفظ كمية من الثوم وتجفيفه وطحنه.

من خلال اتباع بعض الخطوات للحصول على ثوم بودر يستخدم في العديد من الوجبات للحصول على أطباق مميزة ذات طعم لذيذ.

من خلال سكينة حادة يتم قص الثوم وتقشيرة ثم يتم تقطيعه إلي شرائح رفيعة للتخلص من بذور الثوم وهي الأجزاء الحادة في الثوم والتي لا تستخدم في عملية التجفيف.

يتم وضع ورق البرشمان في صينية مبطنة  ويتم وضع شرائح الثوم فيها.

يتم تسخين الفرن الذي يستخدم خلال عملية التجفيف على درجةٍ حرارة تتراوح ما بين خمسةٍ وستين درجةٍ مئوية والخمسة والسبعين درجة مسبقا.

ثم يتم وضع الصينية التي تحتوي على كمية الثوم في الفرن مدة ساعة ونصف إلى ساعتين .

يتم خلال فترة السوة في الفرن مراقبة الثوم والقيام بالتقليب للشرائح من حين الي آخر حتي تحصلي علي ثوم مجفف بشكل متساوي.

وعند وصول شرائح الثوم الي لتكسير ومقرمشة يتم إخراج الصينية من الفرن.

من خلال محضرة الطعام يتم طحن شرائح الثوم أو يمكن استخدام المطحنة اليدوية في عملية الطحن.

يترك الثوم مدة 10 من الدقائق وتضاف إليه كمية التوابل علي حسب رغبة كل شخص على سبيل المثال يمكن إضافة فلفل حار أو بودر الثوم, ويمكن أن يترك كما هو دون إضافات للحصول على نكهة الثوم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد