تعرفي علي مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق بل وبالثواني هي أفضل وأجمل اللحظات التي تجمع بين الأم والطفل وهي من أفضل الطرق التي تساعد الطفل في  الحصول علي غذائه فحليب الام يمثل الغذاء الكامل المتكامل الذي يوفر العناصر الغذائية اللازمة للطفل في إكمال نموه فحليب الأم دافئ ومعقم ويخلو من الميكروبات والجراثيم لذا تحرص كل الأمهات علي إرضاع أطفالهم رضاعة طبيعية من الثدي وذلك نظرًا لفوائدها التي تعود علي آلام والطفل .

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

تختلف مدة الرضاعة من ثدي آلام من طفل لغيره فبعد خروج الام من العمليات يفضل إعطاء الطفل لأمه كي يتم إرضاعه لأول مرة من ثدي امه بما يسمي حليب اللباء وفي هذه الفترة تتراوح مدة الرضاعة من ثلاث دقائق الي خمس دقائق تقريبا حتي يتم تنشيط الثدي وتحفيز الحليب فيه.

وبعد ذلك تكون فترة رضاعة الطفل في المرة الواحدة تتراوح ما بين عشر دقائق الي حوالي ربع ساعة وان عاد أو أقل بقليل فليس  مشكلة وقد يختلف بعض الأطفال في أوقات طلب الحليب فمنهم من يقوم الرضاعة كل ثلاث ساعات ومنهم من يطلبه كل ٤ساعات٦ أدني

وهناك أطفال تطلب الرضاعة كل نصف ساعة وهذا يعود الي إشباع الطفل من الحليب فهذا طبيعيًا إلا اذا ظهرت بعض الأعراض التي تنوه إلى حدوث مشكلة ولذا يجب على الأم متابعة الطفل أثناء فترة الرضاعة

  •  ثقل ثدي آلام من تجمع اللبن في
  • قلة عدد رضاعة الطفل بصورة ملحوظة
  • – قلة تبول الطفل
  • – كثرة بكاء الطفل وبذلك عدم استطاعته الحصول علي النوم الهادئ.
  • عدم زيادة وزن الطفل الزيادة الطبيعية.

فإذا وجدت الأم إحدى هذه العلامات فيجب الذهاب الي الطبيب المختص والكشف علي الطفل والام .

فوائد الرضاعة الطبيعية

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

× من المعروف أن لبن آلام هو الغذاء الصحي والمناسب الهضم والامتصاص دون أي مشاكل .

× الرضاعة الطبيعية تساعد علي نمو الطفل وإسنانه ويساعد علي النمو البدني .

× الرضاعة الطبيعية تقلل الإصابة التهاب الأذن والحساسية والربو وداء السكري

×  تساعد الرضاعة الطبيعية علي مقامة الأمراض وأكثر مناعة .

× يزيد لبن آلام تزايد مستمر كلما زاد تقدم الطفل في العمر وكلما زاد قوه امتصاصه الحليب

×  السرسوب أو ما يسمى اللبا وهو أول كمية لبن تصل الي جسم الطفل في الأيام الأولى ويتميز السرسوب باحتوائه على أجسام مضادة تمنع الإصابة بالعدوى .

× يحتوي لبن الأم علي الكثير من العناصر الغذائية والمواد التي يحتاجها الجسم لإكمال عملية النمو بطريقة سليمه وصحية .

×  لبن الأم دافئ ويكون في درجة حرارة مناسبة للطفل سواء في الصيف أو الشتاء ولا يحتاج الي علي أو تبريد أو تعقيم ولا مجال لتلوثه فهو كامل التعقيم.

× الطفل الذي يتمتع بالرضاعة الطبيعية من ثدي الام يكون ذات قدرات عقلية وبدنية عالية وذات مستوى دراسي متفوق أكثر من كان له نصيب في الرضاعة الصناعية .

×  حليب الأم يخزن في الثدي دون إفساد لمده أيام.

× يوجد في حليب الأم إنزيمات تسهل عمليه الهضم عند الطفل وتقلل من عملية انتفاخ المعدة.

× الطفل الذي يتم رضاعته طبيعيًا يكون أقل عرضه الإصابة بالأمراض مثل الحساسية .

× لبن الأم يولد علاقة عاطفية وطيدة بين الأم والطفل بسبب إفراز هرمون الحب أثناء الرضاعة ولذلك فإن الرضاعة الطبيعية هي أكثر إشباعا للطفل من ناحية الشعور والاحساس .

وبعد كل هذا فإن الله سبحانه وتعالي قد ذكر في كتابه العزيز حين قال:

﴿وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ﴾[لقمان:14]

اقرأ أيضًا: جدول تغذية الطفل الرضيع في الشهر السادس

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد