أخترنا لكم

اجازة عيد الاضحى 2019 الامارات العربية المتحدة

اجازة عيد الاضحى 2019 الامارات العربية المتحدة

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عن عطلة لمدة أربعة أيام لعيد الأضحى للقطاعين العام والخاص في الإمارات العربية المتحدة.

ستبدأ عطلة عيد الأضحى في التاسع من ذي الحجة وتستمر حتى الثاني عشر من نفس الشهر الهجري.

ونشرت على تويتر: “تقرر أن تبدأ #إجازة_عيد_الأضحى المبارك في الوزارات والجهات الاتحادية من تاريخ 9 ذي الحجة لعام 1440 هــ، ولغاية 12 ذي الحجة، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي، وذلك استناداً لقرار مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة”.

في وقت سابق من هذا العام، أعلن مجلس الوزراء الإماراتي أن كلا من القطاعين العام والخاص سيكون لهما نفس العدد من العطلات الرسمية.

  • ما هو عيد الأضحى؟

عيد الأضحى هو أحد الأعياد الكبرى في الإسلام، الذي يحتفل به في العاشر من ذي الحجة، الشهر الأخير من التقويم القمري الإسلامي.

يصادف عيد الأضحى أو “عيد التضحية”، استعداد النبي إبراهيم للتضحية بابنه من أجل الإيمان بالله، يحتفل بالمناسبة حوالي 1.6 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم.

  • متى يكون الاحتفال بعيد الأضحى؟

خضع الاحتفال بعيد الأضحى لمظهر القمر وهذا هو السبب في اختلاف الاحتفال به من بلد إلى آخر، تبدأ عملية رؤية القمر في اليوم التاسع والعشرين من ذو القعدة، إذا تم رؤية القمر في اليوم التاسع والعشرين، فسيعلن اليوم التالي في اليوم الأول من ذي الحجة ويحتفل بالعيد في العاشر من الشهر.

  • ماذا يعني عيد الأضحى للمسلمين؟

ينظر المسلمون إلى عيد الأضحى على أنه “أيام ذكرى” لاستعدادهم لأوامر الله، كان النبي إبراهيم مستعدًا للتضحية بابنه وفقًا لأوامر ربه، ونجح في الإختبار دون أن يذبح ابنه.

في ذكرى هذا الحدث، يضحّي المسلمون بالحيوانات ويقسمونها إلى ثلاثة أجزاء وتحتفظ الأسرة بثلث الحصة ويتم منح الثلث الآخر للأقارب والأصدقاء والجيران والثلث المتبقي يعطى للفقراء والمحتاجين.

تستمر الأضاحي حتى غروب الشمس في الثالث عشر من ذي الحجة، لكن معظم المسلمون يذبحون الأضاحي في أول أيام العيد.

تتزامن احتفالات عيد الأضحى أيضًا مع الحج والحجاج، ويبدأ الاحتفال بعد نزول حجاج الحاج من جبل عرفات في التاسع من ذي الحجة.

  • كيف يتم الإحتفال بعيد الأضحى

طريقة الاحتفال بعيد الأضحى هي نفسها في جميع أنحاء العالم، يبدأ اليوم بصلاة العيد التي تلي صلاة الفجر المعتادة.

صلاة العيد تكون في جماعة وحضرها الرجال عادة فيما تصلي النساء ايضا جماعة، تقام في المسجد أو المصلى هذا الاخير عبارة عن أرضية بدون سقف محدد لصلاة عيد الفطر وعيد الأضحى.

يتم تبادل تحيات العيد بين الأصدقاء والعائلة والغرباء أيضًا، يمكن أن تستمر احتفالات عيد الأضحى لمدة ثلاثة أيام.

من المعتاد ارتداء ملابس جديدة وإعداد مجموعة متنوعة من الأطباق، في العديد من الدول يمنح الشيوخ العيدية (المال) للأطفال، يزور المسلمون أصدقائهم وأقاربهم لتبادل تحيات العيد.

  • لماذا يضحى المسلمون بحيوان في هذا اليوم؟

أثناء الاحتفال بعيد الأضحى، يحتفل المسلمون بتجربة النبي إبراهيم، وذلك بذبح حيوان مثل الجمل أو الغنم أو الماعز، غالبًا ما يتم إساءة فهم هذا الإجراء من قبل من هم خارج الإيمان.

يتم تقديم اللحم الناجم عن تضحيات عيد الأضحى لمن هم أكثر احتياجًا، لذا فأنت في الواقع تطعم الفقراء.

يرمز الفعل إلى رغبتنا في التخلي عن الأشياء التي تعود بالنفع علينا أو على مقربة من قلوبنا، كما أنه يرمز إلى رغبتنا في التخلي عن بعض خيراتنا، من أجل تعزيز روابط الصداقة ومساعدة المحتاجين.

  • ما هو يوم عرفة؟

يجري يوم عرفات بعد حوالي 70 يومًا من نهاية شهر رمضان، وهو اليوم الثاني للحج.

تُصادف هذه المناسبة أيضًا اليوم الذي كشفت فيه آية من القرآن الكريم عن أن الإسلام كان كاملاً، وعندما اكتملت بركات الله.

جبل عرفات هو الموقع الذي ألقى فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم خطبة الوداع، يحدث يوم عرفات في اليوم الذي يسبق بداية عيد الأضحى.

  • موعد عيد الأضحى في الإمارات العربية المتحدة

سيبدأ عيد الأضحى ابتداء من 12 أغسطس وينتهي يوم 15 أغسطس القادم.

السابق
أفضل فنادق فى اسطنبول 2019
التالي
اسعار البنزين السعودية: الأسعار الجديدة والسبب وراء ذلك