عيد الفطر 1440

أيام قليل ونستقبل أجمل مناسبة ينتظرها المسلمون بشغف ولهفة وهي  أيام عيد الفطر المبارك، ولكن تختلف بعض الدول العربية عن بعضها في استقبال العيد في نفس اليوم، هناك دول بدأت اول أيام شهر رمضان يوم الاثنين.

عيد الفطر 1440

وهذه الدول تشترط رؤية الهلال لاستقبال شهر جديد، وبهذا فإن هذه الدول سوف تستكمل شهر رمضان ثلاثين يوما على أن يكون الأربعاء 5 يونيو غرة شهر شوال وبهذا أيضًا يكون هو أول أيام العيد.

ولكن الدول التي تستقبل الشهر الجديد من خلال ظهور القمر بعد غروب الشمس فوق الأفق أو من خلال الحسابات الفلكية التي تظهر أن هناك إمكانية لرؤية الهلال من مكان ما في العالم مساء يوم الإثنين، فقد ينتهي شهر رمضان لديهم على 29 يوما، على أن يكون يوم الثلاثاء 4 يونيو أول أيام العيد في بلادهم.

وهناك عدد من الدول كانت قد صامت رمضان يوم الثلاثاء وهي بروناي وباكستان وبنجلادش وإيران وسلطنة عمان والمغرب، وهذه الدول سوف تحتفل بأول يوم العيد، الأربعاء 5 يونيو.

حيث يتم تحرير هلال شهر شوال يوم الثلاثاء 4 يونيو، ويمكن رؤية الهلال في هذا اليوم.

اقرأ أيضًا: اجمل صور العيد ومظاهر الاحتفال بالعيد

يوصى بقراءته 💯 تفسير حلم أكل الفسيخ في المنام

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

عيد الفطر 1440

أصدر المركز الدولي للفلك بيان بتاريخ عيد الفطر 1440 المبارك، وقد اعلنت معظم الدول العربية بشكل رسمي موعد عيد الفطر 1440 المبارك.

وينتظر ملايين المسلمين الإعلان بشكل رسمي في نهاية شهر رمضان في كل دولة لمعرفة موعد عيد الفطر 1440 هذا العام، وبحسب بعض البيان التي أصدرتها الجهات المعنية قبل موعد الاعلان الرسمي فإن يوم الثلاثاء أول ايام العيد وان شهر رمضان هذا العام 29 يوم فقط.

حيث سيشاهد الدول هلال الشهر الجديد بعد غروب يوم الاثنين 3 يونيو.

تعرف على: صور عيد الفطر ومظاهر الفرح بعد شهر الصوم

إجازة عيد الفطر 1440 للعاملين في الحكومة

تم الاعلان عن منح إجازة العاملين في المصالح الحكومية، والعاملين في قطاع الأعمال العام، في مصر أربعة أيام، حيث ستبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 وينتهي يوم الجمعة الموافق 7 يونيو، ويبدأ العمل السبت الموافق 8 يونيو لبعض الجهات التي تعمل يوم السبت، وقد تبدأ بعض الجهات الحكومية التي تحصل على اجازة السبت أسبوعية يوم الأحد الموافق 9 يونيو 1440.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد